تراجعت أسعار الذهب المحلية خلال تعاملات اليوم، تزامنا مع انخفاض السعر العالمي من المستوى التاريخي الذي سجله أمس، وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم، عند المستوى 3480 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3475 جنيها للجرام، وذلك بعد أن افتتح وأغلق جلسة الأمس عند المستوى 3480 جنيها للجرام.

أسباب تراجع الذهب

وجاء التحرك في مستويات الذهب المحلي نتيجة التغير الحادث في سعر أونصة الذهب العالمي بعد تسجيلها مستوى تاريخي يوم أمس وتراجع السعر اليوم.

ويرتبط تسعير الذهب في مصر مع السعر العالمي، وذلك بعد عودة الهدوء والاستقرار في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، وعلى الرغم من استمرار تواجد هذه التوقعات، لكن التراجع التدريجي الأخير في سعر صرف الدولار حقق بعض الهدوء، وتزامن هذا مع ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، ما نتج عنه اقتراب التسعير المحلي من التسعير العالمي من جديد.

زيادة فترة توريد حصيلة تصدير المشغولات الذهبية

من جهة أخرى، أعلن البنك المركزي المصري عن زيادة فترة توريد حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى 75 يوما من تاريخ الشحن بهدف دعم عملية تصنيع وتصدير الذهب، فيما يعد استجابة لمطالبات شعبة الذهب بهدف توسيع الفرص التصديرية للذهب المصري.

توقعات أسعار الذهب العالمية

واستقر سعر الذهب العالمي اليوم الأربعاء بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، وذلك بسبب رغبة الأسواق في انتظار ما سيصدر اليوم عن البنك الفيدرالي الأمريكي خلال محضر اجتماعه، بالإضافة إلى إمكانية بدأ الذهب تصحيح سلبي مؤقت بسبب التشبع الكبير في الشراء بعد الارتفاع المتتالية للذهب مؤخرا.

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس وسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2531 دولار للأونصة، ولكنه تراجع وأغلق تحت منطقة المستوى 2520 – 2525 دولار للأونصة التي تمثل خط مقاومة صاعد طويل الأجل، ما دفع السعر إلى التراجع اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب اسعار الذهب العالمية الذهب العالمی

إقرأ أيضاً:

"يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل

القدس المحتلة - الوكالات

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن الصاروخ الذي أطلق من اليمن وسقط وسط اسرائيل لأول مرة منذ عدة أشهر يثير بعض الأسئلة الصعبة.

وسألت الصحيفة الإسرائيلية: "هل هو صاروخ كروز أم صاروخ باليستي، لماذا تم اكتشافه في مرحلة متأخرة، وهل اخترق من اتجاه غير متوقع وما هي نتائج محاولات الاعتراض؟"، مشيرة إلى أنه "كان من المفترض أن يتم اكتشاف واعتراض الصاروخ الباليستي بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية".

وأوضحت أنه "يعد اكتشاف صاروخ كروز أكثر صعوبة لأنه يحلق على ارتفاع منخفض وقد يضلل أنظمة الرادار، لكن كان من المفترض أن تكتشف الدوريات التي كانت تنفذها القوات الجوية باستخدام طائرات مجهزة بالرادارات الحديثة، وخاصة طائرات إف 35، كشف هذا الصاروخ واسقاطه".

وذكرت أن "طريق سير صاروخ كروز يشير إلى أنه لم يتم في طريق مباشر من اليمن، ولكن قد يكون من خلال اختراق من اتجاه غير متوقع، والتفاف وطريق طويل ربما عبر المناطق الجبلية. ولعل هذا هو ما جعل اكتشافه صعبا"، متسائلة: "بعد اكتشافه هل استطاعت المضادات اعتراضه أم أنه لم يتم اعتراضه وأخطأ هدفه؟".

وأضافت: "من المرجح أن يكون القصف اليمني، محاولة للانتقام من قبل الحوثيين بسبب الهجوم الذي استهدف ميناء الحديدة قبل شهرين، كما هددوا بذلك. حتى أنهم هددوا مؤخرا بأنهم سينفذون عملية برية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، مؤكدا أن ذلك لم يؤد إلى وقوع إصابات.

وأصيب 5 إسرائيليين بجروح طفيفة، وذلك جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، على ما أفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ اليمني وصل إلى تل أبيب بعد أن اخترق الدفاع الجوي الإسرائيلي والمجال الجوي لعدد من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة» تكشف أسباب تراجع الذهب في السوق المحلية اليوم
  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب عالميا ترتفع 0.3% برقم تاريخي عند 2589 دولارا
  • جولد بيليون: الذهب يسطر تاريخا جديدا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • "يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • الذهب يحقق قفزة ملحوظة في السوق: تفاصيل الارتفاعات المحلية والعالمية
  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟
  • أسعار الخضروات في الأسواق المحلية بتعاملات اليوم السبت