دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ320 يوم الأربعاء، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي شن هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق مختلفة في القطاع.

اعلان

وصباح اليوم، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لمناطق جنوبي دير البلح وشارع صلاح الدين، مما ترك الآلاف من المدنيين في مواجهة مصير مجهول دون معرفة وجهتهم أو مكان آمن يحتمون فيه من القصف المكثف والغارات المستمرة.

وفي وقت سابق، اغتال الجيش الإسرائيلي القيادي في حركة فتح خليل المقدح، شقيق القيادي منير المقدح، في غارة على مدينة صيدا جنوبي لبنان. 

استهدفت الغارة سيارة عبر مسيرة في محيط مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، مما أسفر عن مقتل المقدح.

وحملت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة الحكومة الإسرائيلية، وعلى وجه الخصوص رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن إدارة المفاوضات ومصير الأسرى.

وأعربت العائلات عن قلقها، مشيرة إلى أن الوقت قد يكون في صالح نتنياهو، لكنه في ذات الوقت يعرض حياة المختطفين للخطر ويقلل من فرص إعادتهم أحياء.

جاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي يوم أمس الثلاثاء، أنه استعاد جثث 6 رهائن من غزة كانوا قد أسروا خلال هجوم حماس المباغت على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة الصحة العالمية تدعو لتطعيم 95% من أطفال غزة للقضاء على شلل الأطفال بعد خطاب "إما النصر أو الشهادة".. لماذا يسعى الرئيس الفلسطيني لزيارة غزة ويطلب تسهيلات من إسرائيل؟ لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next مقتل 28 باكستانيا في انقلاب حافلة بإيران أثناء توجههم إلى العراق يعرض الآن Next ميدل إيست آي: منظمة يهودية تنفق آلاف الدولارات مقابل زيارة وزيرة بريطانية سابقة لإسرائيل يعرض الآن Next موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية تدعو لتطعيم 95% من أطفال غزة للقضاء على شلل الأطفال اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا روسيا إيران حركة حماس بريطانيا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا روسيا إيران إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا روسيا إيران إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا روسيا إيران حركة حماس بريطانيا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، تفكيك لواء رفح التابع لحركة حماس في قطاع غزة، بعد نحو 3 أشهر من العمليات العسكرية في المنطقة.

وذكر الجيش في بيان أن الفرقة 162 قتلت حتى الآن أكثر من ألفين من حماس، ودمرت قرابة 13 كيلومترا من الأنفاق.

وأضاف البيان: "فككت قوات الفرقة لواء رفح التابع لمنظمة حماس".

وأشار إلى أنه القتال لا يزال مستمرا في حي تل السلطان، شمال غربي مدينة رفح.

وأوضح أنه "تم خلال هذه العملية القضاء على أكثر من 250 عنصرا منهم قائد كتيبة تل السلطان محمود حمدان، ومعظم عناصر التسلسل القيادي للكتيبة".

كما أفاد بتدمير "80 بالمئة من المسارات تحت الأرض التي تم العثور عليها بالقرب من وتحت محور فيلادلفيا".

ولفت إلى أن "قوات الهندسة التابعة للفرقة ووحدة يهلوم تواصل العثور على المسارات تحت الأرض والبنى التحتية في المنطقة وتدميرها".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • الجيش الإسرائيلي يقتل قياديا في حزب الله داخل سوريا
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • إسرائيل تغتال "أيمن المبحوح" مسؤول استخبارات حماس
  • المدعي العام للجنائية الدولية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة ضد نتنياهو وغالانت والسنوار والضيف
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال عددا من قادة حماس في غزة
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس