نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبالتعاون مع هيئة قناة السويس، في إجراء 50 عملية جراحة عيون مختلفة لمرضى من الأسر الأولى بالرعاية، إذ تمّ توقيع الكشف عليهم في قافلة مبادرة «عنيك في عنينا للحد من مسببات العمى»، وتمّ تنظيمها مؤخرا بقرية أبو آدم مركز الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي إيد واحدة.

عمليات جراحات العيون

وأكّد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير عضو التحالف، إنَّ عمليات جراحات العيون التي تمّ إجراءها تأتي ضمن جهود صناع الخير للتنمية عضو التحالف في تنفيذ مبادرة التحالف إيد واحدة من خلال 3 محاور فضلا عن محور مضاعفة الخدمات الطبية الذي نقدمه اليوم، تشارك صناع الخير في محور تأمين احتياجات الاسر الغذائية ومحور التمكين الاقتصادي 

وأوضح أن عمليات جراحات العيون تمت داخل أحد أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة فى جراحات العيون بالقاهرة، وعلى أيدى نخبة من كبار جراحي العيون وأن العمليات تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء وتركيب عدسة وإزالة ظفرة مع ترقيع بالملتحمة وإزالة مياه زرقاء وشبكية وحول وجراحة كيس دمعي مع تركيب أنبوب وجراحة بنائية للجفن.

الحد من مسببات العمى 

وأشار إلى أنَّ إجراء العمليات الجراحية يأتي ضمن الخدمات الطبية المتكاملة في مجال الحد من مسببات العمى التي يقدمها التحالف الوطني للعمل الأهلي من خلال مؤسسة صناع الخير، إذ تمّ داخل القافلة بقرية أبو ادم توقيع الكشف على عيون الأهالي وتوزيع الدواء اللازم وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية ثم تسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحية وتمّ اليوم إجراؤها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني ايد واحدة صناع الخير قوافل طبية التحالف الوطنی جراحات العیون صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»

نظمت مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عيادة طبية مجانية بقرية الحامولي بمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، جرى خلالها الكشف على 43 طفلا، وتحديد الحالات التي تحتاج إلى إجراء عملية استئصال للوزتين، تمهيدا لإجراء العمليات الجراحية اللازمة، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية».

خدمة 253 من أهالي الفيوم 

سلمت مؤسسة الجارحي تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظارات طبية مجانية لعدد 253 مستفيدا من الأسر الأولى بالرعاية بقرية الودي بالصف محافظة الجيزة.

وتأتي هذه الخدمة الطبية للمؤسسة استكمالًا لمبادرتها للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار من خلال عدة قوافل طبية للعيون أطلقتها المؤسسة للكشف والعلاج على نحو أكثر من 1000 مستفيد بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان.

واجتمعت لجنة المساعدات الإنسانية بمؤسسة الجارحي، وذلك لاستكمال الأعمال التي تم تدشينها، كما استعرضت اللجنة طلبات المساعدات المقدمة من الحالات، ونتائج البحث الميداني لاستبيان الاستحقاق.

تقدمت طلبات مساعدات إنسانية لأكثر من 1500 حالة (مساعدات طبية/ جراحية/ أدوية/ وسائل تعويضية)، وتمت دراستها علي نفس النحو، وتقدم للمؤسسة حالات بمعدل 100 حالة شهريا بفروعها بالقاهرة والفيوم.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية.. التحالف الوطني ينفذ «أسبوع الخير» في شمال سيناء
  • التحالف الوطني يسلم 200 بطاقة رقم قومي مجانا.. ضمن مبادرة «بطاقتك حقوقك»
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • تدشين مبادرة «فرحهم بشنطتهم» في الدقهلية بالتعاون مع التحالف الوطني
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ