كتب - أحمد جمعة:

تنطلق غدًا الخميس، فعاليات الملتقى الأول لمرض السكري، بمدينة الفيوم، تحت عنوان "Fayoum Diabetes Forum"، بالتعاون بين اللجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية، وإدارة التدريب بوزارة الصحة والسكان، ونقابة الأطباء، وفروع التأمين الصحي بالفيوم وبني سويف، وجمعية صعيد مصر للسكري.

من جهته، كشف الدكتور أحمد السبعاوي، مقرر اللجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية بوزارة الصحة، ومنسق المؤتمر، أنه سيتم افتتاح المؤتمر بحضور شخصيات طبية عديدة، وعلى رأسهم الدكتورة عُلا خير الله رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة، والدكتور فاتن عمارة رئيس قطاع التدريب بهيئة التأمين الصحي، والدكتور هشام الحفناوي رئيس اللجنة، والدكتور مصباح كامل رئيس الجمعية، والدكتور خالد الحديدي عميد كلية طب بني سويف، والدكتور محمد مشاحيت رئيس أقسام الباطنة بكلية الطب جامعة الفيوم، والدكتور أسامة عبدالحي نقيب أطباء مصر، والدكتور محمد عثمان نقيب الأطباء بالفيوم.

وأوضح "السبعاوي" أن المؤتمر يناقش خلال 7 جلسات علمية آخر التطورات في علاج مرض السكري وكل الأمراض المتعلقة به، إذ ستتناول الجلسة الأولى مناقشة الطوارئ التي قد تحدث لمرضى السكر من غيبوبات ارتفاع وهبوط في مستويات السكر بالدم، والجلسة الثانية عن سكر الأطفال وكيفية العلاج، ونظام الأكل الخاص بالأطفال ونوعية الأنسولين المستعمل وكيفية التعامل في أوقات التعب خاصة مع حالات البرد والإنفلونزا والنزلات المعوية، والجلسة الثالثة ستتحدث عن المضاعفات المزمنة لمرض السكري من تأثير السكر على الأعصاب والكليتين والعيون.

وأشار منسق المؤتمر إلى أن الجلسات ستتوالى للحديث عن كيفية التعامل مع مرضى السكر أثناء وجودهم في الغرف الداخلي للمستشفيات، ثم الحديث عن الأدوية المختلفة المستخدمة في علاج السكر وأخيرا تقديم حالات لمعرفة كيفية التطبيق السليم لما تم شرحه خلال المؤتمر.

وأكد "السبعاوي" أنه سيتم عقد 3 ورش عمل على هامش المؤتمر تناقش دور التثقيف الطبي لمرض السكري، بينها ورشة عمل موجهة للصيادلة، وأخرى تتحدث عن التهاب الأعصاب لمرضى السكر كيفية التشخيص والعلاج وأخيرًا ورشة عمل خاصة بتغذية مرضى السكري.

وأكد أنه من المتوقع حضور ٢٥٠ طبيبا خلال المؤتمر بالإضافة إلى 50 آخرين لكل ورشة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الفيوم مكافحة الأمراض غير السارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتعيين رشا شرف أمينا عاما لصندوق تطوير التعليم

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتعيين الدكتورة رشا سعد شرف، أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، خلفًا للدكتور أحمد حسني الحيوي.

وأضاف بيان صادر عن الصندوق اليوم، أن الدكتورة رشا سعد شرف، أستاذ بكلية التربية جامعة حلوان، وقد شغلت عدة مناصب منها، مدير تنفيذي لمشروع إنشاء وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي، الملحق الثقافي المصري في المملكة المتحدة وأيرلندا.

وعملت مدير المشروع المصري الياباني للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عميد محلي لبرنامج التربية بالجامعة العربية المفتوحة، قائم بأعمال نائب رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى عملها كخبير لوضع الخطة الاستراتيجية في دولة العراق بالتعاون مع اليونسكو، القائد التعليمي لمشروع «كيكس» لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشغلت منصب منسق مشروع تدريب معلمي ومدربي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم في جامعة حلوان.

اقرأ أيضاًاليوم.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لرئيس الوزراء

التربية والتعليم تنشر خريطة توزيع منهج «العلوم المتكاملة» للصف الأول الثانوي

بالأسماء.. الحركة القضائية لأعضاء النيابة العامة «مستند»

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكري.. الأطعمة الصحية للتحكم في نسبة السكر في الدم
  • محافظ القاهرة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة 
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس الوزراء يجيب عن أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الأسبوعي
  • خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي.. رئيس الوزراء: لن نقطع الكهرباء مرة أخرى.. ولا عودة لتخفيف الأحمال
  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتعيين رشا شرف أمينا عاما لصندوق تطوير التعليم
  • لقاء إعلامي بالزقازيق عن المبادرات الرئاسية والتطبيق في مجال الصحة
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون