صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@02:03:15 GMT

جوندوجان يعود إلى مانشستر سيتي من برشلونة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

مانشستر (أ ف ب)
توصّل مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إلى اتفاق مع لاعب الوسط الألماني إيلكاي جوندوجان للعودة إلى صفوف النادي بعد موسم واحد قضاه في برشلونة الإسباني، وفقاً لتقارير صحفية، وسيوقّع جوندوجان (33 عاماً) عقداً مع سيتي لموسم واحد مع خيار التمديد لموسم ثان، ضمن صفقة انتقال حر، بحسب موقع «ذي أثلتيك».


وسيتخلّى الألماني الذي أعلن الثلاثاء اعتزاله الدولي، عن رواتب العامين المتبقيين مع برشلونة بهدف تسهيل هذه الخطوة، علماً أن السنة الثالثة في عقده فُعّلت الموسم الماضي عندما شارك في أكثر من 60% من مباريات الفريق، بحسب المصدر.
وانضم جوندوجان إلى برشلونة في الصيف الماضي، حيث لعب 36 مباراة ضمن مختلف المسابقات، لكن أُبلغ أنه ليس ضمن خطط المدرب الجديد مواطنه هانزي فليك، بديل تشافي هيرنانديس.
وأشار موقع «ذي أثلتيك» إلى أن اللاعب تواصل مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا وأن الأخير أعطى الضوء الأخضر لإتمام الصفقة، وارتدى جوندوجان قميص سيتي في 188 مباراة، مساهما بتحقيق لقب الدوري خمس مرات، إلى جانب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
ولم يتعاقد سيتي الذي بدأ موسمه في الدوري بالفوز على مضيفه تشلسي 2-0، سوى مع البرازيلي سافينيو، في حين انتقل المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.
وأشار جوندوجان الثلاثاء في قراره الاعتزال الدولي إلى شعوره «ببعض الإرهاق»، مضيفاً: «بعد أسابيع من التفكير، توصّلت إلى قناعة بأن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني». 

أخبار ذات صلة بين جوندوجان وألفاريز.. الرحيل عن السيتي «مخاطرة ومغامرة» ويليامز في برشلونة.. موعدنا السبت

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي بيب جوارديولا برشلونة الدوري الإنجليزي الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد مع نظيره فالنسيا يوم الأحد المقبل 15 سبتمبر 2024 على ملعب "ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الليجا.

موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا في الدوري الإسباني

تنطلق مباراة أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا يوم الأحد المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني مع عودة نجومه.. ريال مدريد جاهز لمواجهة سوسييداد القنوات الناقلة لمباراة أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا في الدوري الإسباني

سيتم نقل وإذاعة مباراة أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا مساء الأحد المقبل، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ترتيب فريقي أتلتيكو مدريد وفالنسيا  في الدوري الإسباني

يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا برصيد 8 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما، فيما يتذيل فريق فالنسيا الترتيب برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في مباراة وخسارة ثلاثة لقاءات.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد ضد سوسيداد بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • فودين يعود لتدريبات مانشستر سيتي بعد غياب 3 أسابيع
  • ستونز: أحلم بالوصول إلى 100 مباراة بقميص منتخب إنجلترا
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة