في خطوة تهدف إلى تحسـين مستوى الخدمات الإلكترونية وتعزيز أطر التعاون بين الجهات الحكومـــــــية، وقعت دائرة بلدية رأس الخيمة اتفاقية مع الاتحاد للماء والكهرباء. تهــــــــدف هذه الاتفاقية لتحديث وتعزيز الأنظمة الإلكترونية عبر نظام “النافذة الإلكترونية الموحدة”.
تمت مراسم توقيع الاتفاقية يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024، في مقر دائرة بلدية رأس الخيمة، بحضور كل من سعادة منذر محمد بن شكر، مدير عام دائرة البلدية، وسعادة يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء.

وتعد هذه الاتفاقية جزءاً من المبادرات المستمرة لتحسين الأداء وتسهيل في إمارة رأس الخيمة.
صرح سعادة منذر بن شكر الزعابي: “تأتي هذه الاتفاقية في إطار التنسيق المستمر بين بلدية رأس الخيمة والجهات الحكومية والخاصة، فضلاً عن الشركاء الاستراتيجيين. هدفنا هو تعزيز الشراكات وتطوير الخدمات الإلكترونية لتلبية احتياجات مجتمعنا بشكل أكثر فعالية وكفاءة، مما يساهم في تحقيق نقلة نوعية تعود بالنفع على الجميع وتدعم أهداف التنمية المستدامة في الإمارة.
من جانبه، قال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء: “يسعدنا التعاون مع دائرة بلدية رأس الخيمة في تحديث وتعزيز الأنظمة الإلكترونية عبر نظام النافذة الإلكترونية الموحدة، بما يشكّل خطوة استراتيجية لتحسين وتطوير الخدمات وتعزيز كفاءتها وتوفير تجربة سلسة ومتميزة للمتعاملين من خلال تبسيط الإجراءات وتقليل الوقت والجهد اللازمين لإتمام المعاملات، عبر منصّة موحّدة وسهلة الاستخدام”.
وأضاف: “تعدّ هذه الاتفاقية والتي تأتي تنفيذًا لإحدى المبادرات الطموحة التي أسفر عنها برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، جزءًا من جهود الاتحاد للماء والكهرباء لتوسيع شراكاتها مع مختلف القطاعات، ودفع مبادرات التحوّل الرقمي وتعزيز الابتكار والاستدامة في القطاع الخدمي”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد للماء والکهرباء دائرة بلدیة رأس الخیمة هذه الاتفاقیة

إقرأ أيضاً:

العراق يستعد للتعداد السكاني: جهود مكثفة لتحسين البيانات وتعزيز الخدمات

سبتمبر 12, 2024آخر تحديث: سبتمبر 12, 2024

المستقلة/- في خطوة هامة نحو تحسين جودة الخدمات العامة، كثفت الحكومة العراقية جهودها لاستكمال التعداد السكاني المقرر إجراؤه في العشرين من تشرين الثاني المقبل. ويُتوقع أن يُساهم هذا التعداد في توفير بيانات دقيقة تلعب دوراً محورياً في تحسين قطاعات الصحة والتعليم والتجارة والاقتصاد.

أعربت لجنة التخطيط الستراتيجي النيابية عن تفاؤلها الكبير بمخرجات التعداد السكاني وما سيوفره من إحصائيات دقيقة عن مختلف الأنشطة السكانية والاقتصادية. وفقاً لنائب رئيس اللجنة محمد البلداوي، فإن التعداد سيُساعد في تشخيص الفجوات التنموية، مما سيسهم في تحليلها وإيجاد حلول استراتيجية للنهوض بالواقع الاقتصادي في العراق. وأضاف البلداوي أن التعداد سيستهدف تحديد الكتلة البشرية والموارد الموجودة، بالإضافة إلى تحديد طبيعة السكان والتركيبة الديموغرافية، وأعداد المساكن والمزارع والمعامل والأعمال التجارية.

استعدادات إقليم كردستان

في إطار الاستعدادات لإجراء التعداد، بدأت محافظات إقليم كردستان العراق عمليات الحزم والحصر والترقيم. وقال وكيل وزارة التخطيط ورئيس هيئة الإحصاء وكالة في الإقليم، سيروان محمد، إن التأخير في بدء الدورات التدريبية للعاملين كان نتيجة لإجراءات مالية وإدارية، ولكن العمل يتواصل بشكل مكثف لتعويض هذا التأخير. وأوضح محمد أن العمل يجري بالتوازي مع ما يتم في باقي المحافظات، مع التأكيد على أن الحزم والحصر والترقيم في الإقليم سيستغرق من 45 إلى 50 يوماً، وذلك بفضل توفر عدد كافٍ من العدادين والأجهزة اللوحية “التابلت” اللازمة لإجراء التعداد.

التعداد كأداة لتحسين التنمية

يُعتبر التعداد السكاني خطوة أساسية في وضع الخطط الخمسية والخطط التنموية على المدى الطويل، مثل خطة العراق للتنمية 20/30. ويهدف التعداد إلى تجنب المشاكل التنموية التي قد تنجم عن الاعتماد على إحصائيات غير دقيقة، مثل النقص في عدد الجامعات والمدارس والمستشفيات، وأزمة السكن.

مقالات مشابهة

  • "سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية "شنغن"
  • العراق يستعد للتعداد السكاني: جهود مكثفة لتحسين البيانات وتعزيز الخدمات
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • «الاتحاد للماء» تستعرض حلولها بمؤتمر المرافق
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. عاجل
  • الاتحاد للماء والكهرباء تستعرض حلولها المبتكرة للمياه والطاقة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • حاكم رأس الخيمة يستقبل عمدة حكومة بلدية دونغقوان في الصين