المناطق_واس

اعتمدت أمانة المنطقة الشرقية 3154 مخططًا سكنيا، على مستوى المنطقة التي تضم 9 محافظات و453 حيًا تحت نطاقها.
ويهدف التخطيط العمراني بالمنطقة إلى تحسين جودة الحياة في المخططات السكنية، وجعلها صديقة للإنسان من خلال تهيئة البنية التحتية السليمة، والمرافق، والممرات المشاة، وزيادة الرقعة الخضراء.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تستعرض منجزات وكالة الخدمات خلال النصف الأول ومستهدفات النصف الثاني من العام 2024 5 أغسطس 2024 - 1:29 مساءً أمانة الشرقية ترفع أكثر من 30 طناً نفايات منزلية من النعيرية خلال النصف الأول من العام الجاري 20 يوليو 2024 - 12:55 مساءً

 

وأوضح مهندس التخطيط الحضري والإقليمي في الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة الشرقية المهندس عبدالعزيز الربيع، أن اعتماد المخططات أصبح أسهل وأسرع عبر “البوابة الجغرافية لأمانة المنطقة الشرقية”، الذي يتيح تقديم المخططات إلكترونيًا، ويستغرق اعتماد المخطط حاليًا 90 يومًا، مشيرًا إلى أن تطبيق” “المستكشف الجغرافي” يعد قاعدة بيانات شاملة تجمع جميع المعلومات المتعلقة بالمخططات والتراخيص والبنية التحتية، ويمكن للجميع الاستفادة منه.

 

 

وبين الربيع أن وزارة البلديات والإسكان تعمل على إيجاد هوية عمرانية لجميع مناطق المملكة، بما في ذلك المنطقة الشرقية، مشيدًا بتجاوب المكاتب الهندسية في تصميم المباني وفق الهوية العمرانية الخاصة بالمنطقة، لافتًا النظر إلى أن تسمية وترقيم الشوارع يتم من قبل لجان مختصة بقيادة الأمانة وإمارات المناطق، وفق معايير محددة ومعاجم ومصطلحات معتمدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس

المناطق_مكة

نفّذت أمانة محافظة جدة خلال شهر أغسطس الماضي, أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 11 بلدية فرعية.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي, استمرار وتكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 10,223 منشأة صحية, و 2,097 منشأة تجارية, وإغلاق 8 منشآت مخالفة.

أخبار قد تهمك أمانة جدة تواصل استعادة الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية 11 سبتمبر 2024 - 11:31 صباحًا أمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي 10 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءً

وأضاف أن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 14,709 مخالفات, تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدماً في مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة إسهام السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940 .

مقالات مشابهة

  • خلال الصباح الباكر.. انتشار الضباب على أجزاء من الشرقية
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض دون ترخيص في المنطقة الشرقية
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروعين تجاريين لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024
  • الكشف عن مخطط جديد لإيران ''أكثر خطورة'' عبر ادواتها في اليمن ودول اخرى.. تفاصيل المخطط
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024