صحيفة الخليج:
2024-09-17@09:37:54 GMT

الحكم على 4 محتالين على امرأة بالحبس والإبعاد

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

الحكم على 4 محتالين على امرأة بالحبس والإبعاد

دبي: «الخليج» 
أحالت النيابة العامة بدبي أربعة متهمين إلى محكمة الجنح لاستيلائهم على مبلغ مالي، باستدراج مالكته، بإعلان بدوام جزئي وردها في رسالة نصية من برنامج «واتس أب»، وإقناعها بالربح السريع بإرسال مبالغ لهم على أن تعادت أضعافاً. فوجهت لهم النيابة العامة تهمة المشاركة الإجرامية في الاحتيال عن طريق الشبكة المعلوماتية، وصدر حكم المحكمة بمعاقبة المتهم الأول حضورياً، ولبقية المتهمين الهاربين غيابياً، بالحبس ثلاثة أشهر وإبعادهم عن الدولة.


وأوضح المستشار ناصر محمد المعمري، رئيس نيابة بنيابة ديرة، الذي حقق في القضية، إلى أن أسباب وقوع المجني عليها ضحية في شرك مجرمي الشبكة المعلوماتية، إيهامها بوظيفة سهلة في البداية، إلى جانب وظيفتها الحالية، حيث تضغط زر الإعجاب على محتوى مرئي يختاره الفريق، ويتواصل معها على برنامج «واتس أب»، من ثم تحصل على مبالغ بعد ذلك. وحين التمس المجرمون رغبتها في الربح السريع، استدرجوها لأمر آخر وهو إرسال مبلغ على حسابات بنكية لتداول الأموال، ومن ثم إعادة المبلغ مع الأرباح، فأرسلت في بداية الأمر 30 درهماً، فعادت إلى حسابها الشخصي 60 درهماً، وأرسلت 100 وعادت 150 درهماً. فضاعفت المبالغ وأرسلت 300 درهم. وبعد أن كسبوا اطمئنانها للأمر وثقتها برجوع الأموال مضاعفة، طلبوا منها إرسال المزيد حتى تحصل على أضعاف المبلغ المرسل. 
فأرسلت 5 آلاف درهم، فلم تحصل على شيء، وبذلك علمت بأنها خدعت وبلّغت عن الواقعة للجهات الأمنية.
وجرى القبض على متهمَيْن والتحقيق معهما والتوصل إلى معلومات عن الثلاثة الهاربين واتهمتم النيابة بجنحة المشاركة الإجرامية في الاحتيال عن طريق الشبكة المعلوماتية، وأمرت بمعاقبتهم طبقاً لمواد الاتهام من قانون الجرائم والعقوبات وقانون مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية. وحكمت المحكمة بمعاقبة المتهمين حضوريا وغيابياً بالحبس ثلاثة أشهر والإبعاد عن الدولة.
نيابة دبي تحذر الأفراد من عدم التفاعل مع رسائل مصادرها غير رسمية والتي تردك على هاتفك المتحرك حتى لا يقوم المحتال باستدراجك والتلاعب بك، على الأفراد معرفة أن محتالي الشبكة المعلوماتية لديهم من الصبر ما يكفي ليدفعك لانفاق جميع أموالك على خطط وهمية لذا عليك التواصل مع الجهات الأمنية والابلاغ عن المحتالين فوراً.
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات النيابة العامة بدبي الشبکة المعلوماتیة

إقرأ أيضاً:

استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات

أكد أحمد الشناوي، استشاري الطاقة الكهربية، أن موقع مصر المتميز في المنطقة العربية؛ له دور أساسي وكبير في تكوين استرتيجية كبرى من خلال تصدير الكهرباء لعدد من الدول الأخرى.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تصدر الكهرباء لعدة دول منها ليبيا والسودان والأردن، بالإضافة إلى مشروع الربط الكهربائي في السعودية.

خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)

وأوضح أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية؛ هو مشروع عملاق من أجل تبادل الطاقة الكهربائية سويًا، وذلك لاختلاف أوقات الذروة الكهربائية في البلدين.

وأشار إلى أن إدخال محطات الطاقة الشمسية ومحطات طاقة الرياح يقلل الاعتماد على الغاز الطبيعي، معقبًا: طاقة الشبكة الكهربائية في مصر قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات.

 

مقالات مشابهة

  • الوفد: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يدعم ملف حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة»: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يعزز حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • المؤتمر: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس خطوة نحو تعزيز حقوق الإنسان
  • " تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة فى عصر الثروة المعلوماتية " ندوة بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • أسعار الدجاج تلهب الجيوب.. مهنيون: الدجاج في أوربا 1.2 يورو وبالمغرب 25 درهماً
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات
  • النيابة الإدارية تحتفي بمرور سبعين عامًا على تأسيسها
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي