الشارقة: «الخليج»
كثفت بلدية الحمرية من جهودها في ى توعية الجمهور بمخاطر الغرق الناتج عن التيارات البحرية، وضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الحوادث.
شملت الأنشطة تقديم محاضرات توعوية وورشاً توجيهية، حيث أضاءت على أهمية التعرف إلى التيارات البحرية، وكيفية التعامل معها بأمان. كما تضمنت توزيع منشورات إرشادية توضح مخاطر التيارات البحرية وكيفية تجنبها، وتنفيذ تدريبات عملية على الشاطئ، تشرح الأساليب الصحيحة للسباحة والسلامة في المياه المفتوحة.

مبارك الشامسي


جاء ذلك خلال مواصلة بلدية الحمرية جهودها المجتمعية والتوعوية التي تستهدف زوار بحر الحمرية والحديقة الشاطئية، عبر تعزيز مجالات التوعية والإرشاد والسلامة العامة، نظراً للإقبال الكثيف الذي يشهده الشاطئ من الزوار، وتقديم برنامج متكامل للكبار والصغار أثناء الإجازة الأسبوعية.

الصورة


جاء برنامج الحملة لهذا الأسبوع، ليشمل الجوانب التي تعنى بالسلامة العامة، وكانت الانطلاقة من الورشة النوعية «مروحتي الصيفية» التي عاش فيها الأطفال المرافقون لذويهم أجواء من المرح والمتعة والتعلم، حيث حرص مشرفو الورشة من موظفي البلدية من الكوادر الوطنية على استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير، في تشكيل المروحة وتزيينها وإهدائها للأطفال.
ومن على مسرح الفعاليات الشاطئية، قدمت الشركة المختصة بالإنقاذ البحري «تورنيدو توتال لاند سكيب»، الفقرة التعريفية عن التيارات والدوامات البحرية، شملت تقديم موضوعات تختص في «التعريف بالتيارات البحرية، التنبؤ بالتيارات والدوامات البحرية، الأمان وطرق الوقاية». كما استعرضت أشكالاً لكيفية تفادي الدوامات البحرية والخروج منها بأمان. تبع الفعالية تقديم فقرة أسئلة للجمهور لتعزيز الوعي بأهمية اتباع الإرشادات التي تم توضيحها في الفقرة التعريفية.

الصورة


وتواصلت الفعاليات، وصولاً إلى الفقرة الترفيهية «الحكواتي» التي قدمتها الحكواتية المختص، عبير جلال، عبر سردٍ مشوّقٍ للقصص للأطفال بطابع صيفي ملأى بالمغامرات ومتعلّقة بالبيئة البحرية والشاطئية، مستخدمة الأسلوب التمثيلي في التعبير والحركة، لجعل القصة حية وجاذبة للأطفال، الذين تفاعلوا معها.
ووصل البرنامج إلى ختامه، بإقامة فقرة للألعاب التفاعلية والمسابقات التي قدمها كوادر البلدية، وشملت توزيع المثلجات والمرطّبات على الزوار والمشاركين

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الحمرية الشارقة التیارات البحریة

إقرأ أيضاً:

بعد إنهاء تعاقد رضوى الشربيني مع قناة "سي بي سي سفرة".. تعرف على أبرز تصريحاتها التي أثارت الجدل

 أعلنت الإعلامية رضوى الشربيني، في خطوة مفاجئة، إنهاء تعاقدها مع قناة "سي بي سي سفرة" بعد رحلة طويلة امتدت لـ9 سنوات في تقديم برنامجها الشهير "هي وبس"، الذي حقق نجاحًا واسعًا على مستوى مصر والوطن العربي.

 

جاء هذا الإعلان عبر بيان رسمي، حيث أعربت فيه عن امتنانها وشكرها لكل من ساهم في هذه التجربة المهنية المميزة.

شكر لقناة "سي بي سي سفرة" والشركة المتحدة للإعلام 

 

في بيانها الرسمي، قالت رضوى الشربيني: "أعبر عن شكري العميق لاستجابة قناة سي بي سي سفرة لطلبي بإنهاء تعاقدي معهم". 

 

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي بعد سنوات من التعاون المثمر، معربة عن امتنانها للشركة المتحدة للإعلام والقائمين عليها، مؤكدة أنها اكتسبت الكثير من المهارات والخبرات خلال فترة عملها معهم.

امتنان للجمهور ودعمهم المستمر 

 

كما خصصت رضوى الشربيني جزءًا من بيانها لتوجيه الشكر لجمهورها الكبير ومتابعي برنامج "هي وبس"، قائلة: "أود أن أعرب عن امتناني الكبير لجمهوري ومتابعي البرنامج على دعمهم وحبهم ومساندتهم لي طوال هذه السنوات". 

وأشارت إلى أن هذا الدعم كان له الأثر الكبير في نجاح البرنامج واستمراره طيلة تلك الفترة.

وعد بالعودة في المستقبل 

 

وفي ختام بيانها، وعدت رضوى جمهورها بلقاء قريب، مؤكدة أنها لن تغيب طويلًا عن الساحة الإعلامية.

 

 قالت: "إلى لقاء قريب بإذن الله"، ما يفتح الباب لتوقعات حول مشاريع جديدة قد تكون في طور التحضير.

نهاية مرحلة وبداية جديدة 

 

برحيل رضوى الشربيني عن "سي بي سي سفرة"، تنتهي حقبة مهمة في مسيرتها المهنية، إلا أن الشغف الذي أظهرته في عملها وشعبيتها الواسعة بين الجمهور يشير إلى أن مستقبلها يحمل المزيد من النجاحات في مجال الإعلام.

نستعرض في السياق التالي أبرز تصريحات رضوى الشربيني التي أثارت الجدل 

تعليق رضوى الشربيني على الرجل النرجسي

 

وقالت رضوى الشربيني، أن الرجل النرجسي يجذب جميع الفتيات، وكل البنات تقع في حبه، ودائما يتحدث عن كيف البنات تتعامل معه

 

وتابعت، أن الرجل النرجسي دائما يتحدث عن الفتيات التي تتعامل معه أنهم ملكات جمال ولا يوجد اجمل منهن على وجه الأرض، وذلك ليشعل نار الغيرة بداخلك.

 

وأكدت أن الرجل النرجسي، دائما يعظم ذاته قائلًا « أنا جدع أوي، أنا شاطر، أنا جميل، عبقري، شهم، بساعد الناس، بلعب رياضة وبروح الجيم، ومش بكدب ومش بخون» ودائما يصف نفسه بأنه ملاك.

القايمة من حق الزوجة 

 

كما حرصت الإعلامية رضوى الشربيني على مناقشة مشكلة هامة يتعرض لها العديد من المتزوجين وهي مشكلة “القايمة”، وهل هي من حق الزوج أم الزوجة، وماذا يلحق العروس في حالة تنازلها عنها.

 

وعرضت رضوى الشربيني حالات من السيدات التي تعرضن للظلم والقهر على يد أزواجهن بسبب تنازلهم عن “القايمة”، من بينهم ربة منزل تدعى هاجر لطفي، استضافتها خلال حلقة من برنامجها “هي وبس”، لتتحدث عن مشكلتها على الهواء.

 

وبدأت رضوى الشربيني تستمتع لحديث السيدة والتي كشفت بها تعرضها للظم والقهر على يد زوجها، مشيرة إلى أنه جعلها خادمة لوالدته وبناته ورغم ذلك قام بالزواج عليها من فتاة أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال "آيكوم" التي انفجرت في لبنان؟
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال آيكوم التي انفجرت في لبنان؟ (شاهد)
  • محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية للتأكد من انتظام تقديم الخدمات بالواحات البحرية
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • بعد إنهاء تعاقد رضوى الشربيني مع قناة "سي بي سي سفرة".. تعرف على أبرز تصريحاتها التي أثارت الجدل
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • تعرف على برنامج هيباتيا.. أداة مجانية لمكافحة الفيروسات بنظام أندرويد
  • للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها