بغداد اليوم - كربلاء

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاربعاء (21 آب 2024) انقاذها 70 زائرا من موت محقق بعد اندلاع حريق في احد فنادق محافظة كربلاء.

وقالت المديرية في بيان تلقته "بغداد ليوم"، إن "فرقها نجحت في إنقاذ سبعين زائرًا من جنسيات مختلفة، تعرض غالبهم لحالات اختناق جراء استنشاق دخان الحريق الذي نشب في الطابق الثاني من مبنى مؤلف من سبعة طوابق، والذي يُستخدم كحسينية لخدمة الزائرين في محافظة كربلاء المقدسة".

وأضافت، إن "فرق الدفاع المدني انتفضت باستنفار جاهزيتها والانتقال الفوري إلى موقع الحادث، حيث باشرت عمليات إنقاذ الزائرين بالتزامن مع جهود إخماد الحريق الذي نشب في الطابق الثاني المخصص كمطبخ ومطعم داخل المبنى"، مشيرة الى ان " فرقها عملت على تأمين نقل الحالات الحرجة إلى مستشفى الحسين عليه السلام التعليمي في المحافظة، وأنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل أي خسائر بشرية". 

وطالبت المديرية في بيانها "بفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن المنطقة الجغرافية المعنية، واستدعاء خبير في الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق داخل بنايه الحسينية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 عمال بحريق مصنع مكرونة بالفيوم

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الفيوم من السيطرة علي حريق شب بمصنع مكرونة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم.

 وأسفر الحريق عن إصابة 5 من العمال بالمصنع، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

النيران تلتهم مصنع مكرونة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية بالفيوم 

كان اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد محمد ماجد الشيخ مدير إدارة الحماية المدنية بالفيوم، يفيد بتلقيهم بلاغ بوقوع حريق بمصنع مكرونة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم ووجود مصابين بالحريق، وعلى الفور إنتقلت قوة من الحماية المدنية بقيادة العميد طارق درويش وكيل الإدارة ورئيس قسم الإطفاء، وبمشاركة المقدمان محمد منجي ومحمد الطيباني،  وتم السيطرة على الحريق وإخماد النيران من خلال سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية بالفيوم.

وعقب السيطرة على الحريق تبين إصابة 5 عمال في الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي الإسعافات الأولية، وتم تحرير حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • خطة شاملة من الكهرباء لمعالجة اختناقات الطاقة في كربلاء
  • فيديو.. لحظة وصول حافلة النصر بالقرب من فندق الرشيد
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • صادرت 400 بندقية.. فنزويلا تعتقل أجانب بينهم أمريكيون بتهمة التخطيط لـزعزعة الاستقرار
  • إصابة 5 عمال بحريق مصنع مكرونة بالفيوم
  • 5 قتلى بحريق بناية سكنية في الجزائر
  • الطرد الثاني.. المدعو امير حسين جاسم اليعقوبي خارج تشكيلات سرايا السلام
  • تفاصيل حادث سقوط فهد المولد من الطابق الثاني .. فيديو