أعرب عددٌ من سكان أحياء المنار والصفا والربوة الواقعات شمال البكيرية، عن استيائهم إزاء الانقطاعات المتكرّرة من الشركة السعودية للكهرباء.

وبيّن المواطنون أنهم ما زالوا يعانون مشكلة المخاوف في الانقطاعات المتكررة التي تواكبت مع الارتفاع الشديد في درجة الحرارة على المحافظة.

وقال أحد سكان حي المنار، إن انقطاع التيار الكهربائي أمر متكرر في الحي، وعلى الشركة أن تعترف بقصورها في التعامل مع الأزمة، خاصة أن الحي والأحياء المجاورة تشهد ازدياداً عمرانياً وسكانياً كبيراً مما يستدعي زيادة أحمال التيار الكهربائي.

وتساءل: كيف يتم منح المباني الجديدة اشتراكات جديدة في ظل عدم قدرة الشركة على زيادة الأحمال للضغط الحالي ناهيك عن المستقبلي نتيجة ازدياد الاشتراكات.

وطالب مواطن آخر شركة الكهرباء بإبلاغ المشتركين في حال انقطاع التيار وتحديد المدة التقريبية لذلك من خلال رسائل نصية للمشتركين، مشيراً إلى أن ذلك يعد حقاً مكتسباً لهم إزاء الخدمة التي يدفعون ثمنها، ودعا الشركة إلى عدم التهاون والتراخي في التعامل مع أزمات المشتركين وتحويل كهرباء هذه الأحياء من هوائية إلى أرضية حتى لا تنقطع بكل فصول السنة عليهم، بسبب التقلبات الجوية.

فيما عبّرت مواطنة من حي الصفا عن استيائها من الخدمات المقدمة ومن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وطالبت الشركة السعودية للكهرباء بتعويض المشتركين عن هذا العطل المتكرر؛ لأن الخدمة المقدمة ليست مجانية ومن حق المشترك أن يحصل على خدمة متكاملة يرضى عنها مقابل ما يدفعه من رسوم.

وقالت إن التناقض الحاصل هنا يكمن في مطالبة الشركة للمواطن بالسداد وبشكل مستفز، وإن تجاوز التأخير يوماً واحداً، فقد يتم فصل الخدمة، وهو أمر يدعو إلى وجود العدالة.

وأبدى مواطن بحي الربوة امتعاضه من لجوء بعض المشتركين لاستجداء الشركة السعودية للكهرباء بتذكيرهم بوجود مرضى وكبار سن ومعاقين وأطفال في المنازل، وأن ذلك الانقطاع يضر بهم!! وقال إن الشركة ملزمة ومسؤولة عن تقديم الخدمة للمشترك طالما دفع قيمتها سواءً كان فردًا أو مجموعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البكيرية الشركة السعودية للكهرباء اخبار السعودية التيار الكهربائي

إقرأ أيضاً:

الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة للتفويض الإلكتروني على منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية. هذه الخدمات تتيح للمستخدمين إجراء مجموعة من المعاملات إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة مكاتب الجوازات، وذلك من خلال تفويض شخص آخر لإنجاز الخدمة نيابة عنهم. من بين هذه الخدمات إصدار وتجديد هوية مقيم، واستلام الهوية بعد طباعتها، بالإضافة إلى إصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة.

الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر أبشر

منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية تعتبر منصة شاملة تقدم خدمات إلكترونية للأفراد والشركات. من بين القطاعات المتاحة على المنصة، تقدم الإدارة العامة للجوازات مجموعة من الخدمات التي يمكن تفويض شخص آخر للقيام بها عبر أبشر. وتشمل هذه الخدمات العديد من الإجراءات التي تسهل على المقيمين والمواطنين في المملكة إدارة شؤونهم.

أبرز الخدمات التي يمكن تفويض شخص آخر لإجرائها عبر منصة أبشر تشمل:إصدار وإلغاء تصاريح السفر للتابعين.الإبلاغ عن فقدان أو تلف جواز السفر.إصدار وتجديد هوية مقيم واستلامها بعد الطباعة.إصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي.تمديد تأشيرات الزيارة، وإضافة تابع.تغيير مهنة العامل الوافد أو نقل خدماته.إصدار وتجديد واستلام جواز السفر.كيفية استخدام منصة أبشر لتفويض الخدمات

للاستفادة من خدمات التفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر، يتعين على المستخدم تسجيل الدخول إلى "أبشر أفراد"، واختيار الخدمة المطلوبة من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة. يمكن بعد ذلك تحديد نوع التفويض وتفويض شخص آخر لتنفيذ الخدمة نيابة عنه.

 

مقالات مشابهة

  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على اعتبار إعادة سكان الشمال هدفا للحرب
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن مدينة إهناسيا ببني سويف لمدة 6 ساعات
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الجهد الكهربائي في مدينة تاورغاء
  • عريضة بشأن الكهرباء.. نواب يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق بالتجاوزات
  • الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي