تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، جهودها في تعزيز كفاءة العاملين من خلال الورشة التدريبية "تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء"، تنظم هذه الورشة الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، وهي موجهة إلى مجموعة من العاملين بالهيئة والأقاليم الثقافية التابعة، تُعقد الورشة في مقر الإدارة بمصر الجديدة ضمن خطط وبرامج وزارة الثقافة لرفع كفاءة الأداء المؤسسي.

استمرار الورشة التدريبية تحت إشراف محمد عبد الحافظ ناصف
 

تأتي هذه الورشة ضمن استراتيجية الهيئة العامة لقصور الثقافة لرفع مستوى العاملين بها في مختلف القطاعات، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، تُعد الورشة فرصة هامة للعاملين في الهيئة والأقاليم الثقافية لاكتساب المهارات اللازمة لتعزيز أدائهم الوظيفي، خاصة في مجالي المتابعة وتقييم الأداء.

 تهدف الورشة إلى تمكين المشاركين من تنفيذ خطط المتابعة بفعالية وتحسين جودة التقارير الإدارية.

أهمية إعداد التقارير لمسئولي التخطيط والمتابعة


في اليوم الثالث من الورشة، ألقت الدكتورة أماني عثمان، مدير عام هيئة تنمية الصعيد، محاضرة حول أهمية إعداد التقارير بالنسبة لمسئولي التخطيط والمتابعة.

 

وأكدت على أن التقارير تعد أداة إدارية لا غنى عنها تساهم في دعم عملية اتخاذ القرار وتحسين سير العمل داخل المؤسسات. وأشارت إلى أن التقارير الفعالة تساعد في تقديم معلومات دقيقة ومحدثة للإدارة، ما يتيح لهم تقييم نتائج الأنشطة وتحسين الأداء العام للمؤسسة.

تطوير مهارات الكتابة لرفع كفاءة العمل
 

أوضحت الدكتورة أماني عثمان خلال محاضرتها أهمية تدريب مسئول المتابعة على مهارات الكتابة الصحيحة والتعبير الواضح لضمان أن تكون التقارير دقيقة وذات جودة عالية.

 

 وتحدثت عن كيفية تأثير التقارير المكتوبة بشكل جيد على قرارات الإدارة، ما ينعكس بشكل إيجابي على كفاءة العمل في المؤسسة. وركزت على ضرورة تأهيل المسئولين عن المتابعة ليكونوا قادرين على إعداد تقارير تلبي احتياجات الإدارة وتسهم في تحقيق الأهداف المؤسسية.

التدريبات العملية وأهمية التعاون لتحقيق الأهداف


اختُتمت فعاليات اليوم الثالث من الورشة بتدريبات عملية على كتابة التقارير، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لتنفيذ التدريبات بشكل جماعي. وأكدت الدكتورة أماني عثمان خلال هذه الجلسات العملية على أهمية التعرف على التحديات التي تواجه العاملين في هيئة قصور الثقافة، وأهمية الالتزام بالخطط الموضوعة والتعاون بين العاملين لإنجاز المهام، كما شددت على ضرورة تهيئة بيئة عمل ملائمة تشجع على الابتكار والتعاون لتحقيق الأهداف المنشودة للهيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين الابتكار اعداد القادة الهيئة العامة لقصور الثقافة الورشة التدريبية تطوير مهارات كفاءة العمل

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • خبراء التحول الرقمي يرحبون برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • لائحة تفضيل المحتوى المحلي.. ورشة عمل بغرفة حفر الباطن
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"