أشاد الدكتور عيد عبدالهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بتفعيل توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي، مشيرًا إلى أن هذه الاستجابة تمثل انتصارًا حقيقيًا لحقوق الإنسان في مصر.

واعتبر عبدالهادي أن الرئيس يُظهر دعمًا مستمرًا للحوار الوطني في جميع مراحله، مما يعزز الثقة في آليات الحوار وقدرته على التعامل مع الملفات الحساسة.

التعددية في معالجة القضايا الوطنية

وأوضح، في بيانه، أن إحالة الرئيس للتوصيات إلى الحكومة للإسراع في تنفيذها يعكس التزام القيادة السياسية بترسيخ مبادئ الحوار الوطني والتعددية في معالجة القضايا الوطنية.

وأضاف أن الحكومة ومجلس النواب عليهما الآن مسؤولية تحويل هذه التوصيات إلى أفعال ملموسة، بما يسهم في خلق بيئة حقوقية متقدمة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

الحوار الوطني نموذج ديمقراطي فريد

وأكد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري أن الحوار الوطني أصبح نموذجًا ديمقراطيًا فريدًا يعكس توجهات الدولة نحو المشاركة الفعالة بين جميع الأطراف، ما يبرز دوره الحيوي في تحقيق توافق مجتمعي ونجاحه في التعامل مع التحديات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحرية المصري الجمهورية الجديدة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: تسهيلات الحكومة تشجع الاستثمار والتصدير

ثمن حزب الحرية المصري، إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير، مؤكدا أن هذا القرار سيكون له صدى كبير في تحريك الأسواق، وفتح فرص جديدة للاستثمار داخل مصر وإنعاش الحالة الاقتصادية.

مٌؤشرات إيجابية في الأداء الاقتصادي

وقال النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، إن حديث رئيس الوزراء عن مؤشرات إيجابية في الأداء الاقتصادي ووصول التضخم إلى 10% بنهاية 2025، يؤكد إن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم تسعى فيه للتعافي من مٌشكلات وأزمات الماضي وتحقق نجاحات جديدة من أجل المواطن البسيط خاصة في خفض نسب التضخم.

وأضاف مهني، أن الرسائل التي تحدث عنها وزير المالية لمجتمع المال والأعمال، بشأن حزمة التسهيلات الضريبية، نأمل أن تكون بداية جديدة في مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، حيث إن الروتين والضرائب يُمثلون العائق الأكبر في الاستثمار وجذب المستثمرين، خاصة بعد التنويه عن نظام ضريبي مُبسط ومتكامل لمن لا يتجاوز حجم أعماله السنوي 15 مليون جنيه من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال و«الفرى لانسرز» والمهنيين.

ملف الاستثمار هو الحل الأمثل للخروج من عنق الزجاجة الاقتصادية

وتابع عضو مجلس النواب، أن ملف الاستثمار هو الحل الأمثل للخروج من عنق الزجاجة الاقتصادية، خاصة في ظل ما تمر به مصر من أزمات وحروب في المنطقة وتأثير هذا على جميع المجالات، مشيرا إلى أن الاستثمارات الكبيرة التي أدخلتها الحكومة مُسبقا ساهمت بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية ورفع العملة المحلية أمامها، كما ساهمت في خفض معدلات التضخم وهذا ما نطمح لتحقيقه في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • البرلمان ينتصر لـ«الحوار الوطنى»
  • النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة
  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • الحرية المصري: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية
  • «خارجية النواب»: دمج توصيات الحوار بقانون الإجراءات الجنائية يعزز الثقة في منظومة العدالة
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • «الحرية المصري»: تسهيلات الحكومة تشجع الاستثمار والتصدير
  • الرئيس المصري: استخدام التجويع كسلاح ضد الفلسطينيين أمر خطير جدا وانتهاك لحقوق الإنسان