عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا مثمرًا مع إحدى الشركات السياحية الكبرى لبحث فرص الاستثمار في مدينة القناطر الخيرية.

يهدف الاجتماع إلى استغلال الإمكانات السياحية الهائلة التي تتمتع بها القناطر الخيرية، وتحويلها إلى وجهة سياحية جاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والعالمية.

وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من المشروعات الاستثمارية الواعدة، والتي من شأنها أن تساهم في تنمية الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للشباب، ومن أبرز هذه المشروعات تطوير منطقة الشاليهات حيث تم طرح فكرة إنشاء نادي سياحي رياضي ومرسى نهري، مما سيجعل المنطقة وجهة مفضلة لعشاق الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية كما تم مناقشة استغلال أرض الكامب من خلال إنشاء أماكن ترفيهية وسياحية أو نادي نهري، بالتعاون مع الجهات المعنية مثل وزارتي الري والزراعة.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ أيضا إنشاء ممشى سياحي على غرار ممشى أهل مصر بكورنيش القناطر الخيرية، لتوفير مساحة خضراء واسعة للمواطنين والزوار بالاضافة إلى طرح تحويل محلج القطن الأثري إلى متحف واستغلال هذا المعلم التاريخي في إقامة متحف سياحي يعرض تاريخ صناعة القطن في مصر، وتوفير تجربة سياحية فريدة للزوار.

أكد محافظ القليوبية على أهمية هذا المشروع في جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية السياحية في المحافظة، مشيرًا إلى أن القناطر الخيرية تتمتع بموقع جغرافي متميز وإمكانيات طبيعية واعدة تجعلها قادرة على المنافسة على المستوى الإقليمي.

من جانبه، أبدى وفد الشركة السياحية إعجابه بالفرص الاستثمارية المتاحة في القناطر الخيرية، مؤكدًا التزام الشركة بالمساهمة في تنمية هذه المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وأكد محافظ القليوبية أن يساهم هذا المشروع في تحقيق نقلة نوعية في القطاع السياحي بمحافظة القليوبية، وأن يفتح آفاقًا جديدة للاستثمارات في مختلف المجالات. كما سيساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب، وتحسين مستوى المعيشة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية القناطر الخيرية توفير فرص عمل للشباب تطوير البنية التحتية مدينة القناطر الخيرية مشروعات الاستثمار القناطر الخیریة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش

نظمت محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني للشباب بالمحافظة «الفرص - التحديات» في نسخته الأولى، وذلك بالمدينة الشبابية بمدينة العريش، تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وشدد المحافظ في بيان، على أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، بسبب دورهم الكبير في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنهم قادة المستقبل.

خطة تمكين الشباب اقتصاديا

وأشار المحافظ إلى أهمية محور الاقتصاد ، وأن هناك خطة لمختلف أجهزة الدولة لتمكين الشباب اقتصاديا، مشددًا على أهمية الاقتصاد في القضاء على الإرهاب.

واستعرض محافظ شمال سيناء  التهديدات التي نتعرض لها على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية ، وضرورة وعي الشباب بهذه التحديات.

معرض التراث السيناوي

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرضا للتراث السيناوي، بجانب محاضرة للمحافظ حول التهديدات التي تواجه الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وفيلم تسجيلي عن ورش العمل التي سبقت المؤتمر، بجانب تكريم عدد من النماذج التي أثرت في المجتمع اجتماعيا ورياضيا وعلمياً.

حضر المؤتمر اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعة العريش والقيادات التنفيذية  وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات
  • استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بسلطنة عُمان أمام مسؤولي الكونجرس الأمريكي
  • أكتوبر المقبل.. ملتقى الدقم الخامس يستعرض الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأزرق
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع