حصل عدد من اللاعبين على المراكز الأولى في بطولة شمال إفريقيا الكاراتيه، المقامة في القاهرة 2024، وجميعهم ينتمون إلى نادي عيسى الرياضي في قرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه 

وقال الدكتور عبدالخالق عيسى، المدير الفني للفائزين، في تصريحات لـ«الوطن»، إن 12 لاعبا ولاعبة من قرية واحدة «البتانون»، نجحوا في الحصول على المراكز الأولى ببطولة شمال إفريقيا، وذلك بعد تدريب وجهد سنوات ماضية.

وأضاف «عيسى»، أن ساعات التدريب قبل البطولة كانت تصل إلى 6 ساعات يوميا وعلى الرغم من صغر سنهم، وفي إحدى قرى المنوفية التي لا توجد بها إمكانيات كبيرة كانوا على قدر المسؤولية، إضافة إلى وجود 6 لاعبين شاركوا في بطولات دولية سابقة.

أسماء اللاعبين الفائزين

عبدالرحيم الزرقاني مركز أول

حبيبة عيسى مركز أول

محمود أبو عرب مركز ثانى

نورهان النيداني المركز الثاني

هاجر إيهاب الحبال مركز ثالث

ملك محمد أبو عرب مركز ثالث

محمد رمضان عيد مركز ثالث

معاذ عصام مركز خامس

هاجر عماد الأطرش مركز خامس

عائشة ناصف مركز سابع

عبدالله التهامي مركز سابع

مريم بهاء عقيلة مركز سابع

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الكاراتيه بطولة شمال إفريقيا محافظة المنوفية لعبة الكاراتيه شمال إفریقیا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة

تستضيف مصر غدا الجمعة علي الصالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.

بمشاركة  9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة

وتضم قائمة الدول المشاركة بالبطولة القارية 9 منتخبات وهي: "بنين - كاب فيردي - الجزائر - المغرب - مالي - جنوب إفريقيا - تونس - توجو - بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة"، بإجمالي 110 لاعب ولاعبة.

وأقيم اليوم الخميس الاجتماع الفني للبطولة، على أن تبدأ منافسات البطولة الفعلية يوم 13 بحفل افتتاح البطولة وانطلاق المنافسات. 
وخاضت الدول المشاركة فى البطولة تدريبات اليوم الخميس قبل انطلاق المنافسات

ويشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات المتنوعة سيقدمها براعم الجمباز فى تقليد يحرص عليه اتحاد الجمباز فى مختلف البطولات الدولية والقارية بالإضافة إلي حضور جماهيري داخل الصالة المغطاة.

عاجل.. مجموعة الزمالك في بطولة إفريقيا لكرة اليد عاجل.. أحد السعودي يعلن انضمام كونراد ميشالاك إلى الزمالك وموعد وصوله للقاهرة

ومن المنتظر أن يشهد حفل الافتتاح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  وياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية.

من جانبه؛ أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوما بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية مؤخرًا.‏

وأضاف أمين أن المنتخبات الوطنية للجمباز أنهيت مشاركتها في سلسلة البطولات الأفريقية في ثلاثة أفرع وهي الإيقاعي والفني والترامبولين، والتي أقيمت مؤخرا في رواندا والمغرب وتونس على الترتيب.

وحقق المنتخب الوطني للجمباز نتائج مميزة سيطر من خلالها على منصات التتويج في البطولات الثلاثة.

وأشار "أمين"، إلى أن هذه النتائج  تؤكد تفوق الجمباز المصري وتميزه على مستوى قارة إفريقيا من خلال حصد السيطرة على منصات التتويج في جميع البطولات القارية.

وأوضح، أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن إفريقيا الآن بات لها شأن في البطولات العالمية، وأن منتخب مصر واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية.

وثمنَ إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز؛ علي جهود الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من أجل استمرار استقرار منظومة عمل الرياضة المصرية في طريق ريادتها والدعم الكامل لتنظيم البطولات الدولية والقارية.

مقالات مشابهة

  • عاجل: تفاصيل خامس صفقات الأهلي الصيفية.. هل يلحق بمباراة السوبر الإفريقي؟
  • تردد قناة أبو ظبي الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي في المجموعة الأولى ببطولة إفريقيا لكرة اليد
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • الزمالك على رأس المجموعة الثالثة في بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • ترتيب المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا
  • لوسي تتراجع عن تصريحاتها بشأن “المداح”
  • كشف الستار عن حالة ظَفَارِ للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (19)
  • محمد صلاح يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام بوتسوانا
  • بالدولار... موزعو الكابلات يرفعون التسعيرة من جديد