بدأ طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد للعام الجامعي 2024-2025، ومع انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق، يتزايد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على الكليات المتاحة للمرحلة الثانية 2024 علمي جامعة أسيوط، حيث تتيح الجامعة العديد من الخيارات الأكاديمية المميزة للطلاب مما يمنحهم فرصا متنوعة للاختيار وفقًا لتطلعاتهم واهتماماتهم الأكاديمية.

وتتنوع هذه الكليات بين مجالات العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والفنون، والرياضة، إلى جانب التخصصات التطبيقية، مما يجعل جامعة أسيوط وجهة تعليمية متكاملة ومتميزة.

الكليات المتاحة في جامعة أسيوط لطلاب المرحلة الثانية

جامعة أسيوط من الجامعات الرائدة التي تقدم مجموعة متنوعة من الكليات لطلاب المرحلة الثانية من شعبة علمي، بحسب موقع التنسيق الإلكتروني، تشمل الكليات المتاحة:

كلية التمريض

كلية التمريض من الكليات المتاحة للمرحلة الثانية 2024 علمي جامعة أسيوط، وتقدم برامج تعليمية متخصصة في علوم التمريض، وتهدف إلى إعداد كوادر تمريضية مؤهلة للعمل في المستشفيات والمؤسسات الصحية.

معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا السكر

يقدم هذا المعهد برامج دراسية وبحثية متخصصة في تكنولوجيا صناعة السكر، ويهدف لإعداد مهندسين وباحثين مؤهلين للعمل في مجال صناعة السكر وتحسين تقنياته بما يلبي احتياجات الصناعة الوطنية.

كلية التجارة

كلية التجارة من الكليات الأساسية المتاحة لطلاب المرحلة الثانية في جامعة أسيوط، التي تقدم برامج دراسية متعددة في مجالات المحاسبة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، وتوفر فرصاً للطلاب للتخصص في مجالات حيوية تساهم في تلبية احتياجات سوق العمل.

كلية التربية بأنواعها

وتشمل كلية التربية تخصصات متعددة مثل شعبة التعليم الأساسي «الحلقة الابتدائية»، التي تعد الطلاب للتدريس في المدارس الابتدائية، إضافة إلى تخصصات أخرى تركز على إعداد معلمين مؤهلين للمراحل التعليمية المختلفة.

كلية الحقوق

تقدم كلية الحقوق برامج دراسية متقدمة في القانون، وتعد الطلاب للعمل في مختلف المجالات القانونية مثل المحاماة، والنيابة العامة، والقضاء.

كلية التربية الرياضية

تتيح الكلية برامج متخصصة للبنين والبنات في مجال التربية الرياضية، حيث تركز على إعداد معلمين ومدربين رياضيين مؤهلين.، ويشترط للالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات أولا.

كلية الخدمة الاجتماعية

تهدف الكلية إلى إعداد أخصائيين اجتماعيين قادرين على العمل في مجالات الرعاية الاجتماعية، والمجتمع المدني، والتنمية الاجتماعية.

كلية الآداب

وفر الكلية برامج دراسية في مجالات متعددة مثل اللغات، والتاريخ، وعلم الاجتماع، وتتيح للطلاب فرصاً للتخصص في المجالات الأدبية والإنسانية.

كلية التربية النوعية

تركز الكلية على إعداد معلمين متخصصين في مجالات التربية الفنية، والموسيقية، وتكنولوجيا التعليم، وهي تخصصات مهمة لتطوير التعليم النوعي.

كلية الفنون الجميلة «فنون»

تتيح الكلية لطلاب شعبة علمي الفرصة لدراسة الفنون الجميلة، حيث يمكنهم التخصص في مجالات مثل الرسم، والنحت، والتصميم.

 

كلية التربية الطفولة المبكرة

 تهتم الكلية بإعداد معلمات متخصصات في رعاية وتعليم الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وهي مرحلة حاسمة في تشكيل شخصية الطفل وتنمية مهاراته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الكليات المتاحة للمرحلة الثانية الكليات المتاحة للمرحلة الثانية 2024 علمي الكليات المتاحة للمرحلة الثانية 2024 علمي جامعة تنسيق المرحلة الثانية 2024 علمي علوم تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2024 كلية التمريض جامعة أسيوط الکلیات المتاحة المرحلة الثانیة برامج دراسیة کلیة التربیة جامعة أسیوط فی مجالات

إقرأ أيضاً:

موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني

تنسيق الثانوية العامة الدور الثانى.. كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن  تفاصيل جديدة بشأن تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024 على موقع التنسيق.

شبانة: جماهير الأهلي في إنتظار صفقة ال+ 90

وتقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الانترنت:tansik.digital.gov.eg للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 14/9/2024 حتى يوم الاثنين الموافق 16/9/2024.

وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني ، والانتهاء من عمليات المراجعة.
 العدد المقدر لهؤلاء الطلاب :-

الشعبة الحد الأدنى العدد
الشعب العلمية  205 درجة  بنسبة 50%   عدد 59705
الشعبة الأدبية     عدد 26495
الإجمالي 86200

 

كما سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد اعلان النتيجة امام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات. 
 

مقالات مشابهة

  • فرصة ذهبية.. 19 كلية ومعهد خدمة اجتماعية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة الناجحين في الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • الكليات المتاحة للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • لطلاب الدور الثاني.. المعاهد المتاحة في المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الرابط الإلكتروني والكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط