دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منح 3 ميداليات أولمبية لأستراليا.. بطل يلعب لبريطانيا! هنري يترك «الأولمبي الفرنسي»

أكد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث أن دولة الإمارات تبوأت مكانة عالمية مرقومة كوجهة متميزة وعاصمة للرياضة في المنطقة والشرق الأوسط لا سيما في مجال الرياضات البحرية بشكل خاص.


وقال الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان إن الإمكانيات المتوفرة والتسهيلات القائمة في البنى التحتية والمرافق ساعدت الكثير من الرياضيين على الاستعداد والتحضير لكبرى البطولات وتسجيل التميز في المشاركات الدولية والعالمية، وآخر ذلك ما شهدته دورة الألعاب الأولمبية في بروز عدد من الأبطال تدربوا واستعدوا من دولة الإمارات أرض السلام والتسامح والمحبة.
وأضاف: نحن سعداء أن يكون لأبطال الرياضات البحرية ممن يشاركون في فعاليات الاتحاد بالدولة والبطولات المتنوعة في الألعاب البحرية الحديثة، حضور لافت، حيث تألق البطل السلوفيني الشاب توني فوديسك محققاً ميدالية فضية في منافسات ألواح التزلج على الماء بالمظلات -كايت سيرف والتي أقيمت للمرة الأولى ضمن الدورات الأولمبية.
واأكد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان أن البطل فوديسك ظل حريصاً على القدوم الى دولة الإمارات منذ موسم 2020-2021، والذي تلى ظروف جائحة كوفيد 19 من أجل التدريب والمشاركة في البطولات مثل بطولة دبي المفتوحة، ثم واظب على المشاركة سنوياً في النسخ التالية 2021-2022 و2022-2023 مما ساعده على استمرارية التدريب واكتساب روح المنافسة نحو تحقيق حلمه الكبير الذي تحقق في فرنسا أخيراً.
وأشار إلى أن وجود أبطال أولمبيين وعالميين في البطولات والأحداث الرياضية البحرية التي تقام في شواطئ دولتنا يؤكد بما لا يدع مجال للشك قيمة الفعاليات التي تنظم، ويساعد على تطوير مهارات أبطالنا الذين شاركوا في المنافسات، مما يدعم أهداف الاتحاد نحو خلق جيل قادر على المنافسات في مختلف الفئات.
الجدير بالذكر أن اتحاد الشراع والتجديف الحديث ساند عام 2019 توصية وقرار الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للشراع الحديث بضم رياضة كايت سيرف إلى الدورات الأولمبية الصيفية اعتباراً من نسخة باريس عد النجاح الكبير الذي صادف المشاركة التجريبية الأولى في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين (بوينس آيرس 2018).

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكايت سيرف أحمد بن حمدان آل نهيان أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

مستثمرون: حملة "استثمر في الإمارات" خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة

في إطار سعي دولة الإمارات لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال والاستثمار، أطلقت الحكومة الحملة الإعلامية العالمية "استثمر في الإمارات"، والتي لقيت رواجاً وتأييداً واسعاً من قبل أصحاب الشركات والمستثمرين المحليين والدوليين، الذين يرون في الإمارات وجهة مثالية لتوسيع أعمالهم واستثماراتهم، واعتبروها خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للاستثمار.

وأوضح عبدالعزيز السبهان رجل أعمال، أن الحملة تُعد خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الإمارات وجهة مفضلة للمستثمرين وجذب الاستثمارات، وأنه ومع تزايد الاستثمارات وتنوعها، الإمارات ماضية في تحقيق رؤيتها الاقتصادية الطموحة للسنوات المقبلة".

وأكد السبهان، أن "إطلاق دليل واضح على التزام الحكومة بتعزيز البيئة الاستثمارية، وفتح المزيد من الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين".

ثقة كبيرة

إلى ذلك، يرى المستثمر عثمان معلا، أن "تفضيل المستثمرين العالمين الإمارات، يعكس ثقتهم في الاقتصاد الإماراتي والسياسات الحكومية الداعمة للتنمية الاقتصادية ومستقبلها وفي الثقة الكبيرة في قدرة الإمارات على الاستمرار في تقديم بيئة أعمال تنافسية تدعم الابتكار والاستقرار على مختلف المستويات".

وأكد أن "حملة استثمر في الإمارات تعزز من ثقتهم في الفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة، وتبرز مدى التزام الإمارات بتقديم تسهيلات وحوافز تعزز من استدامة الاستثمارات على المدى الطويل".

وجهة مثالية  من جهته، أكد المستثمر عمر عديلي، أن "الإمارات رسخت مكانتها وجهة مثالية للأعمال ومركز اقتصادي وتجاري رئيسي على مستوى المنطقة والعالم، بفضل النهج الاستباقي والرؤى الحكومية، والبيئة الاستثمارية الجاذبة، والبنية التحتية المتطورة، والاستقرار السياسي والأمني، إضافة إلى تنوع الاقتصاد، وقد أثنى على الحملة الإعلامية استثمر في الإمارات، التي اعتبرها خطوة في طريق الريادة العالمية".

مقالات مشابهة

  • «عربي الدراجات» يعتمد «أجندة البطولات»
  • مهندسون: البنى التحية عالية الجودة في الإمارات تجعلها وجهة استثمارية رائدة
  • خلال 20 عاماً.. "الاتحاد للطيران" سيّرت 176 رحلة أسبوعية إلى الهند
  • 14 نادياً في «الأولى» تُطلق شارة «أغلى البطولات»
  • حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
  • حمدان بن محمد: الابتكار والريادة والإلهام نهج دولتنا وفكر قادتنا وقيم متأصلة
  • مستثمرون: حملة "استثمر في الإمارات" خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة
  • غفران محمد تنضم لأبطال مسلسل «ضل حيطة» لـ ياسمين صبري
  • غفران محمد تنضم لأبطال مسلسل "ضل حيطة" لـ ياسمين صبري
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا