بغداد اليوم -  

حدث قبل قليل..

الدفاع المدني تنقذ 70 زائراً من جنسيات مختلفة وتخمد حريقا اندلع داخل بناية مكونة من 7 طوابق متخذة حسينية في كربلاء المقدسة..

============

نجحت فرق الدفاع المدني في إنقاذ سبعين زائرًا من جنسيات مختلفة، تعرض غالبهم لحالات اختناق جراء استنشاق دخان الحريق الذي نشب في الطابق الثاني من مبنى مؤلف من سبعة طوابق، والذي يُستخدم كحسينية لخدمة الزائرين في محافظة كربلاء المقدسة.

وقد تمت العمليات  الإنقاذ والاطفاء تحت إشراف اللواء محسن كاظم علك، مدير عام الدفاع المدني. 


حيث انتفضت فرق الدفاع المدني باستنفار جاهزيتها والانتقال الفوري إلى موقع الحادث، حيث باشرت عمليات إنقاذ الزائرين بالتزامن مع جهود إخماد الحريق الذي نشب في الطابق الثاني المخصص كمطبخ ومطعم داخل المبنى المذكور. كما عملت فرق الدفاع المدني على تأمين نقل الحالات الحرجة إلى مستشفى الحسين عليه السلام التعليمي في المحافظة، وأنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل أي خسائر بشرية. 


نتيجةً لذلك، طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن المنطقة الجغرافية المعنية، واستدعاء خبير في الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق داخل بنايه الحسينية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء

المناطق_متابعات

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من الاقتراب من أماكن تجمُّع السيول والأودية والسباحة فيها، في ظل استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم (الجمعة) حتى (الثلاثاء) المقبل.

ودعت المديرية إلى أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة، مع الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تهمك “الالتزام البيئي” يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا 13 سبتمبر 2024 - 1:08 صباحًا مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض 13 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًا

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والكامل والجموم والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة.

وأشارت إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقة المدينة المنورة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًانادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:41 صباحًاالدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًاالطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًلماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟ أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية13 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًانادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية13 سبتمبر 2024 - 12:41 صباحًاالدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل13 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًاالطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى12 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءًلماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟12 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية "الالتزام البيئي" يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا "الالتزام البيئي" يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء
  • وفاة سائح بولندي الجنسية بفندق شعبي بالبر الغربي في الأقصر
  • الدفاع المدني تختتم دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ في جرش
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • اخماد حريق داخل فندق في كربلاء
  • الدفاع المدني يؤكد أن حريق بركس تم إخماده ولا يوجد إصابات
  • بتهمة ترويج الكوكايين.. اعتقال مغني شعبي من داخل فندق بمدينة طنجة
  • الدفاع المدني بالدمام يخمد حريقاً دون إصابات
  • سليمان: رحمة الله على شهداء الدفاع المدني