جريدة الوطن:
2024-09-18@00:39:49 GMT

شرطة دبي تُنظم مُلتقى “أمن المجمعات السكنية”

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

شرطة دبي تُنظم مُلتقى “أمن المجمعات السكنية”

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، مُلتقى “أمن المجمعات السكنية”، وذلك في أكاديمية شرطة دبي، بحضور العميد محمد أهلي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون البحث والتحري، والسيد محمد علي البدواوي المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بدبي بالإنابة، والمقدم الدكتور جمعة السويدي المنسق العام لمشروع أمن المجمعات السكينة، وممثلي الشركات والمطورين العقاريين.


هدف المُلتقى
وحول المٌلتقى، أكد العميد محمد أهلي أن هذا الملتقى يأتي في إطار توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بشأن تعزيز العلاقات مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في مختلف القطاعات، ومنها الشركاء العاملين والمُشرفين على المجمعات السكينة على مستوى إمارة دبي، مشيراً إلى أن فعاليات المُلتقى تساهم في تعزيز الشراكة المجتمعية.
وبين أن المُلتقى يهدف إلى المساهمة في تحقيق الهدف الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة دبي في أن تكون دبي المدينة الأكثر أمناً، وذلك من خلال تفعيل الشراكة مع مختلف القطاعات الاستراتيجية في الإمارة، لنشر الوعي بين أفراد المجتمع، وتبني أفضل الممارسات العالمية والأنظمة الذكية في تعزيزِ الأمن والأمان، وصولاً إلى تحقيق صفر في معدل الجرائم، خاصة في مناطق قطاعات المجمعات السكنية.
وأثنى العميد أهلي على الجهود المبذولة من كافة الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص في وضع آلية عمل مُستدامة للوصول إلى الهدف صفر جريمة في قطاع المجمعات السكنية، وإعداد خطة عمل مشتركة للتوعية، والعمل على تعزيز الدورات التخصصية للعاملين في المجمعات السكنية من حراس أمن وغيرهم، إلى جانب استخدام الأنظمة الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي لتأمين المساكن.
توقيع الميثاق
وتخللت فعاليات المُلتقى، توقيع القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في العميد محمد أهلي، ومؤسسة التنظيم العقاري بدبي مُمثلة في السيد محمد علي البدواوي، على “ميثاق مشروع أمن المجمعات السكنية”، الهادفة إلى دعم التوجه الاستراتيجي لتكون مدينة دبي الأكثر أمناً على مستوى العالم.
عرض وجلسة نقاشية
وشهدت فعاليات المُلتقى، تقديم مؤسسة التنظيم العقاري في دبي، عرضاً حول دورها وخدماتها إلى المطورين العقاريين على مستوى إمارة دبي، فيما شهدت فعاليات الملتقى جلسة نقاشية مع كافة المشاركين حول دليل المجمعات السكنية.
تكريم المتعاونين
وفي ختام الملتقى، كرم العميد محمد أهلي المتعاونين مع شرطة دبي من الشركاء الاستراتيجيين في تطبيق الإجراءات الأمنية في المجمعات السكنية، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والتطور والنجاح.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجمعات السکنیة فعالیات الم لشرطة دبی شرطة دبی الم لتقى م لتقى

إقرأ أيضاً:

ترشيح فيلم منى زكي “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار

متابعة بتجــرد: أعلنت نقابة المهن السينمائية في بيان لها عن ترشيح فيلم “رحلة 404″، الذي قامت ببطولته الفنانة منى زكي، وعُرض في دور السينما بداية العام الجاري، لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024.

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها إنه تم اختيار فيلم “رحلة 404″، من بطولة منى زكي، للمشاركة في جائزة الأوسكار 2024، من جانب لجنة مشكّلة من السينمائيين والنقاد المستقلّين، وذلك بعد فوزه بأكثرية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

فيلم “رحلة 404” هو بطولة الفنانين: منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، وشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم: محمد علاء، جيهان الشماشرجي، ميران عبد الوارث، ملك بدوي، نادية شكري، شادي ألفونس، وهو من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

من ناحية أخرى، تنتظر منى زكي عرض فيلم “الجواهرجي” قريباً، وهو من تأليف عمر هلال وإخراج إسلام خيري، ويشاركها في البطولة كلٌ من: محمد هنيدي، أحمد السعدني، لبلبة، ريم مصطفى، تارا عماد، عارفة عبد الرسول، والراحل أحمد حلاوة.

كما تواصل منى زكي تصوير فيلم “الست”، والذي تتناول من خلاله السيرة الذاتية لـ”كوكب الشرق” أم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ويشاركها في بطولته عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: أحمد حلمي، محمد فراج، عمرو سعد، أحمد داود، أمينة خليل، وسيد رجب.

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “شرطة الفعكات” يضبط وافدين بتهمة السرقة
  • ورشة عمل حول تطوير الأحياء السكنية في مسندم
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • ترشيح فيلم منى زكي “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • الرئيس الإيراني يتعهد الطلب من شرطة الأخلاق “عدم مضايقة” النساء في ما يتعلق بلباسهن
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة