دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تشبه مدينة دبي التي نعرفها اليوم ما كانت عليه في عام 1993، إذ كانت المباني والصناعات الممولة قيد التنفيذ، في تلك الحقبة. 

وتوجّب على الإمارة أن ترسّخ مكانتها كوجهة تجذب المستثمرين والسيّاح، فكان مركز التجارة العالمي الذي يبلغ ارتفاعه 149 متراً، المبنى الأطول في المدينة الخليجية.

 

في ذلك العام، تواصل مكتب حاكم دبي مع شركة "Atkins Global" البريطانية للهندسة المعمارية، بهدف تصميم مبنى من شأنه "إنشاء رابط معروف بين الناس من جميع أنحاء العالم ودولة الإمارات العربية المتحدة"، أي بعبارة أخرى وضع البلاد على الخريطة (العالمية).

Credit: GIUSEPPE CACACE/AFP/AFP/Getty Images

ويتذكر المدير الإداري لشركة "Atkins" في الشرق الأوسط، سايمون كريسبي، أنه قد كُلّف "بتزويد الإمارات برمز مرئي قوي يوازي أهمية دار أوبرا سيدني في أستراليا، أو برج إيفل في باريس".

بعد ذلك، أمضى فريق دولي من المهندسين المعماريين السنوات السبع التالية، تحت ستار سري لإنشاء جزيرة اصطناعية ومبنى يبلغ ارتفاعه 321 متراً.

وفي عام 1999، افتتح فندق "برج العرب" أبوابه للمرة الأولى، وعلى مدى عقدين متتاليين، أصبح معلم جذب للنخبة العالمية. ويعد الفندق الآن بمثابة أيقونة من حيث رفاهية الإقامة داخل الأجنحة الفاخرة ومشاهدة أسماك القرش النادرة.

لكن مع كل تلك الميزات، يمكن القول إن ثمة ميزة واحدة أعطت "برج العرب" شهرته، وتتمثّل بمهبط طائرات الهليكوبتر على سطح الفندق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دبي طائرات

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة

 

 

 

وجه الدكتور ريتشارد بيبر كورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة شكراً خاصاً لدولة الإمارات على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة في غزة.

وقال الدكتور بيبر كورن في مؤتمر صحفي عقده اليوم عبر الفيديو من غزة مع الصحفيين في جنيف.. إن المنظمة وبالشراكة مع دولة الإمارات نظمت أمس عملية إخلاء طبي من غزة إلى أبوظبي انطلاقا من مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبوسالم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة والتي تعد الأكبر منذ 23 أكتوبر عام 2023.

وأوضح الدكتور بيبر كورن أن عملية الإجلاء الطبي كانت معقدة للغاية وفي ظل نافذة وقت ضيقة للغاية مشيرا إلى أن العملية شملت 97 شخصا منهم 49 امرأة و 48 رجلا وهم من المرضى والمصابين بإصابات شديدة ونصفهم من المصابين بسبب الحرب في غزة والنصف الأخر ممن يعانون من أمراض مزمنة مشيرا إلى أن 155 شخصا رافقوا المرضى.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعرب أمس عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها، وقال ” نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد”.

يذكر أنه ومنذ بداية الأزمة قامت دولة الإمارات بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضا ومرافقا في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضا ومرافقا مع طائرة أمس ، وقدمت دولة الإمارات ما يزيد عن 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية “طيور الخير” التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طنا من الجو فوق شمال غزة.وام


مقالات مشابهة

  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • شباب الإمارات في المسابقة العالمية للمهارات
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة
  • أبرز سلوكيات "الموبايل" التي تؤدي إلى فشل الزواج
  • ما أبرز حالات الفشل التي أدت إلى استقالة قائد وحدة 8200 الإسرائيلية؟
  • "الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإجلاء المرضى من غزة
  • برغم من ارتفاعه عالمياً.. انخفاض أسعار خاميّ البصرة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر تعرّضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها ولدينا 9 ملايين نزحوا إلينا نتيجة الأحداث العالمية