دعت المنظمة الدولية للهجرة لتوفير 18,5 مليون دولار أمريكي لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من جدري القرود في شرق وجنوب أفريقيا، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمهاجرين والنازحين داخليًا المعرّضين لخطر الجدري، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية مرض "ام بوكس" حالة طوارئ صحية عامة تثير القلق الدولي.
وقالت مدير عام المنظمة ايمي بوب: إن "انتشار الجدري في أفريقيا يشكّل مصدر قلق بالغ، خاصة بالنسبة للمهاجرين والنازحين والسكان كثيري التنقل والمجتمعات المضيفة لهم، داعية إلى التحرك السريع للتخفيف من آثار هذا التفشي على المنطقة.

حالات اشتباه
أخبار متعلقة بأمر قضائي.. تشكيل لجان للبحث في سوء معاملة طلاب الجامعات في بنجلاديشفيضانات بنجلاديش تقطع السبل بأكثر من 200 ألف شخصيوجد حتى الآن 15 ألف حالة مشتبه بها في جمهورية الكونغو الديمقراطية وحدها بما في ذلك 537 حالة وفاة، وقد تم تأكيد حالات إصابة اخري في بوروندي وكينيا ورواندا واوغندا، وجنوب أفريقيا.
وينتقل المرض من الحيوانات إلى البشر عن طريق الاتصال الوثيق بالأفراد أو الحيوانا النصابة، من خلال الرذاذ التنفسي أو الدم أو سوائل الجسم. وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي والصداع والتهاب الحلق وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية، وآلام الظهر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جنيف المنظمة الدولية للهجرة جدري القردة جدري القردة في أفريقيا

إقرأ أيضاً:

شبورة مائية وحار رطب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاربعاء، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

كما يشهد غدا الاربعاء، شبورة مائية خفيفة صباحا علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 35:50% للصغري.

 

درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد إلي إنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاربعاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى السواحل الشمالية 35 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 36 للعظمى والصغرى 28 وعلى شمال  الصعيد 35 للعظمي  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمي والصغري 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده
  • شبورة مائية وحار رطب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات
  • ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس (ISO)
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا