قدم بنك فلسطين دعمه لمؤتمر الشباب المحلي للتغير المناخي في فلسطين 2024، والذي نظمته شبكة الأصوات الخضراء للشباب العربي، بالشراكة مع عدد من المؤسسات المحلية والدولية في الحديقة التكنولوجية الفلسطينية الهندية "تكنوبارك"، في محافظة رام الله .

وناقشت جلسات اليوم الأول للمؤتمر الذي استمرت أعماله على مدار يومين الجهود الوطنية للتكيف وتجنب آثار التغير المناخي، ودور إدارة المياه في التكيف مع التغير المناخي، وتأثير الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة على تغير المناخ، والزراعة والغذاء والتأثيرات على البيئة، وتعزيز القيادة الشبابية في العمل المناخي، والأسس العلمية لتغير المناخ، واستكشاف الفرص العالمية الخضراء.

أما اليوم الثاني فقد تركزت جلساته على ريادة الأعمال والابتكارات الخضراء، وتقديرات التغير المناخي في فلسطين والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الآثار وطرق التكيف، والاقتراب من الاستدامة، والتقنيات من أجل تسخير التكنولوجيا لمكافحة أزمة المناخ، الغذاء الأخضر لكوكب أكثر خضرة وبيئة مستدامة في فلسطين. بالإضافة الى عرض بعض الابتكارات الشبابية من خلال معرض كان على مدار اليومين.

وثمن بنك فلسطين الجهود التي تبذلها شبكة الأصوات الخضراء للشباب العربي، وشركاؤها في تنظيم المؤتمر، معبراً عن اهتمامه بمخرجات المؤتمر الذي هدف إلى إيجاد حلول ريادية لمواجهة تحديات المناخ في فلسطين، وتحفيز الشباب الريادي على تولي زمام المبادرة والمشاركة في جهود مواجهة تحديات التغير المناخي، وذلك عبر رفع الوعي البيئي لدى الجيل الشاب، وتشجيعهم على تبني معايير الاستدامة البيئية في مشاريعهم، بما يصب في حماية مجتمعهم وبيئتهم الفلسطينية.

وأكد البنك حرصه على دعم مثل هذه المؤتمرات والفعاليات، بما ينسجم مع توجهاته والتزامه باستراتيجية الاستدامة الشاملة، وتبنيه لمعايير الاستدامة لتعزيز الجهود والشراكات للبحث في حلول للحد من تداعيات التغير المناخي، والمساهمة في تصميم الأفكار والابتكارات التي يمكن توظيفها للتخفيف من آثار التغير المناخي والحد منها.

وأضاف بنك فلسطين أنه ومنذ تبنيه نهج الاستدامة في كافة عملياته المصرفية والمالية، أولى التغير المناخي اهتماماً خاصاً، كونه يؤثر على مختلف الجوانب الحياتية، بما فيها الإنسان، والبيئة، والاقتصاد، والمجتمع بأسره.

يذكر أن مخرجات البيان الختامي لمؤتمر الشباب المحلي، تجسد أفكار الشباب الفلسطيني في موضوع التغير المناخي، وتعتبر جزءاً مهماً من البيان العالمي لقطاع الشباب، ضمن سلسلة المؤتمرات الشبابية المحلية، التي تعقد سنوياً على مستوى العالم لمناقشة قضايا المناخ، حيث سيتم عرضها ومناقشتها خلال مؤتمر COY19ومن ثم خلال مؤتمر الأطراف COP29 في تشرين الثاني من العام الحالي بجمهورية أذربيجان، حيث يهدف المؤتمر المحلي للشباب الى اعطاء دور اكبر للشباب والقطاع الخاص في النقاشات والمفاوضات التي تتم في مؤتمر الاطراف بشكل سنوي

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التغیر المناخی بنک فلسطین فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

«الصحة النفسية في ظل الأحداث والأزمات الحياتية».. مؤتمر بشباب القليوبية

شهد الدكتور وليد الفرماوي ، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، فعاليات مؤتمر «الصحة النفسية في ظل الأحداث والأزمات الحياتية»، والذى نظمه كيان الشباب بناة المستقبل بمحافظة القليوبية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

شارك فى المؤتمر عبر الفيديو كونفرانس، العميد وسام صبري مساعد وزير الشباب والرياضة للكيانات الشبابية، والدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، بحضور محمود شعبان ، معاون مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ومنسق الكيانات الشبابية ، محمد عشري رئيس كيان الشباب بناة المستقبل وعضو مجلس إدارة إتحاد تنظيم الكيانات الشبابيه، أمل عاصم منسق كيان الشباب بناة المستقبل بمحافظة القليوبية والمدير الإداري بكيان الشباب بناة المستقبل والمحاضر خليل الرخاوي الأخصائي النفسي وصانع المحتوى والمتخصص فى علم النفس الإكلينيكي.

الكيانات الشبابية بالقليوبية 

بدأ المؤتمر بكلمة العميد وسام صبري مساعد وزير الشباب والرياضة للكيانات الشبابية ، عبر الفيديو كونفرانس موجها الشكر لكيان الشباب بناة المستقبل بالقليوبية ولمديرية الشباب والرياضة على الجهد والتنظيم الجيد للمؤتمر ، معربا عن سعادته بالمؤتمر وبالشباب المشارك ، أعقبه كلمة الدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة للكيانات الشبابية من خلال مدخله هاتفية أخرى عن اعتزازه بعمل كيان الشباب بناة المستقبل، مشيدا بالجهود التى تقدمها مديرية الشباب والرياضة لكافة الكيانات الشبابية بالمحافظة .

الاهتمام بملف الكيانات الشبابية

ومن جانبه، أكد الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، على دعم مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لكل الشباب ولكافة الكيانات الشبابية وسوف تعمل جاهدة على تحقيق أقصى استفادة للجميع، مشيرا إلى عدد من الفعاليات التى ستنفذ بمشاركة الكيانات الشبابية خلال الفترة القادمة، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بملف الكيانات الشبابية وتوجيه كافة سُبل الدعم لهم لتنفيذ البرامج والأنشطة والمبادرات تحقيقا لأهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

وتضمنت محاور المحاضرة الحديث مع الشباب عن مختلف مفاهيم علم النفس والصحة النفسية، ومنها ما هو مفهوم الصدمات النفسية بالإضافة إلى تأثير الصدمات النفسية على حياة كل فرد مع شرح وتوضيح بعض المعاني المهمة في علم النفس ومنها التجنب والإنكار.

وفي نهاية المؤتمر وزعت شهادات على فريق عمل كيان الشباب بناة المستقبل بمحافظة القليوبية وذلك لمجهودهم خلال فترة العمل بالإضافة إلى أعضاء الكيان.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • «الصحة النفسية في ظل الأحداث والأزمات الحياتية».. مؤتمر بشباب القليوبية
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • "ميثاق العمل المناخي للمنظمات الأهلية" فى أولى فعاليات حملة "ايد فى ايد" بالفيوم
  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"
  • عاجل - هاريس تحرج ترامب بشأن التغير المناخي.. ما الأمر؟
  • برعاية وزير الداخلية... مؤتمر عن تمكين الحكم المحلي والإصلاحات الإدارية
  • "المسرعات المستقلة للإمارات للتغير المناخي" تناقش آلية تعديل الحدود الكربونية
  • الإمارات دبي ينضم لعضوية جمعية شابتر لتعزيز الاستدامة