عين ليبيا:
2024-09-13@02:09:29 GMT

ليبيا تشارك في مؤتمر بجمهورية مصر

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

شارك أعضاء من مجلس النواب في فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون المقام بجمهورية مصر العربية.

وبحسب ما نشر المجلس، شارك أعضاء الاتحاد الكشفي للبرلمانين العرب د.”إسماعيل الشريف”، م.” فوزية أبوغالية ”، د.“سعاد الشلي ”، في فعاليات المؤتمر تحت إشراف وتنظيم المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

كما شارك أعضاء مجلس النواب المشاركين في المؤتمر في أعمال الإجتماع العادي للجمعية العمومية الخامس عشر للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الذي عُقد على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون، وتم خلال الاجتماع “مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية واعتماد التقرير الاداري والفني”.

وأوضح عضو مجلس النواب”الدكتور إسماعيل الشريف”، “بأنهم عقدوا اجتماعاً مع وفد حركة الكشافة والمرشدات في ليبيا لتوحيد وجهات النظر، وكذلك تم عقد عدة لقاءات مع عدد من وفود الدول المشاركة في المؤتمر”، مؤكداً على “أن الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وافق على استضافة مدينة بنغازي للاجتماع القادم للاتحاد”.

يذكر أن المؤتمر  انطلقت فعالياته يوم السبت الماضي ويستمر حتى الثالث والعشرون من الشهر الجاري بمشاركة اكثر من 2000 منتسب للحركة الكشفية يمثلون 176 دولة، وبحضور ومشاركة متميزة للحركة العامة للكشافة والمرشدات في ليبيا ممثلاً في قائد عام كشاف ليبيا ورئيس المؤتمر الكشفي العام وعدد من القادة والكشافين والمرشدات في ليبيا.

ويتناول المؤتمر عدداً من الموضوعات، أبرزها السلام والاستدامة وقيادة الشباب وحقوق الإنسان والتعليم غير الرسمي، بهدف إلهام قيادة الجمعيات الكشفية الوطنية عبر إقامة عدة جلسات وورش عمل خلال فعاليات المؤتمر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: جمهورية مصر العربية مجلس النواب فعالیات المؤتمر

إقرأ أيضاً:

من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: في سياق التعاون الدولي لمحاربة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي، يأتي دور العراق الهام في مؤتمر التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في واشنطن .

ويأتي هذا المؤتمر في وقت حساس، حيث تسعى الحكومة العراقية لتحقيق توازن بين إنهاء مهام التحالف الدولي في البلاد واستمرار العلاقات العسكرية والأمنية مع دول التحالف.

و تكتسب مشاركة العراق في المؤتمر أهمية كبيرة نظراً للدور البارز الذي لعبه العراق في مواجهة تنظيم “داعش” وتقديمه تضحيات كبيرة في سبيل القضاء على هذا التنظيم الإرهابي.

ووفقاً لبيان وزارة الخارجية العراقية، فقد تم بحث تفاصيل المؤتمر خلال لقاء بين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق، آلينا رومانسكي، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون المستمر بين العراق ودول التحالف حتى بعد انتهاء مهمات التحالف في البلاد.

وفي ظل هذا السياق، تتواصل المفاوضات بشأن التواجد العسكري للتحالف الدولي في العراق. فقد أثارت التصريحات المتضاربة بشأن انسحاب القوات الأميركية من العراق حالة من الغموض، خاصة بعد الهجمات على قاعدة عين الأسد.

وهذه الأحداث تثير تساؤلات حول مستقبل الحوار بين بغداد وواشنطن، ومدى تأثيرها على التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

وعلى الرغم من رغبة العراق في إنهاء مهام التحالف الدولي، إلا أن الحكومة العراقية تسعى إلى الحفاظ على علاقات قوية ومستدامة مع الدول المشاركة في التحالف، لا سيما الولايات المتحدة الأميركية.

و أثناء الجولة الثانية من الحوار بين بغداد وواشنطن التي عقدت في نهاية يوليو/تموز الماضي، اتفقت الأطراف على تعزيز التعاون الأمني وتطوير قدرات العراق الدفاعية. هذه الالتزامات تعكس رغبة العراق في توسيع نطاق التعاون مع دول التحالف، رغم الأوضاع المتغيرة.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تستضيف المؤتمر العاشر للمسئولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العرب
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته
  • الإمارات تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء بين إفريقيا والشرق الأوسط
  • ليبيا تشارك بأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر
  • الدبيبة: هيئة التدريس الجامعي لها دور في عملية تقدم ليبيا