أعلنت صحة مكة المكرمة عن تكثيف استعداداتها لمواجهة الحالة المطرية المحتملة، بالتنسيق مع إدارة الأزمات والكوارث الصحية.
تأتي هذه الخطوة استجابةً للتحذيرات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، بشأن التوقعات الجوية التي تشير إلى احتمال هطول أمطار غزيرة على المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأكد المتحدث الرسمي لفرع وزارة الصحة بمنطقة مكة المكرمة، حمد بن فيحان العتيبي، أن الوزارة رفعت مستوى الجاهزية في كافة منشآتها الصحية بالمنطقة، مع تجهيز الفرق الطبية والإسعافية بكامل استعدادها للتعامل مع أي طارئ.


وأشار إلى أن هذا التأهب يأتي في سياق الالتزام بتقديم أفضل الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين والمقيمين، حفاظاً على سلامتهم في ظل الظروف الجوية المتغيرة.

أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة وجازانالقيادة تهنئ ملك المملكة المغربية بذكرى يوم الشباب المجيد لبلاده

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة صحة مكة المكرمة مكة المكرمة حالة الطقس السعودية

إقرأ أيضاً:

عاصمة الصحراء.. قتيلان في ليبيا بعد أمطار غزيرة في سبها بليبيا

أعلن مجلس مدينة سبها في ليبيا، سقوط قتيلين، و33 جريحاً، عبد الأمطار الغزيرة التي سقطت على المدينة، عاصمة الصحراء الليبية، في وسط البلاد، مساء أمس السبت.

وقال المجلس، في بيان، اليوم الأحد حسب موقع "الوسط" الليبية إن "آخر التحديثات بعد عمليات الاسعاف والطواري، بلغ عدد اإصابات 33 والوفيات 2".

ودعا المجلس المسعفين إلى التوجه لمستشفي سبها الطبي، للمساعدة في الإسعافات وعلاج الحالات الطارئة.

أوصى المجلس البلدي في سبها المواطنين بضرورة عدم الخروج من المنازل، للحفاظ على أرواحهم في ظل غرق شوارع المدينة بالأمطارhttps://t.co/k4xlDBklmO#الوسط #ليبيا

— بوابة الوسط (@alwasatnewsly) September 15, 

من جهته قال مركز سبها الطبي، إن الأمطار الغزيرة أمس السبت، تسببت في انهيار عدد من المنازل، في المدينة، ما تسبب في إصابات بعضها خطير، في حين قتل شاب صعقاً بعد ملامسة أسلاك كهرباء مكشوفة. 

أما المركز الوطني للأرصاد الجوية فليبيا، فحذر اليوم الأحد، من أمطار رعدية، على بعض مناطق الجنوب الغربي في ليببا، واحتمال  جريان الأودية وتحولها إلى سيول جارفة، قادمة عبر الحدود مع الجزائر. 

 

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • عاصمة الصحراء.. قتيلان في ليبيا بعد أمطار غزيرة في سبها بليبيا
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم