#سواليف

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني #هيثم_مستو، إن 5 #شركات_طيران_عالمية علقت رحلاتها إلى المنطقة ومن ضمنها الأردن بشكل مؤقت، بسبب #التوترات_الإقليمية في الشرق الأوسط.

وأضاف مستو الأربعاء، أن شركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى عمّان هي؛ شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، وعلقت رحلاتها الجوية حتى 26 آب الحالي، و”الخطوط الجوية المتحدة” طيران يونايتد، حتى 15 أيلول المقبل، وشركة الطيران النمساوية لغاية 26 آب الحالي، والناقل الوطني اليوناني “طيران ايجين” علقت رحلاتها إلى عمّان لأجل غير محدد، وشركة الطيران الإسبانية “فيولينغ” حتى 31 تشرين الأول المقبل.

وأوضح مستو، أن تعليق الطيران المؤقت؛ يأتي كإجراء احترازي من قبل الشركات وليس للأردن فقط وإنما يشمل معظم دول شرق المتوسط.

مقالات ذات صلة القسام تفجر عين نفق بجنود الاحتلال 2024/08/21

وأشار إلى أن هذا التعليق لا يشكل أكثر من 3% من حجم التشغيل الكلي لشركات الطيران من الأردن وإليه، مضيفا أن التعليق يأتي لشركات طيران تشغل رحلاتها إلى عمّان بوتيرة منخفضة.

وأكد مستو، أن الدول التي تعمل منها هذه الشركات، يتوفر لها بديل من قبل شركات طيران أخرى، أي أن الربط المباشر مع المملكة مع هذه الدول لم يتأثر.

ودفع الحذر من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى العديد من دول الشرق الأوسط، بينها الأردن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شركات طيران عالمية التوترات الإقليمية علقت رحلاتها رحلاتها إلى شرکات طیران

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا بشأن نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط المتوقع بحلول عام 2030، وفقًا لتوقعات مؤسسة الاسكوا، مشيرا عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إلى أنّ الاسكوا تتوقع وصول متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط إلى 780 مليار دولار بحلول عام 2030، وستساهم الميتافرس وحدها بنحو 360 مليار دولار سنويًا في متوسط الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بحلول عام 2031.

وتابع المركز، تعرف الميتافيرس على أنها: كيفية تفاعل الأشخاص والكيانات مع المشهد الرقمي في المستقبل وتمثل المرحلة التالية من رقمنة الصناعات على مستوى العالم، مع إمكانية أن تكون جزءًا مهمًا من خلق فرص العمل في الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • سيولد (الشرق الأوسط الجديد وعاصمته العراق) من حرب اقليمية او عالمية ثالثة !
  • خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط