أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية هيثم مستو، أن 5 شركات طيران عالمية علقت رحلاتها إلى المنطقة ومن ضمنها الأردن بشكل مؤقت، بسبب التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط.
وقال مستو، في تصريح لـقناة "المملكة" نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن شركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى عمان هي شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا)، وعلقت رحلاتها الجوية حتى 26 اغسطس الحالي، والخطوط الجوية المتحدة (طيران يونايتد)، حتى 15 سبتمبر المقبل، وشركة الطيران النمساوية لغاية 26 من الشهر الحالي، والناقل الوطني اليوناني (طيران ايجين) علقت رحلاتها إلى عمان لأجل غير محدد، وشركة الطيران الإسبانية (فيولينج) حتى 31 أكتوبر المقبل.

دول شرق المتوسطوأوضح مستو أن تعليق الطيران المؤقت يأتي كإجراء احترازي من قبل الشركات وليس للأردن فقط وإنما يشمل معظم دول شرق المتوسط.
أخبار متعلقة استشهاد أربعة مزارعين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفحرئيس مركز مكافحة الأوبئة الأردني: لم نسجل أي حالة إصابة بجدري القرودوأشار إلى أن هذا التعليق لا يشكل أكثر من 3% من حجم التشغيل الكلي لشركات الطيران من الأردن وإليه، مضيفا أن التعليق يأتي لشركات طيران تشغل رحلاتها إلى عمان بوتيرة منخفضة.
وأكد مستو أن الدول التي تعمل منها هذه الشركات يتوفر لها بديل من قبل شركات طيران أخرى، أي أن الربط المباشر مع الأردن مع هذه الدول لم يتأثر.

بسبب #روسيا.. الخطوط الجوية البريطانية تعلق الطيران لـ #بكين في أكتوبر#اليومhttps://t.co/4uC2cwQGB3— صحيفة اليوم (@alyaum) August 8, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عمان الأردن تعليق حركة الطيران شركات الطيران الدولية الشرق الأوسط رحلاتها إلى عمان شرکات طیران

إقرأ أيضاً:

"حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل

عواصم - الوكالات

أشادت حركةالمقاومة الإسلامية حماس بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني، وقالت إنها تعدّها ردا طبيعيا على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واليمني.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن فصف العمق الإسرائيلي تم تنفيذه بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه

وأضاف الناطق العسكري باسم أنصار الله إن الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ 2400 كلم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، مؤكدا، أن العملية النوعية في يافا تأتي في إطار المرحلة الخامسة وتتويجا لجهود أبطال القوة الصاروخية في تطوير التقنيات

وأشار إلى أن القوة الصاروخية طورت تقنياتها استجابة لمتطلبات المعركة للوصول لأهدافها وتجاوز المنظومات الاعتراضية، وأنه على العدو توقع المزيد من العمليات النوعية ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها على هذا الخط
  • خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • إطلاق نار بالقرب من مكان تواجد ترامب.. والخدمة السرية تعلق
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا