علق الدكتور باسل عادل رئيس كتلة الحوار، أن استجابة الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني والتي جاءت سريعة فيما يتعلق بقضايا الحبس الاحتياطي، بمثابة انحياز للدستور والاستراتيجية للوطنية لحقوق، وتقديرًا كبيرًا منه لمسار الحوار الوطني.

ولفت عادل، إلى أن استجابة الرئيس السيسي، يأتي تأكيدًا لمسار الصدق لدى القيادة السياسية، التي تقطع كافة الأقاويل والتشكيكات والإدعاءات الكاذبة التي تلاحق الحوار الوطني التي تدعي عدم تنفيذ التوصيات وتشير إلى أنه غير جاد.

وأشار رئيس كتلة الحوار إلى أن قضايا الحبس الاحتياطي والإجراءات البديلة وجبر الضرر وكافة المسائل التي تناولها الرئيس تهم قطاع كبير من المواطنين، وتدخل في صلب المواطن المصري.

وأكد عادل أن الحوار الوطني يُعد نواة حقيقية للدولة المصرية المدنية والجمهورية الجديدة، حمل أملًا كبيرًا ومؤشرًا نحو تغيير الحياة السياسية في مصر من خلال توجه رئاسي ورغبة في إصلاح سياسي، الأمر الذي دفع برفع سقف المطالب من الأحزاب والمكونات المجتمعية والنقابية والمهتمين بحقوق الإنسان والمتخصصين وأساتذة الجامعات ليقولوا رأيهم، فكانت حالة الحرية التي تشهدها مصر الآن، خاصة بعد النظر بعين الاعتبار في مسألة مهمة جدًا كالحبس الاحتياطي والإفراجات والعفو الرئاسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باسل عادل كتلة الحوار الحوار الوطني الرئيس السيسي مجلس امناء الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الحبس الاحتياطى الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نجاد البرعي: مجلس أمناء الحوار الوطني أجرى تعديلات على الجزء الخاص بالحبس الاحتياطي

تحدث نجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن قانون الإجراءات الجنائية، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

وقال «البرعي»، إن مجلس أمناء الحوار الوطني أجرى أمس تعديلات على الجزء الخاص بالحبس الاحتياطي، مشيرًا إلى أن التعديلات يجري رفعها إلى الرئيس السيسي.

وأضاف: «أول مرة يوضع شروط لمنع استحقاق التعويض وهو سلب للتعويض، وهناك تعاون كبير مع البرلمان، وأؤيد الفكرة التي قالها ضياء الدين داوود، وهى أن نقابة الصحفيين تجري مجموعة من المناقشات لقانون الإجراءات الجنائية، وهى فكرة تستحق».

وتابع: «القانون مُنفصل عمن وضعوه، وأي طعون نقوم بتوجيهها للقانون، لا توجه أبدًا لمن وضعوه، والدستور يجب أن يُفصل جُملة واحدة».

مقالات مشابهة

  • بيت العائلة المصرية: الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر
  • نجاد البرعي: مجلس أمناء الحوار الوطني أجرى تعديلات على الجزء الخاص بالحبس الاحتياطي
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • نائب رئيس كتلة الحوار: «النواب» يبذل جهودا كبيرا لصياغة مشروع «الإجراءت الجنائية»
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • مقترحات التعويض عن الحبس الاحتياطي في توصيات الحوار الوطني
  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة
  • «العربي الناصري»: الحوار الوطني يستهدف تقريب وجهات النظر بين القوى الوطنية
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • التوصيات الكاملة للحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي