أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أن ملف التصالح يُمثل أولوية قصوى للمحافظة، وقد اُتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل عملية التصالح وتشجيع المواطنين على الاستفادة من هذا القانون.

وأشار «النجار»، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المختصة لمتابعة ملف التصالح، والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز اليومية، وكذا متابعة موقف المتغيرات المكانية للدفع بوتيرة العمل وتبسيط الإجراءات لسرعة الانتهاء من هذا الملف الهام.

وأطلع محافظ الجيزة خلال الاجتماع علي أخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح وموقف طلبات التصالح المقدمة، وما يتعلق بإجمالي شهادات البيانات حتي الآن والتي وصلت إلى 18 ألف شهادة بيانات تم إصدارها للمواطنين بأحياء ومراكز المحافظة.

استكمال إجراءات التصالح

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواصل مع المواطنين، وحثهم على استكمال إجراءات التصالح خاصة من المتقدمين في ظل القانون الصادر في عام 2019 والمسددين لرسوم جدية التصالح، ولم يستكملوا الإجراءات وذلك لتقنين أوضاعها طبقاً للقانون الصادر رقم 187 لسنة 2023 للحفاظ علي حقوقهم وعدم تعرضهم للمسائلة القانونية وذلك في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

كما طالب المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات؛ للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي وذلك تجنباً لاتخاذ الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التواصل مع المواطنين السكرتير العام القانون الجديد المراكز التكنولوجية المراكز والمدن تحقيق الهدف تقنين أوضاع تقنين الأوضاع توعية المواطنين جهاز التفتيش

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس

كتب- محمد نصار:
نظمت محافظة الجيزة 12 حملة رئيسية مكبرة من خلال جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمعاونة الإدارة العامة للمرور بالجيزة على الخطوط الرئيسية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن؛ للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير ومنع الانتظار العشوائي خارج المواقف الرسمية لتحقيق السيولة المرورية بمختلف القطاعات، ما أسفر عن ضبط 100 حالة مخالفة متنوعة لسائقين شملت: تقسيم خطوط السير وعدم الالتزام بتعريفة الركوب والانتظار خارج المواقف الرسمية.
جاء ذلك خلال متابعة محافظ الجيزة المهندس عادل النجار حملات جهاز السرفيس والنقل الجماعي؛ للقضاء على مخالفات تقسيم خطوط السير لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وشملت الحملات شوارع ومحاور (فيصل، العشرين، المطبعة، الطوابق، مشعل، المريوطية، الهرم، المنيب، شبرامنت، طريق مصر أسيوط، الكيت كات، الوراق، إمبابة، أسفل الطريق الدائري، العامل الأول).
وكلف محافظ الجيزة باتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، وفقاً للقانون واستمرار الحملات اليومية لضبط كافة المخالفات والتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • قبل إنتهاء المهلة.. تعرف على المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس
  • التنمية المحلية: مهلة 30 يومًا لأصحاب طلبات التصالح القديمة لتوفيق أوضاعهم
  • «وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟