قال مغني الراب مروان بابلو إن قرار الاعتزال لم يكن سهلاً، إذ فكر كثيراً خاصة مع شهرته الواسعة، وقرر أن يبتعد عن الفن تماماً لأسباب شخصية ودينية، وذلك تعليقًا على إعلانه في 14 فبراير 2020 أنَّه لن يعود مرة أخرى ليصنع الموسيقى، وبعد مدة وجيزة أغلق قناته على يوتيوب.

مروان بابلو يكشف أسباب اعتزاله

وتحدث مروان بابلو في تصريحات تلفزيونية عن سبب قرار اعتزاله قائلاً: «كان عندي 25 سنة، وكان وقت كورونا، ويعتبر أخذت أكثر وأقوى درس في حياتي وقت الاعتزال، لأنّي شعرت بالنضج وقتها، بعدما رجعت إلى الأصول والمبادئ، خاصة أنني عشت منذ كان عمري 18 عاماً حتى الـ25 حالة من التخبط الشديد».

شعور مروان بابلو بالزهد وقت الاعتزال

وأضاف «بابلو»: «شعرت بجزء من الزهد، وخسرت الكثير من حياتي، لذلك أخذت القرار قبل الإعلان عن كورونا، ووجدت الناس تحدثني بعدها بشأن قرار الاعتزال، ولكنني قررت الاعتزال من أجل صحتي النفسية حتي لا ادمر ما بداخلي، كما أنني كنت مقصر بشكل كبير في الدين، وكنت مقصر مع أهلي وبدأت خطفة الشهرة تأذني ونسيت ذاتي».

وتابع حديث، «وقت اعتزالي مكانش عندي رمادي كله إسود وأبيض، وكنت في عز نجاحي، واتحطيت في اختبار كبير، يا إما أختار نفسي أو أبيع نفسي، واخترت نفسي وكان اختيار سليم، وكان أهلي لهم جزء كبير فيه».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مروان بابلو مروان بابلو

إقرأ أيضاً:

كاتب مسرحي في وثائقي «سيرة الفن» يكشف كواليس «مولاي إني ببابك»

تحدث ميسرة صلاح الدين، شاعر وكاتب مسرحي، عن التعاون بين الشيخ سيد النقشبندي وبليغ حمدي في أنشودة «مولاي إني ببابك»، موضحًا أن النقشبندي صاحب فكر جيد وأداء وصوت قوي، بينما كان بليغ حمدي بألحانه في مسار مختلف، إلا أنه كانت هناك رغبة من الرئيس الراحل محمد أنور السادات أن يحدث بينهما تعاون وطلب من وجدي الحكيم أن يخلق بينهم شكل من أشكال الشراكة وتم عرض الفكرة.

 احتفال السادات بالفنانيين

وتابع «صلاح الدين»، خلال كلمته في فيلم «سيرة الفن» للحديث عن أسرار كبار النجوم، المُذاع عبر قناة «الوثائقية»،: «الرئيس الراحل السادات احتفل بكثير من الفنانين كالفنان محمود ياسين لمشاركته في العديد من الأفلام عن حرب أكتوبر وكان له عرض بالمسرح القومي بعنوان «حدث في أكتوبر»، مؤكدًا أن الدولة كانت دائمًا ما تختار فنانين للتكريم من نوعيات مختلفة.

 

وعن فترة الرئيس محمد حسني مبارك، قال: «كان هناك عدد من المحاولات لإعادة الاحتفال بعيد الفن مرة أخرى.. كانت هناك محاولة عام 98 وأخرى 2005 واستمرت المحاولات لعام 2010 وذهب وفد من الفنانين لرئاسة الجمهورية بهدف إعادة العيد ووعدهم الرئيس بإعادة عيد الفن مرة أخرى».

مقالات مشابهة

  • باحث يكشف أسباب استقالة قادة الشرطة الإسرائيلية مؤخرا
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • خالد العيسى يكشف أسباب فشل صفقة متعب الحربي .. فيديو
  • في وثائقي «سيرة الفن».. المتحدة أعطت زخمًا كبيرًا لصناعة الفن
  • وثائقي «سيرة الفن» يكشف محاولة الإخوان الاعتداء على الهوية المصرية
  • كاتب مسرحي في وثائقي «سيرة الفن» يكشف كواليس «مولاي إني ببابك»
  • صلاح عبد الله يكشف حقيقة اعتزاله للفن
  • قبل اعتزاله دوليا.. هاري كين يكشف عن حلمه رفقة منتخب إنجلترا
  • جهاز المركزي للاحصاء يكشف أسباب ارتفاعات التضخم
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع الخضروات.. ويحدد موعد انخفاضها