أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس عن منح خصم قدره 25% في المصروفات الدراسية للخمسة طلاب الأوائل في كل برنامج بكل كلية وعلى مستوى جميع الفرق الدراسية (الفرقة الأولى والثانية) للعام الدراسي القادم 2024-2025، في خطوة تعكس بها الجامعة حرصها على تشجيع الطلاب وتحفيزهم على تحقيق التميز.

ويأتي هذا القرار تقديراً لجهود الطلاب المتفوقين وإسهامًا في تحفيزهم على مواصلة التفوق والتميز.

وتشمل هذه الكليات:

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: والتي تضم أقسام-برامج- تكنولوجيا المعلومات، السكك الحديدية، الجرارات والمعدات الزراعية، الغزل والنسيج، والصناعات الغذائية.

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية: والتي تضم أقسام -برامج- تكنولوجيا الصناعات الدوائية، إدارة المعلومات الصحية، الرعاية الصحية، وتركيبات الأسنان حيث يستفيد من هذا القرار ما يقرب من 90 طالبًا، مما يعكس مدى التزام الجامعة بتطوير قدرات طلابها وتزويدهم بالدعم اللازم لتحقيق أهدافهم.

وبحسب بيان صادر من الجامعة، حيث تعلن عن عزمها تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلاب المبدعين في مجالات البحث العلمي، الابتكار، الرياضة، النشاطات الاجتماعية والثقافية، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المنح خلال الأيام القادمة.

وأكدت جامعة برج العرب التكنولوجية أنه من خلال هذه الخطوات على سعيها الدائم إلى تحقيق التميز والريادة في مجال التعليم العالي، وتقديم بيئة تعليمية محفزة تساهم في بناء جيل من الخريجين القادرين على المنافسة في سوق العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية العام الدراسي الجديد جامعة برج العرب التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق

تشهد جامعة الدلتا التكنولوجية إقبالًا كبيرًا من الطلاب المتفوقين كل عام، ومع انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات في الفترة ما بين 10 سبتمبر و 12 من نفس الشهر، يتزايد البحث عن أحدث المعلومات حول المصاريف الدراسية والحدود الدنيا للقبول في مختلف الكليات بالجامعة،و يسعى الطلاب إلى معرفة كافة التفاصيل التي تساعدهم على اتخاذ قرار بشأن مستقبلهم الجامعي.

مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025

وحسب إدارة الإعلام بالجامعة بمحافظة المنوفية، فإن مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لطلاب الشهادة الثانوية العامة شعبة علمي رياضة بلغت 15 ألف جنيه للفرقة الأولى والثانية، أما الفرقة الثالثة والرابعة فتكون بمبلغ 20 ألف جنيه، ويسدد المبلغ إلى خزينة الجامعة فور تقديم الأوراق المطلوبة بها.

الحد الأدنى للقبول في جامعة الدلتا التكنولوجية 2025

توجد كلية وحيدة داخل جامعة الدلتا، وهي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتقبل من طلاب الشهادة الثانوية العامة شعبة علمي رياضة فقط ضمن المرحلة الثالثة وبعض الشهادات الفنية، وبلغ الحد الأدنى للقبول في جامعة الدلتا التكنولوجية وفقا للعام الماضي 62%، أما الحد الأدنى للثانوية الفنية 3 سنوات من 89.4%، والثانوية الفنية 5 سنوات والمعاهد الفنية من مجموع 87.6%. 

برامج جامعة الدلتا التكنولوجية 2025

1- تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة.

2- تكنولوجيا الأوتوترونكس.

3- تكنولوجيا المعلومات.

4- تكنولوجيا الميكاترونكس.

5- تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.

6- قسم تكنولوجيا التبريد والتكييف

مقالات مشابهة

  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تحدد موعد دفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد
  • بدء استقبال طلبات المنح الدراسية بالأكاديميات العسكرية الأمريكية
  • نظام الدراسة في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة سمنود التكنولوجية 2024
  • مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق
  • الجامعة اليابانية بالإسكندرية والبنك الإفريقي للتنمية يوقعان إتفاقيات منح لدراسة الماجستير
  • تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية والمركز القومي لبحوث المياه
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام