تحدث مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، أمين اتحاد خبراء البيئة العرب، عن التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم في الوقت الحالي.

أخبار متعلقة

متخصص: «قمة المناخ بشرم الشيخ محاولة صادقة من مصر لحل الأزمة»

متخصص في قضايا البيئة: قمة شرم الشيخ كانت محاولة صادقة من مصر لحل أزمة المناخ

استشاري تغيرات مناخية: لا إرادة سياسية للدول الكبرى تجاه تغيرات المناخ

وقال علام، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة» إن الخوف الرئيسي من ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدًا أن درجات الحرارة التي وصلت لها الأرض غير مسبوقة.

وتابع «درجة الحرارة في أمريكا الشمالية تصل إلى 56.7 وأمركيا الجنوبية 48.9 وأوروبا 48.8 وقارة أنتاركتيكا 55.6، آسيا 54.6» مؤكدًا أن ارتفاعات درجات الحرارة التي تشهدها الأرض لم تحدث من قبل وهذا الخطير في الأمر.

وأكد أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى نشاط ظواهر كانت كامنة مثل ظاهرة النينيو وما يصاحبها من أعاصير استوائية وتتسبب في سخونة المياه ومزيد من الاحتباس الحراري.

مجدي علام مستشار برنامج المناخ العالمي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: ننتظر من الحكومة دعم الصناعات الصغيرة وجلب الاستثمارات

ثمن حزب الحرية المصري التشكيل الوزاري بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكَدا أنَّ التغيير شمل جميع الوزارات التي تحدث عنها الحزب يشكل مسبق والشارع بأكمله متمنيا للكوادر الجديدة التوفيق والسداد.

التغيير الوزاري شمل جميع الوزارات التي تحدث عنها الشارع

وقال أحمد مهني نائب رئيس الحزب والأمين العام وعضو مجلس النواب، إنَّ الحزب يأمل في الكثير من الجهود والإبداع من خلال الحكومة الجديدة، خاصة أن هذه الحكومة جاءت بعد ما تحدث الجميع عن مشاكله بداية من القوى السياسية إلى الشارع المصري ولذلك يجب على الوزراء الجدد أن يستمعوا جيدا لمطالب الشارع وما جاء من مشكلات في الحديث عن الحكومة الجديدة.

وتابع مهني أنَّ تشكيل الحكومة الجديدة بصورتها الحالي، والتي تركز على جوانب التنمية والاستقرار الوطنيين، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية من خلال التنوع والتكامل في اختيار الوزراء التي ضمت نوابا لرئيس الوزراء، تنير لنا بارقة أمل في أداء مميز ومختلف.

وأضاف أنَّ الشعب كله يأمل بالكثير في هذه التغييرات من أجل حل المشكلات التي تؤرقهم ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والزراعة وجلب الاستثمارات وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى كوادر حقيقية وإبداعات في الأفكار والحلول والخروج من الروتين المتحكم في عقول الموظفين بالجهاز الإداري.

وجدد الحزب مطالبه من الحكومة الجديدة، بأن تهتم بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، خاصة الملف الاقتصادي وما يحتاجه من أفكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار وجلب السياح وتوفير العملة الأجنبية، وأيضًا فإن ملف الزراعة يسهم في تعزيز الأوضاع الاقتصادية، خاصة عندما يساهم في التصدير أو عدم الاستيراد كلاهما يوفر دخلا للدولة ويوفر العملة الصعبة للأمور الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • ملاذات السياحة العمانية
  • «الحرية المصري»: ننتظر من الحكومة دعم الصناعات الصغيرة وجلب الاستثمارات
  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • «مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل
  • الكرز المغربي.. هل يختفي بسبب تغيّر المناخ؟
  • خبير اقتصادي: الحكومة المرتقبة عليها الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث