موقع 24:
2024-06-27@13:53:13 GMT

المشاكل النفسية "بريئة" من خطر السرطان

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

المشاكل النفسية 'بريئة' من خطر السرطان

وجدت دراسة جديدة أن المصابين بالاكتئاب أو القلق ليسوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بشكل عام، أو بسرطانات معينة مثل أورام الثدي والقولون والبروستاتا.

وتحمل هذه الدراسة كبيرة الحجم نتائج مطمئنة، تفيد بأن الصراعات النفسية ليست مرتبطة بمرض السرطان، وإن أشارت إلى عوامل أخرى كالتدخين أو الإفراط في الطعام، وارتباط هذه العادات بالتوتر.

ووفق "هيلث داي"، أجريت الدراسة في مركز ميموريال سلون كيترينغ للسرطان في مدينة نيويورك، وشملت بيانات 320 ألف شخص تم جمعها من 18 مجموعة دراسة في أوروبا وكندا والولايات المتحدة.

وتحدّت نتائج الدراسة الفكرة الشائعة بأن الاكتئاب يجعل الناس أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، ولم تجد أي ارتباط بين الصحة النفسية ومعظم أنواع السرطان.

وكان الاستثناء الوحيد هو زيادة خطر الإصابة بالسرطان المرتبط بشدة بالتدخين، بما في ذلك سرطان الرئة.

وأشار التحليل إلى أن التدخين، وكذلك الكحول ووزن الجسم الثقيل، هم الجناة الحقيقيون، وليس الاكتئاب أو القلق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

اكتمال المرحلة 2 من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء

دبي: «الخليج»

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء اكتمال المرحلة الثانية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، أمس، التي شارك فيها الإماراتي شريف الرميثي، وذلك ضمن أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية «هيرا»، حيث خرج الرميثي، رفقة أعضاء الطاقم الذي يضم كلًا من جيسون لي، وستيفاني نافارو، وبايومي ويجيسيكارا، من مجمع هيرا أمس في تمام الساعة 2:20 صباحًا بتوقيت الإمارات.

يأتي ختام المرحلة الثانية من الدراسة عقب قضاء الرميثي 45 يومًا داخل مجمع هيرا، الذي يُعد موطنًا فريدًا من 3 طوابق مُصمم لتمكين العلماء خلال هذه المهمة التناظرية، من دراسة كيفية تكيف أفراد الطاقم مع العزلة والحبس والظروف البعيدة عن الأرض، من خلال تكرار الظروف الشبيهة بالفضاء على الأرض.

أجرى طاقم الدراسة أبحاثاً علمية ومهام تشغيلية طوال محاكاة مهمتهم إلى كوكب المريخ، بما في ذلك «المشي» على سطح الكوكب الأحمر باستخدام الواقع الافتراضي، كما واجهوا تأخيرات متزايدة في الاتصالات وصلت إلى 5 دقائق مع مركز التحكم في المهمة أثناء اقترابهم من المريخ. بعد خروجهم، سيبقى الطاقم في مركز جونسون للفضاء لمدة 7 أيام.

وأعرب سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، عن فخره بما تحقق قائلاً: «يمثل إنجاز هذه المرحلة من الدراسة نقلة نوعية في رؤيتنا الاستراتيجية لاستكشاف الإنسان للفضاء.

من جانبه، قال عدنان الريس، مساعد المدير العام لعمليات واستكشاف الفضاء: مشاركتنا في هذه الدراسة سمحت لنا بتضمين أهدافنا واستراتيجيتنا ضمن الأبحاث الشاملة للمهمات الفضائية البشرية.

بدوره، تحدث الرميثي عن تجربته قائلاً: مشاركتي في ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء كانت تجربة رائعة من الاكتشاف والتعلم، واجهنا تحديات مثل تأخير الاتصالات والعيش في أماكن مغلقة، ما ساعدنا على فهم تحديات المهمات الفضائية طويلة الأمد.

وتتكون ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء من 4 مراحل مختلفة، وتشمل إجراء 18 دراسة حول صحة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان.. أول ظهور لـ كندة علوش وعمرو يوسف
  • دور الساعة البيولوجية في علاج السرطان.. دراسة تحسم الجدل
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوو الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوي الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • دراسة حديثة: القهوة تقلل من مخاطر الجلوس الطويل
  • دراسة: خطر الإصابة بمرض الباركنسون أعلى بمرتين لدى الذين يعانون من القلق
  • اكتمال المرحلة 2 من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء
  • دراسة تكشف علاقة القلق والإصابة بمرض باركنسون
  • حصى الكلى..7 أعراض تشير إلى الإصابة بهذه الحالة
  • الزيوت النباتية تؤدي إلى الخرف الشيخوخة.. دراسة توضح