صحيفة الخليج:
2024-09-13@00:38:07 GMT

سلطان يعتمد 400 وظيفة جديدة للباحثين عن عمل

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

سلطان يعتمد 400 وظيفة جديدة للباحثين عن عمل

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 400 وظيفة جديدة للباحثين عن عمل، ستوزع على مختلف الجهات الحكومية في مدن الإمارة ومناطقها؛ وتشمل جميع التخصصات المهنية والفنية. ويبدأ التوظيف من الشهر المقبل.
ووجه سموّه، بالبدء في إنشاء «شاطئ للسيدات» متكامل الخدمات في مدينة كلباء.

وحدد موقعه في مدخل المدينة، في المنطقة المقابلة لسور كلباء، وبمساحة 700 متر، فضلاً عن توجيه سموّه، بإنشاء ساحة للأنشطة والمهرجانات والفعاليات، في مدخل بحيرة كلباء.
جاء ذلك مع الإعلامي محمد الرئيسي، في برنامج «الخط المباشر»، الذي يبثّ عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، قائلاً إن الوظائف الـ 400 الجديدة، تضاف إلى الألفي وظيفة التي اعتمدها سموّه، على مدار الأشهر الماضية. ليصل عددها إلى 2400 وظيفة حتى الآن.
وقال عبدالله إبراهيم الزعابي، رئيس دائرة الموارد البشرية، إن الدائرة ستتواصل مع الباحثين والباحثات عن عمل، لترشيحهم للوظائف بحسب التخصصات، مع إنجازها ما يتعلق بالإجراءات الخاصة بذلك.
وأضاف أن الدائرة اعتمدت توفير مراكز خدمة للمراجعين والمتعاملين في أفرعها، للتسهيل عليهم في جميع ما يتعلق بالموارد البشرية، فضلاً عن التيسير على الباحثين الذين يرغبون في تحديث بياناتهم الوظيفية، أو إضافة أي معلومات جديدة، وعليهم في ذلك مراجعتها في المناطق التي يقطنونها.
واكد اهتمام صاحب السموّ حاكم الشارقة، بقضية التوظيف، وتوفير الحياة الكريمة لمواطني الإمارة.
شاطئ للسيدات
وفي البرنامج نفسه، وبالنسبة لشاطئ السيدات أعلن المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة، أنه من المقرر توفير جميع المرافق به، من مصلّى وعيادة، وكافتريا، ودورات مياه، وصالة للألعاب الرياضية، وغيرها، وأن الدائرة ستبدأ في تنفيذه في أسرع وقت.
وأضاف أن سموّه وجه بساحة للأنشطة، ستقام في مدخل مدينة كلباء، على طريق الكورنيش، لخدمة مهرجانات الخيول، وكرة القدم الشاطئية، وغيرها. لافتاً إلى أن الدائرة انتهت من شاطئ للسيدات في مدينة دبا الحصن، بطول 180 متراً، ويضم جميع المرافق الخدمية.
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الشارقة توظيف

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد يشهد توقيع اتفاقية كرسي أستاذية باسم نفط الشارقة

الشارقة: الخليج
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، رئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية، صباح اليوم الخميس، في مكتب سموه بالجامعة توقيع اتفاقية تمويل كرسي أستاذية بين جامعة الشارقة ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية.
وكان في استقبال سموه الشيخ محمد بن أحمد القاسمي، نائب رئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والمهندس حاتم الموسى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية، وعدد من مسؤولي الجهتين.
وقع الاتفاقية التي تنص على أن تقوم مؤسسة نفط الشارقة الوطنية بتمويل كرسي أستاذية باسم المؤسسة بجامعة الشارقة كل من الدكتور حميد مجول النعيمي، والمهندس حاتم الموسى.
وتنص الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، على أن تقوم مؤسسة نفط الشارقة الوطنية بتمويل كرسي أستاذية باسم المؤسسة بجامعة الشارقة؛ إسهاماً منها في إثراء الأنشطة البحثية والتعليمية لدى الجامعة، لتعزيز دورها في تطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.
وتشمل مجالات اتفاقية كرسي الأستاذية، دعم البحث العلمي والتطوير في مجالات الطاقة والمياه والبيئة وغير ذلك من المجالات، بما تستلزمه من معدات وموارد وأنظمة، ودعم وتمويل المؤتمرات العلمية ذات الصلة بمجالات الطاقة، والمياه، والبيئة، بما في ذلك منتدى المرأة في البحث العلمي الذي تنظمه جامعة الشارقة.
وتنص الاتفاقية على أن تعمل جامعة الشارقة على اقتراح الدراسات والأبحاث طبقاً للمجالات المتفق عليها، وذلك ضمن فريق عمل متخصص من أعضاء الهيئة التدريسية والخبراء الذين سيقومون بهذه الدراسات والأبحاث، كما يشمل التعاون التدريب العملي، والإشراف على أبحاث طلبة الجامعة في مرحلة الماجستير والدكتوراه.
وبحسب الاتفاقية الموقعة، ستمول مؤسسة نفط الشارقة الوطنية مشروع كرسي الأستاذية في جامعة الشارقة، من خلال تخصيص ميزانية سنوية تبلغ مليون درهم إماراتي، ولمدة 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • سلطان بن أحمد يشهد توقيع اتفاقية كرسي أستاذية باسم نفط الشارقة
  • حاكم الشارقة: ضرورة التركيز على احتياجات المجتمع والمواطنين
  • «تنفيذي الشارقة» يتابع تطوير الخدمات والأداء الحكومي
  • «أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات
  • تنفيذي الشارقة يوافق على توصيات "إسناد" بشأن المشاريع السكنية
  • 2506 طلبات تتنافس على "الشارقة للكتاب للترجمة والحقوق"
  • «تنفيذي الشارقة» يوافق على توصيات «إسناد» لاستيعاب جميع المشاريع السكنية
  • «تنفيذي الشارقة» يطلع على تقرير «مبادرة إسناد» لتنفيذ المشاريع السكنية
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع “تنفيذي الشارقة”