حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق، من أضرار مشروبات الطاقة على الصحة القلبية، وفي الوقت نفسه أشار إلى فوائد القهوة إذا تم تناولها باعتدال. 

جاءت تصريحات الدكتور شعبان خلال مقابلة له مع برنامج «تحت الشمس» عبر شاشة «الشمس»، حيث قدم معلومات قيمة حول تأثير هذه المشروبات والقهوة على القلب.

أضرار مشروبات الطاقة

أكد الدكتور جمال شعبان أن مشروبات الطاقة تشكل خطرًا كبيرًا على القلب، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين والسكر، ما قد يؤدي إلى اختلال كهرباء القلب وارتفاع ضغط الدم. 

وأضاف أن استهلاك هذه المشروبات يمكن أن يسرع دقات القلب، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل الذبحة الصدرية، خاصة إذا كان الشخص يعاني من تعب أو إجهاد، وأشار إلى أن مشروبات الطاقة قد تكون ضارة بشكل خاص للشباب، حيث قد تكون عواقب تناولها أكثر خطورة.

فوائد القهوة للقلب

على النقيض من مشروبات الطاقة، سلط الدكتور شعبان الضوء على الفوائد الصحية للقهوة، موضحًا أنها يمكن أن تكون مفيدة لصحة القلب إذا تم تناولها بانتظام ولكن باعتدال. 

وقد أشار إلى أن القهوة تحتوي على مضادات أكسدة قد تساعد في منع تصلب الشرايين والجلطات، كما تساهم في الوقاية من الكبد الدهني، وأكد أن استهلاك القهوة بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم هو كمية صحية ومفيدة للقلب.

نصائح لتناول القهوة بشكل صحيالاعتدال: ينصح الدكتور شعبان بشرب القهوة باعتدال، وعدم تجاوز ثلاث أكواب في اليوم.عدم إضافة السكر أو الحليب: للأشخاص الذين يعانون من دهون على الكبد، يفضل تناول القهوة دون سكر ودون حليب، لأن السكر والحليب قد يقللان من الفوائد الصحية للقهوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مشروبات الطاقة القهوة فوائد القهوة اضرار مشروبات الطاقة صحة القلب الدكتور جمال شعبان تحذيرات مشروبات الطاقة

إقرأ أيضاً:

تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم والافراج عن رئيس النقابة وعدد من اعضاءها

نفذ عدد من عمال النظافة في مدينة تعز وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج الفوري عن رئيس النقابة "محمد ناجي شعبان" وتنفيذ مطالبهم التي تم الاتفاق عليها مع إدارة صندوق النظافة في شهر مايو الفائت.

وطالب المحتجون السلطة المحلية برفع رواتب عمال النظافة أسوة برواتب باقي العمال في المناطق المحررة، إضافة إلى منحهم إجازة السبت الأسبوعية التي تمنح لجميع الموظفين وتوفير التأمين الصحي لهم.

ويشكو العاملون من تعسفات عنصرية وفساد كبير في مكتب صندوق النظافة والتحسين يطال المستحقات المالية الخاصة بهم لمصالح شخصية إدارية.

واستنكر المحتجون إطلاق إدارة صندوق النظافة والتحسين حملة أمنية للقبض على عدد من زملائهم ورئيس النقابة محمد ناجي شعبان على خلفية مطالبتهم بحقوقهم.

وناشدوا رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان بالنظر إليهم وتحقيق مطالبهم وإقالة الفاسدين في مكتب صندوق النظافة والتحسين.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة: المملكة تريد أن تكون نموذجًا في إنتاج وتصدير الطاقة
  • تأثير فاكهة الدوريان على أسعار القهوة العالمية
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم والافراج عن رئيس النقابة وعدد من اعضاءها
  • استشاري يكشف خطورة المنشطات بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • رياض الخولي أول الحاضرين في مهرجان الفضائيات العربية
  • طريقة عمل تشيز كيك القهوة الباردة بدون خبز
  • ما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حلوى المولد النبوي ليلًا.. خبير يكشف مفاجأة