وقع حادث مروع في جنوب شرق العاصمة الإيرانية طهران، حيث انقلبت حافلة كانت تقل حجاجا شيعة متجهين من باكستان إلى العراق. ونتج عن هذا الحادث المأساوي مقتل ما لا يقل عن 28 شخصا، وفقا لتصريحات المسؤولين يوم الأربعاء.

اعلان

وقع الحادث مساء الثلاثاء في محافظة يزد الإيرانية، كما أوضح محمد علي مالك زاده، أحد مسؤولي الطوارئ المحليين، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

الذي أضاف أن 23 شخصًا آخرين أصيبوا في الحادث، 14 منهم بجروح خطيرة. وأشار إلى أن جميع الركاب كانوا من باكستان وعددهم 51 شخصًا.

وقد جَدّ الحادث بالقرب من مدينة تافت، التي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب شرق العاصمة الإيرانية طهران.

وبث التلفزيون الإيراني لاحقا لقطات مؤلمة للحافلة المنقلبة، حيث أظهرت الصور الحافلة وهي في حالة سيئة، مع سقف محطم وأبواب مفتوحة. 

وشوهد رجال الإنقاذ وهم يتحركون بحذر بين الزجاج المكسور والحطام المتناثر على الطريق، في محاولة للبحث عن ناجين وانتشال الجثث. 

وفي تقرير بثه التلفزيون الرسمي الإيراني، أوضح مالك زاده أن أسباب الحادث تعود إلى فشل مكابح الحافلة وقلة انتباه السائق

أما في باكستان، فلقد قالت السلطات إن الركاب من مدينة لاركانا في محافظة السند الجنوبية. وعبر رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، عن حزنه العميق جراء الحادث، مؤكدا أن الدبلوماسيين يقدمون المساعدات اللازمة للمتضررين.

تعد إيران من بين الدول التي تعاني من أسوأ سجلات السلامة المرورية في العالم، حيث تسجل حوالي 17,000 حالة وفاة سنويا بسبب حوادث الطرق.

يعزى هذا العدد الكبير من الوفيات إلى عدة عوامل، منها تجاهل قوانين المرور، وسوء حالة المركبات من حيث السلامة، بالإضافة إلى نقص خدمات الطوارئ في العديد من المناطق الريفية الشاسعة.

ويشار أيضا إلى أنّ الحجاج كانوا في طريقهم إلى العراق للاحتفال بذكرى الأربعين، التي تُعتبر واحدة من أكبر التجمعات العامة في العالم، حيث يجتمع الملايين من الناس في كربلاء.

وتشير كلمة "الأربعين" إلى الذكرى الأربعين لمقتل الحسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء. قتل الحسين على يد قوات الأمويين بعد أن رفض مبايعة حكمهم. وتعد "الأربعين" مناسبة هامة عند الشيعة الذين يتوافدون إلى العراق بالملايين لزيارة مرقد الحسين في كربلاء.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في صفقة محتملة.. إيران تبحث عن مساعدة الصين لزيادة دقة مراقبتها للأهداف العسكرية في الشرق الأوسط في ذكرى عاشوراء: الآلاف من الشيعة في كراتشي يتعهدون بمناهضة إسرائيل ونصرة الفلسطينيين بدون تعليق: المسلمون الشيعة في إيران يحيون ذكرى أربعينية الإمام الحسين باكستان العراق إيران مسلمون شيعة حادث حافلة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هرباً من الحر.. عدد لافت من سياح أوروبا الجنوبية يقصدون الدنمارك يعرض الآن Next ميدل إيست آي: منظمة يهودية تنفق آلاف الدولارات مقابل زيارة وزيرة بريطانية سابقة لإسرائيل يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next الجيش الروسي يعلن السيطرة على "نيويورك" الأوكرانية يعرض الآن Next رداً على إغلاق مراكز إسلامية في ألمانيا.. إيران تغلق آخر معهد لتعليم اللغة الألمانية وبرلين تحتج اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس بريطانيا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب محادثات - مفاوضات إسبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس باكستان العراق إيران حادث حافلة إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا روسيا حركة حماس بريطانيا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب محادثات مفاوضات إسبانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إلى العراق

إقرأ أيضاً:

بعد سقوط حافلة في خندق..6 قتلى و20 جريحاً في باكستان

أعلنت الشرطة مقتل 6 على الأقل، وجرح 20 آخرين، بعد سقوط حافلة في خندق في منطقة دانسار بإقليم بلوشستان، وفق قناة "جيو نيوز" الباكستانية، اليوم السبت.

وقالت الشرطة، إن الحافلة المنكوبة كانت في رحلة من إسلام آباد إلى كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

6 killed, 20 injured as bus plunges into ditch in Balochistan's Sherani

Read More: https://t.co/8ITUEObzF8#pakistan #news #pakistannews #paknews #pakistanlivenews

— Pakistan Live News (@PakLiveNews92) September 14, 2024

 وفي الشهر الماضي، شهدت باكستان العديد من الحوادث، ما أسفر عن مقتل العشرات. وتعد الحوادث بمثابة تذكير قوى بالمخاطر على الطرق الجبلية في باكستان. وأعرب العديد من السكان المحليين منذ فترة طويلة عن مخاوفهم من الافتقار إلى البنية الأساسية وتدابير السلامة على هذه الطرق.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة 7 بينهم طفل في حادث انقلاب بصحراوي المنيا
  • دماء على القضبان.. وفاة شاب صدمه قطار الصعيد بالعياط
  • بعد قطار الزقازيق.. إصابة 36 سائحاً في انقلاب حافلة في السويس
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 36 سائحًا جراء انقلاب حافلة في مصر
  • 44 مصابا في انقلاب أتوبيس سياحي على طريق «القاهرة- السويس»
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان
  • بعد سقوط حافلة في خندق..6 قتلى و20 جريحاً في باكستان
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب غربي باكستان
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب باكستان
  • مصرع وإصابة «17» من السودانيين في حادث سير بـ «ليبيا»