تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2024م لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بهدف الحفاظ علي الثروة الحيوانية وحمايتها من الامراض وقال اللواء "مرزوق" أن الحملة انطلقت منذ 13 يوليو الماضي علي مستوي المحافظة وبلغ ماتم تحصينه حتي الان 199280 رأس ماشية بنطاق المحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة تضافر الجهود لكافة الاجهزة المعنية مع الوحدات المحلية لتقديم كل أوجه الدعم لإنجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة وأشار لاهمية التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة للمبادرة وسرعة تحصين الحيوانات ورؤوس الماشية لديهم للحفاظ عليها من الأمراض وحمايتها.

وأكد محافظ الدقهلية، أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا ،وأضاف أن الدوله تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني لتلبية إحتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار الماشيه بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتى تمثل فى حالة إنتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.
 

جاءت تصريحات"محافظ الدقهلية"بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه الدكتور السيد الحسنين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية والذي أوضح أن أعمال التحصين تشمل رؤوس الماشية والأغنام والأبقار والجاموس والماعز واضاف ان الحملة مستمرة حتي الانتهاء من تغطية رؤوس الماشية المستهدفة بجميع القري بنطاق مراكز ومدن المحافظة، وقال ايضا أن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين. 

وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والتصدي للأمراض التي تواجهها في المحافظات، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوعية الشاملة الدقهلية رأس ماشية الطب البيطري الحملة القومية الثروة الحيوانية الحمى القلاعية الوادي المتصدع مديرية الطب البيطري الأجهزة المعنية توعية المواطنين اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أمس  الثلاثاء، يرافقه الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ بتدشين مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "، لنظافة شاطئ جمصه ودهان البلدورات لتحسين الصوره البصرية للمصطافين بمشاركة أكثر من 300 شاب وفتاة.

 

جمصه أجمل بشبابها 

 

وشهدوا اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالدقهليه والذي تضمن ( ألعاب شاطئية - ألعاب ترويجيه - فقرة فنية لفرقة المنصوره الشعبيه ) كما تفقدوا معرض ايادي مصر للمنتجات اليدوية والتراثية علي كورنيش مدينة جمصه .


جاء ذلك بحضور الدكتوره مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهليه ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، واللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه.


وأكد المحافظ، علي أن فخامة الرئيس السيسي دائماً ما يبرهن علي الشباب في بناء نهضة مصر لأنهم هم الأمل والمستقبل ، فبدون الشباب لا تبني الأوطان لأنه سيخرج منهم العالم والطبيب والمهندس والجندي والمدرس .


وقال اللواء  مرزوق، إن سعادتي اليوم لا توصف بهذا المشهد الاكثر من رائع الذي يؤكد علي عظمة الشباب المصري ، فهذا التجمع يدل علي مدي حب الشباب لوطنهم وحرصهم علي الارتقاء به .


وتحدث المحافظ، مع الشباب قائلاً لهم بدون مشاركتكم واحساسكم بدوركم الوطني تجاه وطنكم بالتعاون مع الجهاز التنفيذي ليس لنا قيمة ، لأن الدولة لا تستطيع أن تعمل بدون شبابها ومشاركتهم في كافة الأنشطة والفعاليات.

واشار اللواء مرزوق،  للشباب إن النجاح هو بذرة يتم زراعتها و راعيتها حتي تكبر ونجني ثمارها وانتم  أساس هذا النجاح ، فأجتهدوا وابذلوا كل غالي ونفيس من أجل هذا الوطن العزيز علي قلوبنا جميعاً.


كما أكد المحافظ، علي ضرورة أن نعي جيد قيمة هذا الوطن الذي أصبح ملاذاً آمنا لكل دول الشقيقة ونبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ عليه ، قائلاً لو نظرنا حولنا وما يحدث من صراعات لأدركنا حقيقة وطننا وأهمية الحفاظ عليه .


ولفت اللواء  مرزوق، الي أن الدقهليه محافظة عريقة تستحق مننا جميع أن نضحي بالوقت والجهد والتعب من أجل خدمة شعبها ، لأنها أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات وما زالت تنجب وستستمر لأن شعبها عريق.


وأيضا قال " المحافظ " إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة .


وقرر اللواء " مرزوق " إقامة معرض أيادي مصر لبيع المنتجات اليدويه بمول المشايه بالمنصوره لمدة شهر دعماً للمنتجين وتشجيعهم علي مواصلة الإنتاج .  

مقالات مشابهة

  • محافظ شبوة يتابع قضية مواطنة متحجزة في عمان ويؤكد متابعته المستمرة
  • تعزيز سُبل التعاون بين الشرقية والهيئة القومية للبريد
  • المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتوزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات علي الاطفال
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال اللجنة المكلَّفة بالمرور على المدارس
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر