افتتح الدكتور محمد فهمي النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة المنوفية وحدة غسيل الكلى الجديدة بمستشفى الطوارئ (ER Hemodialysis Unit ) وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة.

وحضر افتتاح وحدة الكلى الجديدة من الدكتور محمد صبري عمار المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بالمنوفية، والدكتورة رانيا عزمي وكلية الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد سعيد نائب المدير التنفيذي، والدكتور سعيد خميس رئيس وحده زراعة الكلى، والدكتور هيثم بدر مدير العيادات الخارجية، والدكتورة آثار لاشين مدير مستشفى الطوارئ.

وصرح الدكتور محمد النعماني بأن افتتاح الوحدة يعد من الخطط القائمة لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن الوحدة تقدم الرعاية والغسيل الدموي الطارئ لجميع المرضى المترددين على مستشفى الطوارئ الجامعي بطاقة استيعابية خمس ماكينات مزودة بأحدث التقنيات لعلاج مرضى غسيل الكلى.

كما تفقد النعماني وحدة معالجة المياه بمستشفى الطوارئ، وكذلك وحده غسيل الكلي الموجودة بعناية الدور الخامس والتأكد من اسيتفائها لجميع مقومات بدء العمل الكامل بها، ووحدة الغسيل الكلوى بقسم الباطنة العامة.

كما أكد عميد كلية الطب بجامعة المنوفية أنه جاري دراسة الاحتياجات المبدئية لبدء التشغيل التجريبي لوحده الغسيل البريتوني، وإضافتها ضمن خطط تطوير المستشفيات الجامعية، مشددًا على سعي الإدارة بتوفير جميع المستلزمات الطبية المتاحة وتذليل العقبات لتقديم الخدمة الطبية المرجو لها.

والجدير بالذكر أن المستشفيات الجامعية تضم 33 ماكينة غسيل كلوي كبار تخدم أهالي محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية مستشفى شبين الكوم

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة البروفيسور أحمد عبده البيومي اللحجي، بعد حياة زاخرة بالعطاء في المجال الأكاديمي.

وأشاد عضو السياسي الأعلى في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأكاديمية والبحثية في المجالين الزراعي والبيئي.

ونوه بدور الفقيد في خدمة مسار البناء والتطوير في قطاع التعليم العالي من خلال المناصب التي شغلها منها نائب رئيس جامعة ذمار، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن.. مؤكدا أن الوطن عامة وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي خاصة، فقدا شخصية وطنية وقامة أكاديمية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات اليمنية والمثقفين في محافظة لحج بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • بتقنيات جراحية.. إزالة ورم بالصدر بدون جراحة بمستشفى قنا الجامعية
  • رابط نتيجة المدينة الجامعية في جامعة الأزهر 2024 لبدء التسكين
  • بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي
  • بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي
  • دراسة جديدة: دواء لعلاج أمراض الكلى قد يفيد مرضى فشل القلب
  • جرح نافذ بالبطن.. فريق جراحي بمستشفى كفر شكر يُنقذ حياة شاب من الموت
  • افتتاح توسعة عيادات أمراض النساء والولادة بمستشفى قريات
  • الصحة توضّح حقيقة توقف خدمات غسيل الكلى!
  • الصحة: مشغلات غسيل الكلى ستصل قريبا والتّوريد تعرقل لتأخر فتح الاعتمادات