لم يعد فريق بايرن ميونخ الألماني، هو المرشح الأبرز الوحيد لنيل لقب الدوري الألماني "بوندسليغا" في الموسم الجديد.

موسم جديد في "البوندسليجا".. ليفركوزن يغير قواعد اللعبة

بعكس الأعوام السابقة، تتوقع غالبية أندية "البوندسليغا" منافسة مفتوحة للتتويج باللقب وذلك وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.

ب.أ).
وبعد أن توج بايرن ميونخ بلقب الدوري 11 مرة متتالية، تغيرت الأمور في الموسم الماضي وتوج باير ليفركوزن بلقب الدوري، ولم يخسر في أي مباراة.

دوري روشن.. 3 مباريات مثيرة تنتظر عشاق الكرة السعودية الخميس ريفر بليت الأرجنتيني يعلن ضم أكونيا قادمًا من إشبيلية

هذا الأمر أدى لتغيير الاعتقادات وأشعل الحماس انتظارًا لانطلاق منافسات الموسم الجديد، الذي يبدأ يوم الجمعة المقبل عندما يلتقي ليفركوزن مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباغ.

وقال المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، لارس ريكين: "ربما نمتلك حاليًا الدوري الأكثر إثارة في أوروبا".
ورغم أن معظم المدربين والمديرين الرياضيين، الذين شاركوا في الاستطلاع يرون أن بايرن مازال يعد المرشح الأبرز لنيل اللقب، لكنهم يواجهون منافسة في هذا التصنيف.
وقال مدرب فولفسبورغ، رالف هاسنهوتل: "أعتقد أن باير ليفركوزن سينجح في الدفاع عن لقبه، الفريق الذي يدربه تشابي ألونسو يظهر قوة وطاقة مذهلين في الملعب".

ورغم أن ليفركوزن أنهى الموسم في صدارة الترتيب بفارق 18 نقطة أمام بايرن ميونخ، صاحب المركز الثالث، مازال الأغلبية يعتقدون أن توازن القوى القديم سيعود.
وقال مدرب ماينز، بو هنريكسين: "بايرن ميونخ - سيكون لديهم دافع كبير لعدم تفويت التتويج باللقب مرتين على التوالي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يتخطى التوقعات .. (2-2)

عطفاً على مقال الأسبوع الماضي عن فعاليات موسم الرياض، ونظراً للأعداد المتزايدة لهذه الفعاليات كماً وكيفاً، والتي لاقت استحسان الجميع محلياً واقليمياً وعالمياً، فور أن كشف عنها بكل فخر وطموح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، حيث ينطلق الموسم الجديد بحدث مثير ينتظره الجميع:

عرض التاج الرابع، الذي سيشهد مواجهة بين أرتور بيتربييف ودميتري بيفول في مباراة ملاكمة حاسمة ، وسيشمل أيضًا مواجهات ترفيهية مليئة بالتحدّيات، حيث سيتواجه 14 مقاتلًا في سبع نزالات مثيرة – لذا وجدت من الأهمية بمكان إلقاء الضوء بشكل أكثر توسعاً على فعاليات هذا الموسم خاصة للمناطق المجانية حيث يعدّ موسم الرياض، أحد الأركان الأساسية الجاذبة للزوار، وفق مستهدفات السعودية، بتقديم كل ما هو جديد ومبتكر في عالم الترفيه، والملاهي، والرياضة، والفن، والثقافة، وللعام الثالث على التوالي، ستكون حديقة الحيوانات بالرياض، إحدى المناطق المجانية في الموسم مكاناً لفعالية “رياض زو”، التي تجمع بين المتعة والفائدة، وسط أجواء موسم الرياض المليئة بالحماس،والعروض الحية، والترفيهية، والتجارب، مع زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 12 ألف زائر ، وستكون حديقة السويدي، إحدى المناطق المجانية الثلاث في الموسم، تقام هذا العام بالتعاون مع وزارة الإعلام، وستضم هذا العام على مدى 45 يوماً، 9 ثقافات لدول اليمن والسودان والأردن ومصر وبلاد الشام، والهند وباكستان وبنغلاديش وأندونيسيا، والفلبين. حيث يحيي النجوم العالميون حفلاتهم الغنائية وسط أجواء كرنفالية تناسب العائلة والطفل ومنطقة للتسوُّق ، ومن المناطق المجانية، منطقة سوق الأولين، التي تعكس الهوية السعودية، بتجربة تسوُّق وعروض شعبية وحرف يدوية وأزياء تقليدية، تناسب جمهور الموسم من داخل المملكة وخارجها، وضمن المسؤولية الاجتماعية لموسم الرياض التي يقدمها في كل عام، سيتم تنظيم أيام خاصة لأبناء الشهداء، وجمعيات الأيتام في منطقتي بوليفارد وورلد ووندر جاردن ،.وغير ذلك الكثير من الفعاليات التي يحظى بها موسم الرياض لهذا العام، والذي سينطلق بمشيئة الله الشهر المقبل في 12أكتوبر 2024، ليتبوأ مكانته وبجدارة بأعلى قمم
الفعاليات العالمية، باعتباره إحدى أيقونات الرؤية المباركة التي أطلقها الملهم سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ. وبخصوص المناطق الجديدة والمبتكرة هذا العام، سيشاهد الجميع مناطق جديدة تتجاوز حدود الترفيه والثقافة، وتقدم تجارب جديدة للزوار.
ما قدمته في هذا المقال، والذي سبقه، جزء يسير من الفعاليات الكبرى، والأحداث التي ستتواكب مع هذا الموسم المذهل، بكل ما تعنيه الكلمة ، والذي سيتخطى كل التوقعات، ليتبوأ الصدارة على كافة الفعاليات حول العالم، وأيضا سيشكِّل ذراعاً اقتصادية وطنية جاذبة لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية، مع زيادة أعداد الزوار المقبلين إلى العاصمة الرياض بشكل ملحوظ.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • نجم بايرن ليفركوزن على ردار ثلاثة أندية
  • الخريف .. موسم واعد
  • كيميتش يستمر في بايرن ميونخ بأمر الرئيس
  • رئيس بايرن ميونخ يؤكد رغبته في استمرار كيميتش
  • الضغوط تُغيّر قواعد اللعبة: من سيفوز برئاسة البرلمان؟
  • موسم الرياض يتخطى التوقعات .. (2-2)
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • رئيس بايرن ميونخ يوضح موقف «موسيالا» من البقاء مع «البافاري»
  • ثنائية المنتخب الألماني المرعبة تقترب في بايرن ميونخ