مصراوي:
2024-09-12@23:56:20 GMT

رئيس مجلس النواب: استقرار الشرق الأوسط على المحك

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

رئيس مجلس النواب: استقرار الشرق الأوسط على المحك

كتب- نشأت علي:
شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في أعمال الجلسة الموضوعية الأولى للندوة تحت عنوان "التمسك بالسلام والاستقرار من أجل التنمية والازدهار"، وقد ألقى مداخلة حول هذا الموضوع.
وبحسب بيان، يأتي ذلك في إطار مشاركته في أعمال الندوة البرلمانية السادسة رفيعة المستوى لبرلمانات الدول النامية والتي ينظمها البرلمان الصيني بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بجمهورية الصين الشعبية.


أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على أن السلام العالمي يواجه الآن تحديات غير مسبوقة ذات تداعيات استثنائية ومعقدة عبر تفشي الصراعات والنزاعات فضلاً عن التحديات النوعية المُتعلقة بتغير المُناخ ومكافحة الارهاب، والتي أصبحت مُهددة لخُططنا التنموية الطموحة ومقدرات شعوبنا وأوطاننا، وهو ما يُمثل ناقوس خطر للعالم بأسره.
وخلال الكلمة، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على أن التوافق الدولي على أهمية تحقيق السلام العالمي العادل والمنصف يظل نظرياً دون انعكاس ملموس على أرض الواقع، مُشيراً إلى أن القضية الفلسطينية مثال صارخ على هذا حيث ما زال الشعب الفلسطيني يرزح تحت وطأة احتلال إسرائيلي غاشم ويتعرض منذ ما يناهز العام لجريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان ومحاولات ممنهجة لتصفية قضيته العادلة وتهجيره قسرياً خارج أراضيه، كما أكد على أن استقرار الشرق الأوسط أضحى حالياً على المحك، وأقرب أكثر من أي وقت مضى لحرب إقليمية واسعة النطاق لطالما حذرت وتحذر منها مصر ومن تداعياتها الوخيمة على استقرار العالم بأسره.
في الختام، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أنه لاسبيل لتحقيق خُططنا التنموية الوطنية والعالمية بدون تحلي النظام الدولي بالإرادة الجادة لإرساء الأمن والاستقرار العالمي وإصلاح مؤسسات النظام الدولي لتُصبح أكثر إنصافاً بما يُرسخ لحلول عادلة وشاملة للأزمات السياسية العالمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي المستشار الدکتور حنفی جبالی على أن

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي

الوطن|متابعات

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح مساء الأربعاء بالسفير الروسي لدى ليبيا حيدر رشيد أغانين.

وبحث المستشار صالح خلال اللقاء الذي عقده بمكتبه في مدينة القبة، الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي وسبل معالجتها والعملية السياسية في ليبيا بشكل عام وسُبل الدفع بها بما يفضي إلى إنهاء الأزمة بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأعرب السفير الروسي لدى ليبيا حيدر رشيد أغانين عن إشادته وإعجابه بأعمال الإعمار والتنمية التي تشهدها مدينة درنة وعدد من المدن الأخرى.

الوسوم#المستشار عقبلة صالح السفير الروسي ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • سوق أبوظبي العالمي يمنح "بي جي آي أم" ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • «أبوظبي العالمي» يمنح «بي جي آي أم» ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • «كنائس الشرق الأوسط» يؤسس مكتبا في مصر بالتزامن مع احتفالية يوبيله الذهبي
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل باليوبيل الذهبي السبت المقبل
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • لافروف وحافة الحروب
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة