قال سيرجي تشيميزوف، الحليف المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يخاطرون بإشعال حرب عالمية إذا استمرت واشنطن في "التحريض" على الصراع في أوكرانيا والسماح لكييف بمهاجمة الأراضي الروسية.

جاء ذلك في تصريحات لرويترز تقدم لمحة نادرة عن طريقة التفكير في دائرة بوتين المقربة عقب توغل أوكراني مفاجئ في منطقة كورسك الروسية، وهو توغل توعد بوتين بتوجيه رد "مناسب" عليه، لكنه لم يفصح بعد عما سينطوي عليه ذلك الرد.

وقال تشيميزوف، الرئيس التنفيذي لشركة روستيخ، التي تورد كثيرا من أسلحة روسيا في الحرب، إن موسكو تشعر بالثقة ولديها ما يكفي من الأسلحة بعد مرور أكثر من عامين على بدء ما يصفها الكرملين بأنها عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

وأكد موقف الكرملين المتمثل في أن الصراع معركة بين الغرب وروسيا.

 وأضاف تشيميزوف في ردود مكتوبة على سؤال في مقابلة: "في موقف يحرض فيه الغرب، بقيادة الولايات المتحدة، على الحرب، لا بد أن نكون مستعدين"، وفقا لرويترز.

وتابع "العام الثالث من العملية الخاصة جار.. روسيا تشعر بالثقة".

وذكر أن لا أحد سيقدم إطارا زمنيا للتوقيت الذي قد تنتهي فيه الحرب، واتهم واشنطن بتأجيج الصراع من خلال توريد أسلحة إلى كييف والسماح بشن هجمات في عمق روسيا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوتين كورسك شركة روستيخ روسيا الكرملين الغرب الولايات المتحدة فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا حرب عالمية بوتين كورسك شركة روستيخ روسيا الكرملين الغرب الولايات المتحدة أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

صديق الصادق المهدي: الدعم السريع وقع على مشروعنا المدني وخارطة الطريق وإعلان المبادئ

قال الأمين العام لتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم” صديق الصادق المهدي بأن ما بعد الحرب لدينا خارطة طريق “لتقدم” تتضمن موضوع البناء المؤسسي والتحول الديمقراطي للدولة السودانية.– الدعم السريع وقع على مشروعنا المدني وخارطة الطريق وإعلان المبادئ الذي أقرته “تقدم” قدمنا المشروع أيضا للقوات المسلحة للطرفين مع بعض لأنه معني بالترتيبات لإيقاف العدائيات.– ليس لدينا مصلحة خاصة وفي سبيل المصلحة الوطنية نمد أيدينا للجميع– أمريكا دعت الجيش والدعم السريع لاجتماعات جنيف وكان مطلوبا من الجيش أن يحضر هو عمل صحيح لحضور الطرفين لإنهاء معاناة المدنيين.– نحن نعتقد بأن الاتحاد الإفريقي له خبرة في إنهاء النزاعات في السودان ويتبنون موقفا واضحا لإسكات البندقية في إفريقيا كلها.– “تقدم” لم تتحالف مع الدعم السريع لأنها مشروع مدني يهدف لإيقاف الحرب.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بوتين: مشاركة الغرب المباشرة في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع
  • صحف عالمية: فوز ترامب أكثر كارثية على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • سياسي روسي يحث بوتين على تشديد سياسته النووية
  • ‏الكرملين: الغرب سمح لكييف باستهداف الأراضي الروسية منذ زمن طويل
  • الكرملين: أوكرانيا تواصل هجماتها الإرهابية ضد روسيا
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • الكرملين يدعو ترامب وهاريس إلى التوقف عن الزج باسم بوتين في الخلافات السياسية بينهما
  • الكرملين ينتقد تصريحات ترامب وهاريس عن بوتين ويصفها بالاستفزازية
  • صديق الصادق المهدي: الدعم السريع وقع على مشروعنا المدني وخارطة الطريق وإعلان المبادئ
  • الكرملين يوضح سبب عدم حضور بوتين اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة