أجري الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج جولة تفقدية لكلية طب الفم والأسنان، وذلك في إطار الإستعدادات النهائية لبدء الدراسة بالكلية، يصاحبه الدكتور إسلام عامر عميد الكلية، المهندس محمد الخواص المسئول الشركة المنفذة لأعمال فرش المعامل و اللواء طارق حافظ مدير الأمن.

وأشاد النعماني خلال الجولة بحجم الأعمال التي تم تنفيذها بكلية مستشفى طب الفم و الأسنان، والتي تم انجازها في وقت قياسي، مؤكداً علي أن هذا المشروع سيكون صرحاً علمياً متميزاً ضمن سلسلة الإنجازات و الإنشاءات الجديدة المقامة علي أرض جامعة سوهاج، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإنشاء كليات جديدة بأحدث النظم والوسائل التكنولوجية الحديثة وفقًا للمواصفات العالمية، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة ومتميزة للطلاب.

وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير لكل من أسهم فى انجاز هذا العمل المتميز وعلي رأسهم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و كافة فرق العمل التي شاركت بالمشروع حتى تاريخه، ما بين لوائح وبرامج دراسية وإنشاءات وتجهيزات على أعلى مستوى عالمى لمبنى الكلية، بالإضافة الي لجان المتابعة التى كانت تزور الكلية من آن لآخر لمتابعة تلك التجهيزات.

وأوضح الدكتور إسلام عامر انه تم الانتهاء من فرش 16 معمل من المعامل الأساسية للطلاب وهم معامل الفسيولوجي، الهستولوجي، الكيمياء الحيوية، و المواد الحيويّة و معامل التشريح، إلي جانب فرش 3 معامل إنتاج وفرش 4 معامل محاكاه، مضيفاً انه أن جاري تجهيز عيادات الأسنان وعددهم 8 عيادات بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وفرش قواطع الأسنان، حيث تضم كل عيادة 30 كرسي، بإجمالي 240 كرسي اسنان، بالإضافة الي تجهيز غرف التمريض والتعقيم واستقبال العيادات، وذلك حرصاً على تقديم خدمة طبية متميزة بأعلى جودة من خلال نخبة من أطباء الأسنان بالجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج كلية طب الفم و الأسنان جامعة بسوهاج

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس

نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الآداب جامعة عين شمس ممثل فى وحدة التنمية البشرية وتطوير الذات ورشة عمل مجانية بعنوان "الأداء المهني المعتمد".

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل متولي عميد الكلية .وبإشراف الدكتور حاتم ربيع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وتنسيق الدكتور إسلام عماره. مدير وحدة التنمية البشرية وتطوير الذات.

افتتح الدكتور حاتم ربيع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورشة العمل ورحب بالحضور  معربا عن شكره وتقديره للمجهودات المبذولة من إدارة الكلية ممثلة فى عميدة الكلية الدكتورة حنان كامل لما تبذله من جهود لتطوير مهارات الطلاب والخريجين ومساعدتهم في حياتهم المهنية لمواكبة سوق العمل. 

وأشاد بدور الدكتور إسلام عماره بشكل خاص لتفانية في تطوير وحدة التنمية البشرية وتطوير الذات بالكلية، وكذلك وجه الشكر والتقدير. د.أحمد مجدي لما يقدمه من جهود للإرتقاء بمستوى الطلاب.

حاضر بالورشة د. أحمد مجدي مدير وحدة الإعلام والتصوير بالكلية، د. إسلام عماره مدير وحدة التنمية البشرية وتطوير الذات. 

محاور ورشة آداب عين شمس

وتناولت ورشة آداب عين شمس عدداً من المحاور التي إنقسمت إلى أربع محاضرات مكثفة عن سوق العمل التي تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم وتطويرها ومساعدتهم على تحقيق النجاح في حياتهم المهنية 
  
وتناولت المحاور  كيفية النجاح الفعلي، و مهارت البيع والتفاوض وإزالة الرهبه في مواجهة الجمهور، والتفكير  بطريقة إبداعية، إلى جانب  المهارات الأساسية التي يحتاجها سوق العمل الخارجي.

ولاقت ورشة جامعة عين شمس إقبالاً  كبيراً من الطلاب والذين اثنوا  على المحتوى المقدم من خلالها.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الانتهاء من صيانة المعاهد استعدادا لبدء الدراسة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • لبنان يستعد للحرب.. تجهيز 150 مستشفى للطوارئ على وقع تواصل المواجهات
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • تمهيداً للانضمام إلى الزمالك.. عمر فرج يصل القاهرة
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري
  • إجراءات بين «الصحة» و«التأمين» بمطروح لفتح عيادات جديدة في سيوة والحمام
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج كارنيه الكلية واشتراك المترو 2025/2024
  • انطلاق أعمال مراجعة سلامة واستعدادات المدارس لبدء الدراسة في القليوبية
  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025