نوه المرور السعودي، عبر حسابه بمنصة إكس، إلى أنه فيما عدا الشخص الاعتباري لا تسجل المركبة لمن لا يسمح له بالقيادة إلا بعد تحديد مفوض لقيادتها يحمل رخصة قيادة سارية المفعول تؤهله لقيادة المركبة.

نقل ملكية سيارة

وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد المتابعين، نصه: "السلام عليكم، هل يمكن نقل ملكية سيارة لمقيم لا يحمل رخصة سعودية؟".

وعليكم السلام، فيما عدا الشخص الاعتباري لا تسجل المركبة لمن لا يسمح له بالقيادة الا بعد تحديد مفوض لقيادتها يحمل رخصة قيادة سارية المفعول تؤهله لقيادة المركبة. سعدنا بتواصلك

— المرور السعودي (@eMoroor) August 20, 2024 رسوم نقل ملكية سيارة

وكانت منصة أبشر أوضحت، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يشترط سداد رسوم نقل الملكية للمرور وقدرها 150 ريالًا عبر المدفوعات الحكومية من خلال القنوات البنكية والدخول لهويتك الرقمية بمنصة أبشر وتنفيذ خدمة نقل الملكية لأحد أفراد العائلة وسداد مبلغ 230 ريالًا شاملة لضريبة القيمة المضافة.

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد من قبل أحد المواطنين إلى حساب منصة أبشر، نصه: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أريد انقل ملكية سيارة باسمي إلى أحد أفراد الأسرة (ابني)، وعند إجراء الخدمة يطلب النظام مني سداد رسوم النقل، والذي اعرفه بأن الخدمة مجانبة».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ملكية سيارة المرور السعودي أبشر ضريبة القيمة المضافة المرور رخصة قيادة نقل ملكية سيارة منصة أبشر یحمل رخصة نقل ملکیة

إقرأ أيضاً:

المركبة "سويوز إم إس 26" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

التحمت مركبة الفضاء "سويوز إم إس 26" وعلى متنها رائدا فضاء روسيان ورائد فضاء أمريكي، بمحطة الفضاء الدولية.
ووفقا لبث "روسكوسموس"، فقد وصل رائدا الفضاء الروسيان أليكسي أوفشينين وإيفان فاجنر، وكذلك رائد الفضاء الأمريكي دونالد بيتيت، إلى المحطة، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.40 تجربة علميةوبالنسبة لأوفشينين، هذا هو الإطلاق الرابع والمهمة الثالثة إلى محطة الفضاء الدولية، وفقا لروسكوسموس. وخلال الرحلة، سيتعين على رواد الفضاء الروس إجراء أكثر من 40 تجربة علمية، 3 منها لم تُجر من قبل في المحطة.
أخبار متعلقة "سويوز" تنطلق إلى محطة الفضاء حاملة رائدي فضاء روسيين وأمريكيمركبة الفضاء "ستارلاينر" تغادر إلى الأرض دون طاقم.. ما الجديد؟وزراء الخارجية العرب يطالبون بتفعيل رأي محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيليبالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن ينطلقوا إلى الفضاء الخارجي في ديسمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • سحب 1514 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • لا يحمل رخصة.. سيارة ميكروباص مسرعة تدهس شاب بالساحل
  • المركبة "سويوز إم إس 26" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية
  • المرور ترصد 1098 سيارة تسير بسرعات جنونية
  • سحب 1518 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1163 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • "المرور" يتيح خدمة نقل لوحات المركبات عبر منصة أبشر.. إليك الشروط
  • هل يحمل بزشكيان معه الى بغداد عتاباً على السوداني والعلاق؟
  • مباحثات أمريكية بريطانية سعودية وتأكيد على أن السلام في اليمن أمر حيوي للاستقرار الإقليمي