نظمت جمعية الأورمان بمحافظة الدقهلية بالتعاون مع مستشفى المنصورة الجامعى و تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى، قافلة طبية موسعة لخدمة أهالى قريتين بمركز السنبلاوين، وقرية الربيعة بمركز دكرنس.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد محمود فؤاد، نائب رئيس جعية الأورمان، أن القافلة ضمت كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والقلب، والجلدية، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشار فؤاد إلى أنه يتم شهريًا عمل عدد (4) قوافل علاجية شهريا للمرضى الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز محافظة الدقهلية وبالتعاون مع مستشفى المنصورة الجامعى.

وأضاف فؤاد إلى أن الجمعية بمحافظة الدقهلية سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تنمية القرى الفقيرة وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية التضامن الإجتماعى جمعية الأورمان قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية عن توقيع الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة رأس الخليج  بشربين.
وضمت القافلة 11 عيادة متنوعة منها: (2أطفال - 2باطنة - الجراحة - عظام - أنف وأذن  - رمد - جلدية -  أسنان - نساء وتنظيم أسرة)، فضلًا عن معمل طفيليات، وأشعة x ray.
 

وقد جاء بيان القافلة كالتالي: 
باطنة      220
اطفال     197
عظام      160
 جراحة    109
أسنان      146
جلدية      137
نسا وتنظيم اسرة     72
رمد         100
انف واذن   79
وتم إجراء 200 تحليلًا مختلفًا للمرضى، و36 حالة أشعة عادية، وموجات صوتية فضلًا عن فحوصات لـ 111 مريضًا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر، والضغط، والدم، وتحويل 7 حالات للمستشفيات؛ لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 5 قرارات  للعلاج على نفقة الدولة.
ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 41 ندوة تثقيفية،  مؤكدًا على استمرار الحملات العلاجية؛ لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.
 

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • صحة الدقهلية : ضبط ادوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعى
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ