عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا مثمرًا مع إحدى الشركات السياحية الكبرى لبحث فرص الإستثمار في مدينة القناطر الخيرية، في خطوة نحو تنشيط الحركة السياحية، والاستثمارية في محافظة القليوبية.

حيث يهدف هذا الإجتماع إلى استغلال الإمكانات السياحية الهائلة التي تتمتع بها القناطر الخيرية، وتحويلها إلى وجهة سياحية جاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والعالمية.

وتضمن الإجتماع مناقشة عدد من المشروعات الاستثمارية الواعدة، والتي من شأنها أن تساهم في تنمية الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للشباب، ومن أبرز هذه المشروعات تطوير منطقة الشاليهات حيث تم طرح فكرة إنشاء نادي سياحي رياضي ومرسى نهري، مما سيجعل المنطقة وجهة مفضلة لعشاق الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية كما تم مناقشة استغلال أرض الكامب من خلال إنشاء أماكن ترفيهية وسياحية أو نادي نهري، بالتعاون مع الجهات المعنية مثل وزارتي الري والزراعة.

وخلال الإجتماع ناقش المحافظ أيضاً إنشاء ممشى سياحي على غرار ممشى أهل مصر بكورنيش القناطر الخيرية، لتوفير مساحة خضراء واسعة للمواطنين والزوار، بالإضافة إلى طرح تحويل محلج القطن الأثري إلى متحف واستغلال هذا المعلم التاريخي في إقامة متحف سياحي يعرض تاريخ صناعة القطن في مصر، وتوفير تجربة سياحية فريدة للزوار.

أكد محافظ القليوبية على أهمية هذا المشروع في جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية السياحية في المحافظة، مشيرًا إلى أن القناطر الخيرية تتمتع بموقع جغرافي متميز وإمكانيات طبيعية واعدة تجعلها قادرة على المنافسة على المستوى الإقليمي.

من جانبه، أبدى وفد الشركة السياحية إعجابه بالفرص الاستثمارية المتاحة في القناطر الخيرية، مؤكدًا التزام الشركة بالمساهمة في تنمية هذه المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وأكد محافظ القليوبية أن يساهم هذا المشروع في تحقيق نقلة نوعية في القطاع السياحي بمحافظة القليوبية، وأن يفتح آفاقًا جديدة للاستثمارات في مختلف المجالات، كما سيساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب، وتحسين مستوى المعيشة.

جاء الإجتماع بحضور كلا من اللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام، وحسام جعفر وكيل أول وزارة الإستثمار، والمهندس خالد الوصيف مساعد وزير الري، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، وسامي صقر مدير هيئة الاستثمار بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية مدينة القناطر الخيرية فرص الإستثمار وزارة الإستثمار محافظ القلیوبیة القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

قامت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية اليوم الثلاثاء، بالمرور الميداني علي إدارة حي غرب شبرا الخيمة التعليمية لتفقد عدد من المدارس، وذلك بناء على قرار المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بشأن تشكيل لجنه رقم 664 لسنة 2024 لمراجعة موقف سلامة المباني المدرسية، وأعمال الصيانة الدورية سنويًا قبل كل عام دراسي في نطاق المحافظة، ومتابعه تنفيذ التوصيات، وذلك برئاسة نائبة المحافظ وعضوية مدير عام الشئون الهندسية بالديوان العام أو من عضو من مديرية التربية، عضو من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام، عضو من هيئة الابنية التعليمية فرع القليوبية.

وخلال الجولة، تم رصد المعوقات والسلبيات الموجودة بالمدارس، وتم التوجيه بالوقوف على الآليات اللازمة لتلافي هذه الملاحظات في أسرع وقت ممكن، حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

يذُكر أنه تم دعوة انعقاد عقد اجتماع سابقا مع اللجنة المشكلة وتم التوجيه بسرعه عمل معاينات والمرور الميداني على المدارس والإفادة بتقرير، تأتى هذه الجولة في إطار سلسله الزيارات التي تقوم بها نائبة المحافظ لتفقد المدارس وتلافى كافه الملاحظات تمهيدًا للعام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف يناقش مقترحات تسهيل الحركة المرورية بالميادين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر