غادرت صباح اليوم الأربعاء بعثة المنتخب المصري للتجديف البارالمبي متوجهة إلى باريس للمشاركة في منافسات التجديف ضمن فعاليات بارالمبياد باريس 2024. 

ترأس البعثة الأستاذ إيهاب زارع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف، وتضم البعثة المدرب الكابتن أحمد قوطة إلى جانب لاعبي المنتخب المصري للتجديف البارلمبي علي الزيني ومروة عبد العال.

 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، حيث تشهد هذه الدورة مشاركة تاريخية للمنتخب المصري للتجديف البارالمبي، وهي الأولى من نوعها في تاريخ التجديف المصري.

تمكن القارب المصري الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 من التأهل إلى البارالمبياد بعد تحقيقه إنجازًا غير مسبوق بفوزه بالميدالية الذهبية والمركز الأول في البطولة الأفريقية التي أقيمت في تونس عام 2023. يعد هذا التأهل سابقة تاريخية للتجديف المصري على الساحة العالمية.

يقود بعثة المنتخب المصري في هذه الدورة البارلمبية بباريس، الأستاذ إيهاب زارع، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف، والمدرب أحمد قوطة، ويشارك في المنافسات اللاعب علي الزيني واللاعبة مروة عبد العال، حيث سيحمل علي الزيني علم مصر في حفل الافتتاح.

سيتنافس الزيني وعبد العال في سباق القارب الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 مع عشرة دول أخرى، منها أستراليا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الهند، المكسيك، تايلاند، أوكرانيا، وأمريكا، وتقام تصفيات التجديف يومي الجمعة والسبت 30 و31 أغسطس، لتحديد المتأهلين للنهائيات.

ستشهد نهائيات التجديف يوم الأحد 1 سبتمبر، حيث يتم  تقسيم المنافسة إلى نهائي A، والذي يضم أول 6 قوارب، ونهائي B الذي يضم 5 قوارب التالية، وتعد هذه المشاركة خطوة جديدة ومهمة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في رياضة التجديف البارالمبية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 بارالمبياد باريس باريس 2024 المصری للتجدیف

إقرأ أيضاً:

السوداني يستقبل البطلة العراقية نجلة عماد التي تقلدت الذهب في بارالمبياد باريس

العراق – استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني البطلة نجلة عماد التي حققت للعراق ميدالية ذهبية بفعالية تنس الطاولة في بارالمبياد باريس، يرافقها والدها ومدربها.

وبارك السوداني ما حققته البطلة من منجز ذهبي يمثل اليوم رسالة إنسانية مهمة، حيث استطاعت أن تتجاوز محنة الإرهاب، وتمكنت بالاجتهاد والتدريب من الفوز، لتكون أول امرأة عراقية تحصل على وسام ذهبي في محفل دولي، مقدماً شكره لوالدها ولمدربها بهذا المنجز الذي يفتخر به كل الشعب العراقي.

ووجه السوداني باستضافتها في جلسة المجلس الأعلى للمرأة، وتهيئة كل الإمكانيات اللازمة لها ولزملائها الأبطال.

ولفت السوداني إلى أن حكومته تولي أهمية كبيرة للرياضة التي صارت تشكل أولوية أسوة ببقية الأولويات، وقطاعا تنمويا مهما، مؤكدا التركيز على جميع الرياضات وليس كرة القدم فقط، حيث تم إطلاق مشروع البطل الأولمبي في العراق، الذي يهدف إلى صناعة أبطال للدورتين الأولمبيتين 2028، و2023.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السوداني يستقبل البطلة العراقية نجلة عماد التي تقلدت الذهب في بارالمبياد باريس
  • المتحدة للرياضة تنشر صور حافلة أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • بعد التتويج ببرونزية بارالمبياد باريس.. مطاوع أبو الخير يصل إلى مطار القاهرة
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • بالورود والشيكولاتة.. وصول البعثة المصرية إلى القاهرة بعد المشاركة في بارالمبياد باريس «صور»
  • الملك محمد السادس يوجه برقيات تهنئة لأبطال بارالمبياد باريس
  • بعثة مصر للمواي تاي تسافر إلى تايلاند للمشاركة في بطولة العالم
  • سباحة تتغلب على هجوم سمكة قرش وتفوز بميداليتين فضيتين في بارالمبياد باريس 2024