جريدة الوطن:
2024-09-16@16:16:21 GMT

كوريا تواجه أدنى معدل مواليد في العالم

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

كوريا تواجه أدنى معدل مواليد في العالم

تواجه جمهورية كوريا أدنى معدل مواليد في العالم وشيخوخة السكان، وفق وكالة أنباء“يونهاب”.

وقالت يو هيه – مي مساعدة رئاسية، اليوم إن كوريا بحاجة إلى النظر في قبول المزيد من العمال الأجانب لزيادة عدد سكانها في سن العمل وسط أزمة ديموغرافية وشيكة.

وأضافت يو “ إنه نظراً لانخفاض عدد السكان في سن العمل بشكل حاد، فإن الاستعانة بالعمال الأجانب قد تكون خياراً لزيادة عدد السكان”.

ووصل معدل الخصوبة الإجمالي في كوريا، أو متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم امرأه في حياتها، إلى مستوى منخفض قياسي بلغ 0.72 في عام 2023. وهذا الرقم أقل بكثير من مستوى 2.1 اللازم للحفاظ على استقرار السكان دون هجرة.

وحذرت “يو” من أنه في حال استمرار الاتجاه الحالي، فقد ينخفض عدد سكان البلاد بنحو 30%، وستتجاوز نسبة السكان المسنين نسبة السكان العاملين.

وذكرت إن الحكومة بحاجة إلى استراتيجية شاملة طويلة الأجل لتوظيف الأجانب، وستلعب وزارة التخطيط الاستراتيجي للسكان دوراً حاسماً لتحقيق الهدف.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لاكتشاف المواهب الكروية.. كابيتانو مصر يختبر مواليد 2010 في قنا

واصل مشروع كابيتانو مصر، اختبارات مواليد 2010 داخل نادي الشبان المسلمين في مدينة قنا، في اليوم الأول من أعماله بالمحافظة، لاكتشاف المواهب الكروية بالتعاون مع الشركة المتحدة ووزارة الشباب والرياضة.

 

اكتشاف المواهب.. كابيتانو مصر 

وقال الدكتور محمود سعد، المدير العام والمشرف على مشروع اكتشاف المواهب (كابيتانو مصر)، إن هذا المشروع القومي يشبه المشروع القومي لحياه كريمة، حيث من خلال هذا اكتشاف المواهب في كل المحافظات تحت رعاية الدولة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور السيد الشتيحي، عضو اللجنة العلمية والفنية لمشروع كابيتانو مصر، إننا متواجدون اليوم وغدا الاثنين في محافظة قنا، لاختبار مواليد 2010، لاختيار أشبال كروية واعدة، من خلال المشروع القومي كابيتانو مصر.

وتابع في تصريحاته لـ«الوطن»، إن البداية من خلال التسجيل الإلكتروني لمواليد 2010، ثم الدخول في الاختبارات تحت إشراف الدكتور الكابتن محمود سعد، مدير المشروع، ثم في اليوم الثاني تتم التصفية، واختيار الأفضل وإبلاغه اللاعب بذلك.

ووجه «الشحيتي» الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الراعية للمواهب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والقائمين على التنظيم في محافظة قنا لإخراج الاختبارات في أفضل صورة.

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟
  • لاكتشاف المواهب الكروية.. كابيتانو مصر يختبر مواليد 2010 في قنا
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • انخفاض عائدات الصادرات الأمريكية من الغاز إلى الاتحاد الأوروبي إلى أدنى مستوى
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين