تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، فى جولة مفاجئة تفقد خلالها اليوم، انتظام سير العمل داخل مستشفى الصحة الإنجابية بمركز مطاي وأقسامها المختلفة، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة منظومة العمل بالقطاع الصحي داخل المستشفيات والاطمئنان على الوضع الصحي وتوافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية، لضمان استمرار تقديم الخدمة بشكل منتظم.

وشدد المحافظ، على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض بالتواجد في أماكن عملهم لاستقبال جميع الحالات في أي وقت، مؤكداً علي استمرار جولاته الميدانية المفاجئة علي كافة المنشآت الصحية، لضمان تقديم الخدمات اللائقة للمترددين عليها والاستمرار في خدمة المواطن الذي سيظل له أولوية أولي ضمن منظومة العمل وتلبية مطالبه واحتياجاته بكافة القطاعات الخدمية.

حرص المحافظ على فتح نقاش مع الأطقم الطبية داخل المستشفيات، وأعرب عن شكره وتقديره للأطقم الطبية والتمريض، لجهودهم الواضحة في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة كما تابع المحافظ جودة الوجبات المقدمة للمرضى داخل المستشفيات، حيث قرر صرف مكافأة لجميع العاملين.

كما التقى بعدد من المرضى واستمع لجميع شكواهم موجها بالعمل على حلها وتلافيها، معربًا عن خالص تمنياته لهم بالشفاء العاجل.

واختتم اللواء" كدواني " زيارته بالتأكيد على أهمية التعاون بين جميع العاملين في المستشفى، وضرورة التزامهم بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية، بما يتماشى مع تطلعات الدولة لتحسين الخدمات الطبية في كافة أنحاء المحافظة.

رافق المحافظ خلال جولته، الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، عويس قاسم رئيس مركز ومدينة مطاي، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأطقم الطبية الصحة الإنجابية القطاع الصحي محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

"المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات

يعقد مجلس إدارة الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة محمد إسماعيل عبده اجتماعًا الاثنين المقبل 16 سبتمبر لمناقشة الدراسة التي أعدتها الشعبة حول تأثير إنشاء هيئتي الدواء المصرية والشراء الموحد، فى مسار تطوير منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية.

أكد محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، أن هيئتي «الدواء المصرية، والشراء الموحد»، منذ انشائهما احدثا تطورا ملحوظا في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية التي يتلقاها جموع المواطنين بمصر، ويكفي نجاح الهيئتين في التعامل مع جائحة كورونا.

أشار إلى الوفورات المالية التي حققتها هيئة الشراء الموحد للخزانة العامة والمقدرة بعشرات المليارات من الجنيهات، بفضل الاحترافية العالية التي اظهرتها قيادات الهيئة خاصة الادارة المالية بها واعتمادها أسلوب «الكتاب المفتوح» في إدارة مناقصات شراء احتياجات المستشفيات العامة سواء التابعة لوزارة الصحة او لهيئتي التأمين الصحي والتأمين الصحي الشامل والمستشفيات الجامعية وذلك من الأدوية والمستلزمات الطبية وهو النظام الذي سمح لكل مورد يرغب في المشاركة بهذه المناقصات وقادر علي التوريد في الحصول علي حصة منها بشرط التزامه بالأسعار والمواصفات المحددة، وهذا النجاح دفع كثير من المستشفيات التابعة للقطاع الخاص للاعتماد علي هيئة الشراء الموحد في توفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.

وقال ان دراسة الشعبة العامة للمستلزمات الطبية أبرزت حرص قيادات هيئة الشراء الموحد علي التدخل لدي الجهات المعنية خاصة البنك المركزي والجهاز المصرفي ووزارات المالية والاستثمار والتجارة والصناعة والنقل لحل اي مشكلات تواجه شركات وتجار الشعبة العامة خاصة خلال أزمات تكدس شحنات المستلزمات الطبية المستوردة بالموانئ المصرية، حيث تدخلت قيادات الهيئة اكثر من مرة لتوفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للإفراج عن تلك الشحنات والتي زاد عددها علي 150 شحنة خلال الفترة الماضية علي سبيل المثال مما كان له اثر كبير في توافر كامل احتياجات قطاع المستشفيات والمراكز العامة من المستلزمات الطبية المختلفة واغلبها لا غني عنه في اجراء العمليات الجراحية المنقذة للحياة.

وحول تقييم الدراسة لدور هيئة الدواء المصرية أشار محمد إسماعيل عبده الي ان الهيئة شهدت مع تولى الدكتور علي الغمراوي مسئوليتها، طفرة كبيرة فى أدائها، تعكس جهوده مع معاونيه من قيادات الهيئة خاصة الدكتورة مريام بولس فى حل المشكلات وتذليل العقبات والتحديات.

وقال ان الشعبة العامة تتعاون حاليا مع قيادات هيئة الدواء المصرية في اكثر من ملف ابرزها تحديد مواصفات محال ومخازن المستلزمات الطبية وشروط المؤهل لشغل منصب مدير تلك المحال والمخازن لتكون ملائمة علميا وعمليا.

وحول الملفات الأخرى التي سيناقشها الاجتماع أوضح محمد إسماعيل عبده انها تشمل التعاون مع شركة GS1الخاصة بالترقيم الالكتروني، واقتراح بعض أعضاء الشعبة التبرع بمستلزمات طبية وادوية سيتم توفيرها بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد لتقديمها لدولة الصومال الشقيق وفق المسار الذي تحدده الجهات الحكومية المصرية المعنية، وأيضا بحث تطورات انشاء الجمعية الخيرية التابعة للشعبة لخدمة أهالي حي شبرا بالقاهرة، وأخيرا تطورات الاستعدادات لاحتفال الشعبة العامة بمرور 35 عاما علي انشائها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • محافظ بني سويف: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي