وقعت مؤسسة حياة كريمة ومنظمة العمل الدولية، مذكرة تفاهم مهمة في مقر المؤسسة اليوم، موضحة أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز العدالة الاجتماعية من خلال الجهود المشتركة لمكافحة عمالة الأطفال، ودعم الأسر، وتمكين رائدات الأعمال في مجال الاقتصاد الأخضر.

دعم تعليم وتطوير الأطفال

وأوضحت حياة كريمة، أن الاتفاقية تضع إطارًا ملزمًا لدعم التعليم والتطوير للأطفال، وتستهدف تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأسر وتعزيز قدرات النساء في الأنشطة المدرة للدخل المستدام.

ولفتت المؤسسة في بيان إلى أن الشراكة تغطي الأطفال في القطاعات غير الرسمية والمعرضين لخطر التسرب من التعليم، بالإضافة إلى عائلاتهم والعاملين الاجتماعيين، وتستهدف المجتمعات الأكثر احتياجًا من سوهاج وأسيوط والمنيا حتى القاهرة الكبرى والإسكندرية، وتوسع تركيزها ليشمل تمكين النساء اقتصاديًا في محافظة دمياط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة التسرب من التعليم تمكين النساء

إقرأ أيضاً:

“سدايا” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “IBM” لإنشاء مركز للتميز في الذكاء الاصطناعي

الرياض : البلاد

 ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” مذكرة تفاهم مع شركة IBM العالمية. وقد جرى توقيع الاتفاقية في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، حيث وقعها الدكتور ياسر بن محمد العنيزان، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي ممثلا عن “سدايا”، و المدير العام لشركة IBM في المملكة العربية السعودية فهد بن عافت العنزي.

 وتهدف مذكرة التفاهم إلى العمل نحو إنشاء مركز تميز متخصص في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع التركيز على تنفيذ تطبيقات مبتكرة تلبي احتياجات الجهات الحكومية وفقًا لأفضل المعايير وأطر الحوكمة العالمية. وكذلك تضمنت أوجه التعاون إطلاق تحدي علاّم الذي يهدف إلى تطوير حلول ابتكارية وتحفيز الابتكار من خلال تطوير وتحسين النماذج اللغوية الضخمة (LLM) في مجال اللغة العربية وذلك باستخدام نموذج “علّام”.

 ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تبادل الخبرات وتعزيز القدرات الوطنية، مما يدعم أهداف رؤية السعودية 2030 في بناء مجتمع معرفي وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للتقنيات المتقدمة.

 ويأتي هذا التعاون ضمن جهود “سدايا” لتوفير نموذج علّام على المنصات العالمية كأفضل نموذج توليدي عربي، ضمن فئته وفقاً للتقييم المعياري (Arabic MMLU) المتخصص باللغة العربية على المنصات العالمية مما سيسهم في تمكين المطورين والمستخدمين لحلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتعلق باللغة العربية بالمملكة ومختلف أنحاء العالم. إذ سبق أن أعلنت “سدايا” وشركة IBM عن استضافة نموذج “علّام” على منصة Watsonx والسحابة الحكومية “ديم”. ومن خلال هذه المبادرة، ستتمكن الجهات من الاستفادة من خدمات متقدمة وفريدة من نوعها، مما يسهم في تعزيز الابتكار التقني بالمنطقة.

 وتضمنت أوجه التعاون بين “سدايا” و IBM أيضًا إنشاء مركز تميز متخصص في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي وإطلاق تحدي علّام والذي يسعى إلى اكتشاف المواهب والكفاءات المتميزة في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • الألكسو توقع مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط
  • "سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • وزيرة التخطيط توقع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت للتعاون العلمي والفني
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • العويس الثقافية توقع مذكرة تفاهم مع مركز كانو الثقافي بالبحرين
  • وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة
  • جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم بين العراق وإيران كمقدمة “لتعزيز التعاون”
  • “سدايا” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “IBM” لإنشاء مركز للتميز في الذكاء الاصطناعي
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي