استقبلت جامعة دمنهور طلاب الثانوية العامة، لتسجيل رغبات القبول بالجامعات إلكترونيا للمرحلة الثانية للتنسيق للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة.

وتفتح معامل الجامعة أبوابها أمام الطلاب، يوميًا من الساعة ٩ صباحا حتى ٣ مساء، تستمر المرحلة حتى يوم ٢٤ أغسطس الجاري، وذلك وفقًا للمواعيد التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبدأ الطلاب في التوافد على معامل الحاسب الآلي بجامعة دمنهور، لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات المختلفة.

من جانبه، أشار الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، أن الجامعة قد خصصت ٤ معامل مجهزة مُؤكدًا على جاهزية المعامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونيًا، وتقديم كافة التيسيرات وتوفير الخدمات المطلوبة.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أنه تم تخصيص أماكن استراحات للطلاب وأولياء الأمور وكذا الطلاب من ذوي الهمم، وإرشادهم للاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، مُشيرًا إلى تواجد عدد كاف من الموظفين بكل معمل لمساعدة الطلاب في اختيار الرغبات والرد على أي استفسار طوال فترة التنسيق.

هذا وأكد الدكتور ماجد شعلة، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على متابعة استقبال الطلاب خلال أعمال التنسيق، مُوضحًا أن جميع المعامل مجهزة على أكمل وجه، بالإضافة إلى وجود فريق عمل بكل معمل للتواصل المباشر مع الطلاب وذويهم وتعريفهم بالبرامج الدراسية المختلفة المتاحة في الجامعات، لمساعدتهم في اختيار التخصصات التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم في الدراسة، وتلبي احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأضاف شعلة، أن جميع الموظفين المعنيين بالمعامل المختلفة يقومون بشرح تفصيلي للطلاب عن كيفية الالتحاق بالتخصصات والبرامج وكيفية قيام الطلاب بترتيب رغباتهم بالتنسيق الإلكتروني، مُؤكدًا حرص الجامعة على توفير الخدمة للطلاب ذوي الهمم في المعامل.

يُذكر أن جامعة دمنهور تقدم خدمات التنسيق الإلكتروني مجانًا لطلاب الثانوية العامة وذلك من خلال توفير معامل حاسب آلي موزعة على 4 معامل مجهزة موزعين بكليات: (العلوم، الطب البيطري بالمجمع العلمي بدمنهور)، كليات التربية، التجارة بالمجمع النظري (بالأبعادية)،

ويبلغ الحد الأدنى للشعبة العلمية ٦٤.٦٣ ٪ بمجموع درجات ٢٦٥ درجة، بينما يبلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية ٥٦.٩٪ بمجموع درجات ٢٣٠ درجة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة جامعة دمنهور طلاب الثانوية العامة تنسيق الجامعات الثانویة العامة جامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق

شهدت جامعة الزقازيق انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين «lnonov Egypt» الدفعة الرابعة والعشرين المرحلة الثانية، والذي يُعد برنامجًا متخصصًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

 مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين لتشجيعهم على الإبداع، ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع. وأضاف أن برامج بناء القدرات تشكل جزءًا لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع، وتعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

الجامعة تحتضن المواهب الطلابية

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي أن الجامعة تحتضن كافة المواهب الطلابية، ويمكن للطلاب المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة، والتي تقدم التدريبات المجانية لتطوير تلك المواهب ودعمها ماديًا. لافتًا إلى أن الهدف من التدريب هو دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال، بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية التي تساعد في تعلم طرق التفكير.

في السياق ذاته، أضاف الدكتور أحمد عسكورة أن البرنامج يهدف إلى خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب، بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

جدير بالذكر أن مدة البرنامج خمسة أيام، حيث يُعقد أول يومين (الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة، ويتم التدريب بنظام «Hybrid Learning Approach»، بينما تُستكمل الأيام المتبقية بنظام التدريب عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • اليوم.. آخر فرصة لطلاب الدور الأول في الثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم
  • تفاصيل منحة جامعة ميريت لأفضل 10 طلاب في الثانوية العامة.. اعرف شروط القبول
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024