أعلن المهندس حاتم طعيمة، رئيس قطاع كهرباء فرع المنوفية، استمرار  تنفيذ مشروعات بقيمة 37.121 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ بلغت 21.21%، وجاري استكمال باقي الأعمال ومتوقع تنفيذ تلك الخطة الاستثمارية 2024 - 2025، بنسبة تتعدى الـ100%.

توصيل التيار الكهربي للمشروعات الاستثمارية

وأضاف «طعيمة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القطاع يقوم بتنفيذ أعمال توصيل التيار الكهربي للمشروعات الاستثمارية والقومية المهمة مثل: «مدارس - عمليات المياه والصرف الصحي - مستشفيات - منشآت حكومية - أبراج سكنية - مصانع - مشروعات صغيرة»، مشيرا إلى أن هذا يتم على مدار الخطة الاستثمارية بداية من شهر يوليو الماضي ولمدة عام.

الإنارة العامة بالشوارع 

وأشار إلى أنه جاري الآن تنفيذ أعمال استكمال الفرد الخامس الخاص بالإنارة العامة بالتعاون مع الوحدات المحلية التابعة لمحافظة المنوفية، والذي ضمن سلامة المواطنين وتفادي حدوث صعق كهربي بسبب أعمدة الإنارة التابعة لتلك الوحدات، إضافة إلى ما يقوم به قطاع كهرباء المنوفية من أعمال تطوير وتحسين للشبكات التابعة للقطاع لضمان تحقيق رضا المشتركين عن الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قطاع كهرباء المنوفية محافظة المنوفية مشروعات الغير كهرباء المنوفية اخبار المنوفية

إقرأ أيضاً:

رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي

وقع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقد تمويل بقيمة 75 مليون جنيه مع هشام شتا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بي إم للتأجير التمويلي بهدف تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلي بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكّد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات حرص الجهاز على تفعيل سبل التعاون مع الجهات الشريكة والمؤسسات التمويلية العاملة في السوق المصرية، لإتاحة مختلف أنواع التمويلات للمشروعات المتوسطة والصغيرة وفق احتياجاتها وبما يناسبها ويحقق لها طموحاتها، وذلك لضمان استقرارها وتعزيز قدرتها على الإنتاج وذلك في مناخ استثماري يحظى بالمزيد من فرص النمو والتطور.

تنسيق الجهود مع مختلف شركاء التنمية

وأوضح «رحمي» أنَّ جهاز تنمية المشروعات يعمل على تنسيق الجهود مع مختلف شركاء التنمية من المؤسسات المصرفية والتمويلية وكذلك منظمات المجتمع الأهلي وذلك لتقديم الخدمات التمويلية والفنية بأيسر الطرق الممكنة لأصحاب المشروعات القائمة الراغبين في تطويرها من جهة، وللمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة خاصة الشباب والخريجين الجدد ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الإبداعية والابتكارية من جهة أخرى، وذلك لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية قائمة، والمساهمة في دفع معدلات نمو قطاع المشروعات الصغيرة وتعزيز قدرتها على استيعاب المزيد من فرص العمل.

وأضاف الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أنَّ العقد الموقع مع شركة بي إم للتأجير التمويلي يتم من خلال اتفاقية البنك الدولي (مشروع تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص عمل) ومن شأنه أن يقدم التمويل لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة سواء القائمة بالفعل أو الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أنَّ الحد الأدنى لقيمة التمويل للمشروع الواحد يبلغ 250 ألف جنيه،  ويصل حده الأقصى إلى 15 مليون جنيه وذلك بالنسبة للمشروعات الصغيرة و30 مليون جنيه بالنسبة للمشروعات المتوسطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • ضبط 24 كيلو حشيش بقيمة 2 مليون جنيه فى المنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في المنوفية
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • استثمار 50 مليون جنيه لتطوير المجمع الحرفي بالصالحية في قنا
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة